-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الأربعاء 03 جوان 2020

حركة تحويلات للسجناء والموظفين، مجزرة مرورية، حجز مبلغ من العملة الصعبة، وضع مركبات في المحشر بسبب الحجر وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 2421
  • 0
حركة تحويلات للسجناء والموظفين، مجزرة مرورية، حجز مبلغ من العملة الصعبة، وضع مركبات في المحشر بسبب الحجر وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

معوق يروج المهلوسات في قدمه الاصطناعية!

أوقفت، مصالح الشرطة لأمن دائرة بريكة أربعة شبان مسبوقين في العشرينيات من العمر جرّاء حيازتهم لأقراص مهلوسة خلال عملية تفتيش بناء على معلومات، حيث ضبطت لديهم كمية قدرت بـ70 قرصا من صنف بريباقالين 150 ملغ ونوعين آخرين، غير أن الموقوفين اعترفوا خلال التوقيف أن الحبوب المخدرة ملك لزميلهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو شاب يبلغ من العمر 27 سنة، “معوق” في الرجل وقد قام برميها نحوهم بمجرد رؤيته لأفراد الشرطة قبل أن يلوذ بالفرار في مركبة خاصة مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الأزرار المشغلة يدويا. واعترف الموقوفون أن زميلهم مروج المؤثرات العقلية كان يخبئ الممنوعات وينقلها داخل تجاويف قدمه الاصطناعية.

“كناص” يطلق استبيانا إلكترونيا على أرباب العمل بالمسيلة

أحمد قرطي
وضع صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء بالمسيلة، استبيانا، عبر بوابة التصريح عن بعد لفائدة أرباب العمل بالولاية، ويندرج هذا الاستبيان، حسب ما أفاد به مدير صندوق كناص بوذراع زين الدين في حديث مع “الشروق اليومي”، لمعرفة آثار وتداعيات أزمة فيروس كورونا وقياس ذلك على النشاطات بالنسبة إلى المؤسسات الاقتصادية.
هذا الإجراء الجديد متاح عبر الموقع الإلكتروني وهو موجه لأرباب العمل الناشطين بالقطاع الاقتصادي، يتعلق بوضعية رب العمل والعمال منذ شهر مارس من العام الجاري، الذي يتضمن مجموعة من الأسئلة حول تعليق النشاط الاقتصادي سواء بصفة كلية أم جزئية، مع ضرورة ذكر وتحديد السبب المباشر، أو التقليص من عدد العمال، إضافة إلى تساؤل حول رغبة المعني في تأجيل دفع الاشتراكات مع تحديد تاريخ التسديد، أو جدولته ومدة الأقساط، والاقتراحات التي يراها المعنيون ممكنة.
ويهدف هذا الاستبيان، حسب محدثينا إلى التعرف على الوضعية الاقتصادية لأرباب العمل وقياس آثار وتبعات أزمة فيروس كورونا على النشاطات الاقتصادية، إضافة إلى معرفة عدد أرباب العمل الذين اضطروا إلى تعليق أنشطتهم بصفة مؤقتة أو دائمة وكذا معرفة عدد الأجراء الذين أحيلوا على عطلة استثنائية سواء طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي 20-69 و20-70 أم لأسباب اقتصادية، كما أنه يمنح لهم إمكانية طلب موعد الدفع عن طريق تحديد الشهر الذي يتم فيه استئناف الدفع عن طريق التقسيط أو جدولتها.
ويهدف صندوق “كناص”، من خلال إطلاق هذا الإجراء الجديد وفق المتحدث إلى إيجاد الوسيلة الأنجع والأفضل لمرافقة أرباب العمل والمؤسسات الاقتصادية خلال الأزمة الصحية التي دفعتهم إلى التوقف أو تقليص النشاط من خلال منحهم إمكانية جدولة الديون ومنه تسوية وضعيتهم اتجاه صندوق الضمان الاجتماعي، وكذا في إطار الجهود المبذولة لتطوير العلاقات مع أرباب العمل والصندوق.

توقيف 13 شخصا بعد شجار بالسيوف في ساعات الحجر ببسكرة

م. ع
تدخلت عناصر الشرطة بأمن ولاية بسكرة، ليلة الثلاثاء إلى غاية الساعات الأولى من الأربعاء، لفض شجار عنيف وقع بين مجموعتين من الشبان وحتى الكهول، خلال ساعات الحجر وتواصل الكر والفر وتراشق بالحجارة لعدة ساعات من وسط المدينة إلى مشارف الكثير من الأحياء ما تسبب في تخريب عدد من السيارات وسقوط بعض الجرحى من المتشاجرين.
واستخدمت في الشجار الأسلحة البيضاء التي كانت في معظمها سيوفا، وشماريخ، وبسبب تقطع الشجار وتكراره، سكن الخوف السكان فقاموا بالإبلاغ عبر الخط الهاتفي الأخضر فتنقلت قوات الشرطة إلى الحي الشعبي مكان الشجار أين تم توقيف 13 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و44 سنة بسبب الإخلال بالنظام العام والتحريض على التجمهر ومخالفة قرارات الحجر الصحي والتسبب في خسائر مادية بأملاك الغير.

