-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحاليل بيطرية على شحنة الـ 350 طن.. وزير التجارة:

حرق لحوم “البوشي” الفاسدة

أسماء بهلولي
  • 8874
  • 22
حرق لحوم “البوشي” الفاسدة
ح.م

قال وزير التجارة سعيد جلاب، إن اللحوم المستوردة على خلفية فضيحة “البوشي”، والمحجوزة على مستوى ميناء وهران، أنها ستوجه للاستهلاك في حال ثبتت سلامتها، والفاسدة منها سيتم حرقها.
وأضاف الوزير في تصريح صحفي، على هامش اختتام الدورة العادية للبرلمان بغرفتيه، ان مصالحه تنسّق مع السّلطات المحلية في هذه القضية، حيث سيتم تحليل الكميات الصالحة لاستهلاك من قبل المصالح البيطرية، وكذا مصالح التجارة الخارجية ليتم بيعها على مستوى السوق الوطنية، أما بالنسبة للحوم الفاسدة سيتم حرقها.
وبخصوص عمليات استيراد اللحوم ومقاييس تخزينها وتوزيعها في السوق المحلية، أوضح جلاب أن مصالح البيطرة لوزارة التجارة وفرق المراقبة لوزارة التجارة يقومون بمراقبة كل اللحوم التي تدخل التراب الوطني.
وفي سياق مغاير، قال جلاب إن مصالحه ستجتمع، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة، مع مصدري الخضر والفواكه، وهذا بمشاركة مختلف المؤسسات الفاعلة في هذا المجال، وهذا لمناقشة عملية التصدير ووضع ورقة طريق لتنظيمها.

التحاليل الأوّلية أثبتت سلامة جزء من الشحنة
لحوم “البوشي” بين الإتلاف والتسويق!

علمت “الشروق”، أنّ السلطات القضائية، أمرت بإخضاع اللحوم المجمَدة التي تم جلبها من البرازيل من طرف صاحب أكبر شركة لاستيراد اللحوم المجمدة المتهم الرئيسي في قضية الكوكايين “كمال .ش” المعروف بالبوشي، إلى التحاليل المخبرية.
وحسب ذات المصادر، فقد تمّ نقل عينات من اللحوم المعبّأة داخل الحاويات المكدسة بالميناء الجاف بمنطقة السانيا بوهران، إلى مخبر التحاليل الكائن بولاية مستغانم، للتأكد من سلامتها أو العكس.
وحسب النتائج الأولية، فقد أثبتت أن جزء من اللحوم حافظ على سلامته بفضل سلسلة التبريد والحفظ، ومدة صلاحيتها تنتهي في 2019، وتقدر الكمية الإجمالية للحوم المحجوزة بـ 350 طن، وضعت في 20 حاوية، بينما تعرَضت لحوم حاويتين للتلف وهو ما تطلب تحويلها إلى المفرغة العمومية لتنفيذ قرار الردم والإتلاف لمنع ترويجها في الأسواق وقد تكفلت بالعملية فرق من مصالح الدرك الوطني ومديرية التجارة.
وحسب مصادر “الشروق”، فإن باقي الحاويات التي سلمت من التلف، تقرر عرض لحومها في مزاد علني، أين تم بيع كل الكميات بعدما ثبت أنها صالحة للاستهلاك، وذلك بعد انتشار إشاعات عن تسمم تلك اللحوم التي وجدت رفقة 7 قناطير من مادة الكوكايين، وهي المعلومات التي أوردها رئيس جمعية حماية المستهلكين.
في الموضوع، كشف مسؤول بالدرك الوطني في وهران، في اتصال هاتفي مع “الشروق”، أن العدالة أوكلت مهمّة متابعة مجريات إتلاف ما تبقى من حاويات فاسدة، لمصالح الميناء والجمارك.
وكانت مصالح الدرك مرفوقة بمصالح مديرية التجارة، قد أتلفت قبل أيام، عددا من الحاويات المعبأة بلحوم “البوشي”، بعدما تبيّن أنّها فاسدة وغير قابلة للاستهلاك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • حائر

