-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسيرات عبر الولايات

حراك الجزائريين يدخل أسبوعه الـ40

الشروق أونلاين
  • 3089
  • 12
حراك الجزائريين يدخل أسبوعه الـ40
ح.م

أدرك الحراك الشعبي السلمي في الجزائر، الجمعة، أسبوعه الـ40، قبل أسابيع من تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، متمسكا بمطالب رحيل رموز النظام السابق وإحداث التغيير المنشود.

وشرع المتظاهرون في التجمع بقلب العاصمة للمشاركة في المسيرة الشعبية، بعد تصعيد شهده الحراك خلال اليومين الأخيرين بتنظيم مسيرات ليلية بالعاصمة.

وككل جمعة، توافدت جموع المتظاهرين على وسط العاصمة، وشكلت جماعات في الأحياء الفرعية، قبل أن تنطلق المسيرات الشعبية التي قدمت من الأحياء الشعبية على غرار باب الوادي وساحة الشهداء وبلكور وساحة أول ماي لتلتقي في شارع ديدوش مراد وساحة أودان إلى غاية البريد المركزي.

كما عرفت مداخل العاصمة، تعزيز المراقبة الأمنية لمراقبة الوافدين على العاصمة وتفتيش المركبات المشبوهة من طرف الدرك الوطني والأمن.

وجدّد المتظاهرون رفع شعارات للمطالبة بتطبيق المادتين 7 و8 من الدستور ومحاسبة المتسببين في الفساد ونهب المال العام وكذا إرساء دعائم الحق والقانون، كما جددوا تمسكهم بمواصلة تنظيم المسيرات إلى غاية تحقيق المطالب المرفوعة.

وخرجت مسيرات مماثلة في العديد من الولايات عبر الوطني على غرار بجاية والبويرة وباتنة وبرج بوعريريج وعنابة والشلف ووهران والبليدة، رفع فيها المتظاهرون شعارات للمطالبة بالتغيير والتعجيل بالخروج من الأزمة التي تسبب فيها النظام السابق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • ديناصور بشلاغمو

    أدرك الحراك الشعبي السلمي في الجزائر، الجمعة، أسبوعه الـ40، قبل أسابيع من تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، متمسكا بمطالب رحيل رموز النظام السابق وإحداث التغيير المنشود.
    ها هو التغيير:
    تبون قيادي سابق في التحالف الرئاسي فرع الأفلان وزير أول سابق لبوتفليقة. عضو في الأفلان حاليا
    بن فليس قيادي سابق في التحالف الرئاسي فرع الأفلان وزير أول سابق لبوتفليقة
    بلعيد قيادي سابق في التحالف الرئاسي فرع الأفلان (مسؤول عن الطلبة)
    ميهوبي قيادي سابق في التحالف الرئاسي فرع ارندي وزير سابق لبوتفليقة. رئيس الأرندي
    بن قرينة قيادي سابق في التحالف الرئاسي فرع حمس وزير سابق لبوتفليقة

  • algerie

    للمعلق 7 wahrani : في وهران يخرج الالاف في كل جمعة منذ 9 أشهر وهؤلاء هم وقود الحراك بل هؤلاء هم من يحتاج اليهم الحراك أما الضفادع والضباع فغيابها أفضل من حضورها والمثل يقول : حين تصمت النسور تبدأ الببغاوات في الثرثرة
    ليس غريبا أن يعشق المرء الذل والهوان ان ترعرع في بيئته فالشاعر الفلسطيني محمود درويش يقول : من رضع من ثدي الذل دهرا رأى في الحرية خرابا و شرا، و في العدو أبا و وصيا !

  • sami

    il faut voter pour sauver notre pays.

  • الوفي للحراك

    كذبت نشرة الثامنة و صدق الحراك أو كذب الحراك و صدقت النشرة ؟؟ بلد العجايب .

  • محمد البجاوي

    مسيرات عبر الولايات لاسقاط انتخابات العصابات من تندوف للصابلات ..

  • wahrani

    الشعب اللدي أنتمي إليه سندهب يوم 12.12 إلى الإنتخابات . و اللدّين يريدون خلق تمزغا الجديدة بإمكانهم صنعها في فرنسا لأنّها تتطابق عليها .
    الجزائر عربية، عربية، عربية ممسلمة هي قابلة لبناء المساجد لدرسة وتعلم اللغة العربية و القرآن الكريم . عكس ما يحصل في فرنسا
    إلى اللدين يردون تعطيل الإتخابات ، مصيرهم السجن في المعتقلات في الصحراء بواد الناموس أو عين مقل mguel

  • جزائر الع

    وسنخرج من النفق طال الزمن أو قصر ويومها سوف يكتب التاريخ نفسه حيث يسجل بأحرف من ذهب كل من وقف بجانب الملايين الذين يتوافدون للشوارع منذ 9 أشهر من أجل التغيير والقطيعة مع النظام الفاسد و سيرمي في المزبلة المنافقين الذين أكلوا مع العصابة ل 20 سنة ليخرجوا لنا اليوم بخرجات غريبة ينتقدون من خلالها العصابة وكأنهم ليسوا جزءا منها وليحاولوا الظهور في ثوب المنقذين

  • موهاب

    وسيعلق المنافقين والمتملقين والمنبطحين والمذلولين........على هذه المسيرات ببعض المواطنين وسوف يضعونها في نفس الميزان مع بعض عشرات المواطنين الذين خرجوا مؤيدين للانتخابات في بعض مناطق الوطن

  • حراك

    أين هو المطلب الأساسي والرئيسي في المقال الا وهو : رفض الانتخابات

  • عبد الرزاق

    هناك من أصبح يخرج كل جمعة ليخرج وفقط، هل هي مودة أم مبادئ.

  • قناص

    المشاكل تسبب فيها النظام السابق المجرم الخبيث
    اتركوا الحكومة الآن تعمل و راقبهم واحد بواحد و الذي يغلط يخلص...سماح مكاش..وعلموا أن الخروج من الأزمة يتطلب وقت و رجال ...أما تشراك الفم بأن الإنتخابات ماتمشيش فهذا يدعوا الى العنف و الرأي الوحد فقط
    لأن الوطن أنا و أنت و ليس أنا أو أنت!!!

  • salah

    بقي عشرون ويكما المسلسل