الاعتداء على شاب وتجريده من ثيابه وتصويره ونشره عبر الفيسبوك بالمسيلة

أحمد قرطي
أوقف، عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمسيلة، شابين ضمن مجموعة أشرار، فيما لا يزال المتهم الثالث في حالة فرار تورطوا، في الاعتداء على شاب بالضرب ونزع ثيابه وتصويره في فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية خلاف بينهم واتهامهم له بسرقة دراجة نارية.
ووفق ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإعلام بالمجموعة، فإن حيثيات القضية تعود بعد تداول فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، يتضمن اعتداء مجموعة أشرار من ذوي السوابق العدلية على شاب بشقة في ولاية المسيلة وتعرضه للضرب المبرح والجرح والسب والشتم والإهانة مع نزع ملابسه، اثر ترسيم شكوى من الضحية البالغ من العمر 25 سنة الساكن بلدية أمسيف لدى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوسعادة من أجل الاختطاف والحجز والتعذيب والضرب والجرح العمدي المتبوع بالتشهير عبر الفيسبوك.
وهو ما استلزم فتح تحقيق أفضى إلى شخصين أعمارهما تتراوح بين 26 إلى 27 سنة بإقليم بلدية بوسعادة، فيما لا يزال البحث جار عن باقي أفراد الشبكة، حيث قاموا بتصوير فيديو أول له وهو مجرد من ثيابه، وآخر يؤكد الاعتداء الجسدي الذي تعرض له وقاموا بنشره عبر موقع التواصل الاجتماعي على أن يتم إحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة بوسعادة بتاريخ لاحق.

حركة تحويلات للسجناء والموظفين في سجن بباتنة؟

قررت السلطات القضائية التحقيق مع مسؤولي المؤسسة العقابية بحملة 3 بباتنة وعدد من الحراس بعد قدوم لجنة تفتيش عثرت على هواتف نقالة لدى نزلاء بالحبس.
وقررت السلطات تحويل جميع السجناء إلى مؤسسات عقابية بالولاية وخارجها وإجراء حركة نقل واسعة النطاق للأطقم الإدارية والحراس على خلفية حيازة عديد السجناء لوسائل اتصال مكنتهم من إجراء اتصالات مع أهاليهم وأصدقائهم بطريقة غريبة، ناهيك عن تسجيل مصالح الأمن لعديد محاولات الزوار إدخال كميات من المخدرات والحبوب المهلوسة في القفف والألبسة والأحذية للنزلاء، مستغلين مواعيد الزيارات المرخصة، حيث أوقفت مصالح الأمن العديد منهم.

4 قتلى وجريح في مجزرة مرورية ببسكرة

م. ع
لقي أربعة أشخاص مصرعهم وجرح خامس في حادث مرور خطير وقع مساء الثلاثاء على مستوى الطريق الوطني 46 بتراب بلدية فوغالة غرب ولاية بسكرة.
ونتجت هذه المجزرة المرورية عن اصطدام عنيف بين شاحنتين، الأولى ذات مقطورة والثانية من نوع “ايسيزي” وسيارة سياحية من نوع “سكودا” وبسبب قوة الاصطدام توفي في مكان الحادث ثلاثة رجال تبلغ أعمارهم ما بين 26 و62 سنة وامرأة 63 سنة كانوا جميعا على متن السيارة باستثناء سائق شاحنة إيسيزي، الذي توفي في عين المكان، فيما جرح سائق الشاحنة ذات المقطورة وقد تدخلت مصالح الحماية لنقل الضحايا إلى مستشفى زيوش محمد بطولقة للحفظ بالنسبة للمتوفين وللعلاج بالنسبة للمصاب الوحيد، كما تدخلت مصالح الدرك للمعاينة والتحقيق في ملابسات هذا الحادث الذي كشف مجددا خطورة الطريق الوطني بين فوغالة وطولقة الذي صار يسمى بطريق الموت.

حجز 54 ألف أورو بحوزة شخصين ببسكرة

م. ع
تمكنت عناصر الشرطة وخلال حاجز أمني ثابت بالمدخل الشمالي لمدينة بسكرة، الثلاثاء، من حجز مبلغ مالي معتبر من العملة الصعبة يقدر إجمالا بـ54100 أورو مقسمة على عدة فئات من الأوراق النقدية، أي بقيمة أكثر من مليار سنتيم، إضافة إلى 154 مليون سنتيم بالعملة الجزائرية، كانت بحوزة شخصين في عقدهما الثالث، تبين أنهما ينشطان في بيع وشراء العملة عبر سوق السكوار بين الولايات.
وتمت هذه العملية بعد توقيف سيارة سياحية من نوع “هيونداي” كان على متنها شخصان وبمراقبة السيارة وتفتيشها عثر بداخلها على المبالغ المالية المذكورة مخبأة بإحكام تحت المقاعد الأمامية للمركبة، وبتحويل الشخصين اللذين كانا في السيارة إلى الفرقة الاقتصادية والمالية للشرطة القضائية، تبين أنهما يقومان بشراء العملة الصعبة وإعادة بيعها في مختلف الولايات، وهذا ما يخالف التشريع والتنظيم الخاص بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى اقتناء العملة الصعبة بطريقة غير قانونية لينجز للشخصين المذكورين ملف جزائي مع حجز المبالغ المالية التي كانت بحوزتهما.