    مازلتم تأمنوا أن هناك أيمة مؤمنون مثل شمسو في النهار العار التي يطل فيها ومعه ,,,,,من نسي منكم يتدكر يوم تم استراد بطاطة الخنازير من كندا ولم يقع أي شئ كما فعل العربي بالخير يوم أستورد لكم القمح من اكرايا المرفوض من أوربا لأن به اشعاع نووي لما دا بقيت نائما ياغاشي أفلام الهند والمكسيك وتركيا ؟أفيقوا من هدا السبات المميت ؟

  • س ر

    وأين تذهب كمية الكوكايين المحجوزة ؟

  • محمد علي الشاوي

    واش اداكم لدول خاطيتكم وتتكلمون لماذا لا تتعاونون عن اقطصاد الوطن لتنميته في كل الميادين مسؤولين فاشلين في كل الآتجهات عيب وعار عار عار على قارة مثل الجزائر بلد المليونين شهيد او اكثر كانت يضربون بها المثال اما الآن اصبحنا مثل المتسولين في كل ما نريده يار ب يارب يارب اننا نتجه اليك بدعوات لحفض وطننا واجعله في امان واطمأنان من هذا الخونة الذين ضيعوا هذه القارة الآم العزيزة ويتاجرون بها كما شأؤا انهم فقهاء الا في التخريب والفساد واخذ مال العام الآمراض بكل الصفات لا يقديرون على تحليلها بسبب غياب المخابر وتجهزات

  • عبدو - لحم السحت !!

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به" (رواه الإمام أحمد في ‏‏مسنده)،

  • العباسي

    دراهم الحرام يمشو فنار هادا ادا ليست مكيده دبرت له

  • chakchouk

    هاو عندكم الحيوانات المفترسة الموجودة في حدائق الحياوانات ميتة بالجوع، و إذا عملتوا مزية زيدوا ابعتولهم معاهم البوشي و اجماعتوا،هذا هو الدواء ،و سوف ترون كل واحد يجرأ يلعب بمصير الأمة يعرف مصيره

  • الناقد

    و ماذا عن التي بيعت في المزاد العلني ؟ اطفرت في اللي كلاها !

  • ابي

    الله احـــرقكم دنيا وآخـــرة....

  • محمد

    اللهم رب العباد يامن ترى وتعلم ماافسده المفسدون في مال الامة اللهم افسد عليهم حياتهم والهبهم في نار جهنم مثل هذا اللحم الجيفة فقد تمادى هؤلاء لأبعد الحدود

  • لمن نشكي و نبكي يا البوشي”

    اسئلة بسيطة :١-- من يعرف كيف يدبحون البرازيل؟
    ٢-و ماذ يقلون عند دبحها؟
    ,
    لهذا , لكم دينكم و لي دين

  • مواطن غير مبسوط

    قولوا احرقت اموال الشعب....

  • حليم حيران

    يا الغاشي الراشي لي ياكل الحم المستورد من بلاد الكفر شفتو و اعرفتو شكون راه يستورلكم الحم.و الله العظيم تاكل اللحم من عند الجزار اليهودي في الخارج احسن و اطهر و حلال عليك من ان تاكل لحما تستورده هذه الاصناف من الصوص.و الله العظيم الذي يقبل ان يسمم المسلمين بقناطير الكوكايين لن يتوانى ان يطعمهم لحما غير حلال.

