-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غويني يرفض فكرة المجلس التأسيسي...

حركة الإصلاح: “سندعم مرشحا للرئاسيات في إطار شراكة وطنية”

الشروق
  • 576
  • 4
حركة الإصلاح: “سندعم مرشحا للرئاسيات في إطار شراكة وطنية”
ح.م
رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني

اعتبر رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، اعتراف الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون بمسؤولية الدولة الفرنسية في اغتيال مناضل القضية الجزائرية موريس أودان، وبجهاز التعذيب الذي كان في الحقبة الاستعمارية، “خطوة في الاتجاه الصحيح ولكنها غير كافية”.
وعبر غويني في كلمته بمناسبة الندوة السياسية الجهوية لرؤساء المكاتب الولائية لحزبه السبت بوهران، عن ارتياحه “الحذر” بشأن هذه الخطوة، داعيا إلى “استكمالها من خلال الاعتراف والاعتذار والتعويض”.
وفي إطار آخر، جدد نفس المتحدث تأكيده بشأن مشاركة تشكيلته السياسية في الرئاسيات المقبلة من خلال دعم مرشح في إطار “شراكة وطنية الهدف منها تقوية وتجميع البرامج القوية التي ستتنافس في هذا الموعد وتؤكد من خلالها الحركة حضورها في مختلف الاستحقاقات الوطنية”، داعيا إلى ضرورة “الذهاب الى توافق وطني من خلال اجتماع الجزائريين والفاعلين والطبقة السياسية من أجل الخروج بمشروع وطني جامع”.
كما ذكر غويني أن “الحركة ضد فكرة المجلس التأسيسي والمرحلة الانتقالية، لأن مخرجاتها سترجعنا إلى نقطة البداية وإلى حل مؤسسات الدولة وإعادة تركيبها من جديد”.
وبخصوص قانون المالية 2019، قال غويني إنه “لم يأت بالجديد ولم تتكرس فيه العدالة الاجتماعية فيما يخص دفع الضريبة على الدخل”، مؤكدا على “إعادة إدراج الضريبة على الثروة وإيجاد ميكانيزمات لإلزام أصحاب المال والأعمال لدفع الضرائب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد علي الشاوي

    ارحلوا عنا لن تفعلوا شئ لهذا الوطن نحن كنا في ادغال الصحراء والقطر الجزائيري نبحث و نستخرج في البترول والغاز واخواننا في استحراج المعادن واستكمالها للبترول وانتم تنصبون الآحزاب بدون فائدة الا للخسارة ملايير ذهبت معكم هباء منثورة استعملتم ثروة اليكم ولي اولادكم وذويكم وعندما هرمنا وابناؤنا متخرجين جامعيين منذ 2007 ليسانس ماستر فس كل التخصصات وهمبدون مناصب وابناؤكم تخرجزا في 2018 وهم بمناصب اذا ارحلو ضلتم تحومون مثل الطيور الجارحة على الشعب اين هي المصانع الموؤسسات لتشغلوا ابنأنا واين هي اموال الشعب المنهوبة لا نريدكم حتى في حراسة ابواب البلديات الرأسة لآهلها

  • ahmad

    Voilà un autre opportuniste qui connaît rien,sauf participer aux élévations pour avoir le grand lot de fakhamatou..............et sourate El bakara pour réserver une place dans les premiers rangs du paradis.

  • ahmad

    Voilà un autre opportuniste qui connaît rien,sauf participer aux élévations pour avoir le grand lot de fakhamatou..............et sourate El bakara pour réserver une place dans les premiers sièges du paradis.

  • الواضح الصريح

    إكثر خيركم ، دوركم الوحيد والأهم في حياتكم الأمارة إلى النكاح العمومي - تعدد الزوجات - أن تصلحوا وتعدلوا بين الزوجات إن إستطعتم إلى ذلك سبيلا ولن تستطيعوا . ( التسيير الحضاري لشؤون الأمة يقور اعليكم وعلى أمثالكم )