الزميل “أمحمد الرخاء” في ذمة الله

فقدت الساحة الإعلامية مساء الثلاثاء مراسل جريدة “الخبر” بولاية الجلفة، “أمحمد الرخاء” عن عمر ناهز الـ60 عاما.
وكان الزميل الفقيد قد دخل مؤخرا إلى جناح الحجر الصحي بمستشفى “سعداوي المختار” بعين وسارة، حيث خاض العلاج إلى أن وافته المنية.
وكان محمد الرخاء، الذي خاض غمار الصحافة في عمر مبكرة، قلما له صيت يهتم بالشأن المحلي وينقل انشغالات المواطنين ويسمع صوتهم ولم يجف قلمه إلى آخر لحظة في حياته فكان مراسلا للخبر منذ ثلاثة عقود.
وبهذا تكون الصحافة المحلية بولاية الجلفة، قد انطفأت في وسطها شمعة من شموع الإعلاميين والمراسلين الذين جندوا أنفسهم لترقية العمل الإعلامي المحلي.

توقيف عصابة أشرار تحترف السرقة بالمسيلة

أحمد قرطي
تمكن عناصر الشرطة بالأمن الحضري بالمسيلة من توقيف 7 أشخاص ضمن عصابة تحترف السرقة، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و60 سنة.
وتعود وقائع القضية إثر تقدم الضحية إلى الجهات الأمنية المذكورة، من أجل ترسيم شكوى رسمية ضد مجهولين على خلفية تعرض محله التجاري المخصص لبيع المأكولات الخفيفة لعملية سطو طالت ثلاجتين وثلاثة أفران طهي.
وعلى إثر ذلك، قامت مصالح الشرطة، بتكثيف التحريات التي مكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي في ظرف وجيز، ومواصلة للتحقيق في القضية، تم التوصل إلى شركائه الستة في الجرم وتوقيفهم، وبالتنسيق مع النيابة المحلية، تم تفتيش محل تجاري ملك لأحد المشتبه فيهم، حيث عثر بداخله على جميع المسروقات ومنه استرجاعها، ليتم إنجاز ملفات قضائية ضد المشتبه فيهم وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة، بتهمة جناية تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة، متبوعة بإخفاء أشياء مسروقة وعدم التبليغ عن جريمة، الذي أحالهم على جلسة المثول الفوري، أين أمر قاضي الجلسة بإيداع 5 منهم بمؤسسة إعادة التربية بالمسيلة، فيما استفاد المشتبه فيهما الآخران من استدعاء مباشر.
..

بسبب مخالفة سائقيها لإجراءات الحجر الصحي
وضع 753 مركبة في المحشر البلدي خلال شهر رمضان بورقلة

أيوب بن نونة
تجسيدا لإجراءات الحجر الصحي الجزئي المطبق على ولاية ورقلة، على غرار باقي ولايات الوطن، للوقاية من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، وفي إطار الإجراءات الميدانية الصارمة لمصالح أمن ولاية ورقلة، خلال شهر رمضان الكريم، ووفقا للقوانين المعمول بها بداية من الساعة السابعة مساء إلى غاية الساعة السابعة صباحا، من خلال المراقبة الأمنية المشددة على مستوى جميع الحواجز الأمنية بقطاع الاختصاص وكذا وضع نقاط مراقبة ثابتة، على المحاور الكبرى للمدينة، مع تكثيف الدوريات الراكبة والراجلة عبر أحياء المدينة، للوقوف على التطبيق الفعلي لهذا الإجراء.
وسجلت مصالح الأمن على مستوى الولاية مخالفات في حق بعض المواطنين المخالفين لعدم الالتزام بإجراءات الحظر المنزلي الجزئي، حيث تم وضع 753 مركبة ودراجة نارية بالمحشر البلدي وإخضاع 4236 شخص لتحقيق الهوية ودراسة 693 حالة وتوقيف 1640 شخص محل متابعات قضائية مختلفة.
وتدعو مصالح أمن ولاية ورقلة جميع المواطنين وكذا أصحاب المركبات عبر ربوع الولاية إلى ضرورة الالتزام بهذا الإجراء، الذي من شأنه الوقاية من انتشار هذا الفيروس، من خلال البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!