  • ملاحظ

    .ويبقى السؤال مطروح : من يقف وراء هذه العمليةالضخمة ؟ من هو pablo escbar الجزاٸري وراء الاستيراد 7 طن من کوکايين ومن هو المستورد صاحب السلعة التي وجد بداخلها الكوكايين ؟ وأضيف أن الكمية هذه عندما سيتم إتلافها سوف يتم إستبدالها بالفرينة ويتم إتلاف الفرينة على أساس أنها كوكايين وترجع الكوكايين إلى أصحابها الأصليين ويتم تسميم الشباب بها بسعر 8000 دينار للغرام الواحد.وبطبع هذا لحم جايف سيبعونه لکسب الارباح کليا ولا کما يقول الوزير التجارة شاهد ما شفتش حاجة.. لاتستغرب يا أخي المواطن إنك في الجزائر ولا تنتجه مخرجين السنیما المشهورين ....هذا فيلم تحت عنوان les intouchables.

  • ملاحظ

    هل فهمتم لماذا أرادو إستراد اللحوم من أمريكا اللاتينية ؟ من البرازيل والباراغواي رغم بعدها ولم يريدو إستيراد اللحوم من السودان رغم أنها حلال ومذبوحة على الطريقة الإسلامية ورغم قرب السودان جغرافيا.. إفهم ياشعب أن الإستراد تتحكم فيه المافيا أبناء الجنرالات وبارونات المخذرات..والله والله لن يبقى أي مسؤول أوعون في منصبه من الذين شاركو من قريب أو بعيد في إحباط هذه عملية التهريب الضخمة من الكوكايين ...هل تعلمون أن هذه الكمية حطمت الرقم القياسي في الجزائر وأموال ضخمة.. 7 قناطير من الكوكايين حتى المافيا الإيطالية لاتستطيع إمتلاك هذه الكمية الضخمة...

  • اميرة

    توكلون مهمة المرافقة للجمارك,,, ههه و كانكم لا تعرفون ما يفعله هاد اللصوص اكلي الجيفةة والله لن يتم حرقها ادا تمت تخت مراقبة اللصوص الجمارك

  • فتوح

    ادا لم يصرح مدير حماية المستهلك لما تم حرقها و لما اصلا تم ارسال لجنة وزارية ولا تحاليل
    لتم بيعها في الظل و بيعت للشعب

  • samia

    خير ما عملتوا حتى الحيوانات ما يستهلوش يكلوا جيفت البوشي الفاسد

  • abdel

    Ceux qui ont brûle la viande ont surement sniffé gratuitement la cocaïne.

  • سعيد

    بيع نجاسة الجيفة كبيع لحم الخنزير والخمور وأكلها كأكل لحم الخنزير كلاهما حرام

  • ملاحظ

    ممتاز ديرتوا مليح بحماقتکم هذه استوردتم 300 طن اللحوم الجيفة رخصتوها لمقربيکم الذي استورد معها 700 طن من کوکايين بالعملة الصعبة وبملايير لتحرقون تلک اللحوم الجيفة من برازيل عوض استيرادها من السودان حلال الله لا تربحکم واش المراقبة عندکم وکل المفاسد ادخلت السوق ومٶخرا قبل العيد ادخلتم 18 لتر من بيرة بولندية وقبل خنازير وضفاذع و سلع فاسدة وسلع اسراٸلية ناهيک التضخيم الفواتير وفضاٸح حاويات فارغة فأين انتم؟ وهکذا تبذروا وتضيعوا وترجعوا لشعب يدفع الفاتورة باهظة کوقف استيراد واحتکار الاسعار

  • Les Miserables

    C'est comme ça qu'on brule l'argent des Algériens

  • جزائري - الجزائر

    سؤال بسيط : ما قرأناه في الصحافة يفيد أن " البوشي" استورد 350 طن من اللحم لفائدة جهات معينة ....
    لماذا لا تذهب الكميات التي لم يصبها التلف إلى طالبها الأصلي مباشرة ....مالفرق أن يستهلكها طالبها مباشرة و تضييع الوقت في المزاد و ضخها في السوق الوطنية لتباع بالتجزئة مما يعرضها للتلف أكثر مع حرارة الصيف ويعرض المستهلك للتسمم ؟