-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شريطة قضائهم 10 سنوات على الأقل في المصالح العملياتية

حركة واسعة لرؤساء أمن الولايات قريبا

نوارة باشوش
  • 8118
  • 6
حركة واسعة لرؤساء أمن الولايات قريبا
ح.م
العقيد مصطفى لهبيري

يحضر العقيد مصطفى لهبيري، المدير العام للأمن الوطني لحركة واسعة تمس رؤساء أمن الولايات، حيث أعطى تعليمات للجنة المكلفة بإجراء التحقيقات ودراسة الملفات أن يكون رئيس أمن الولاية قد قضى ما لا يقل عن 10 سنوات على الأقل في المصالح العملياتية، في حين سيتم إلغاء جميع العقوبات التعسفية غير المؤسسة في حق إطارات الجهاز.

تعكف لجنة مختصة تتكون من رئيس ديوان المدير العام للأمن الوطني، ومدير الموارد البشرية، ورئيس المفتشية العامة، حسب ما كشفت عنه مصادر مسؤولة لـ”الشروق”، في إعداد قائمة الولايات المعنية بحركة رؤساء أمنها، من خلال دراسات معمقة للملفات وإجراء تحقيقات واسعة على الإطارات المعنية بالمناصب الجديدة.

وفي هذا السياق، تضيف مصادرنا أن العقيد مصطفى لهبيري المدير العام للأمن الوطني، أعطى تعليمات لأعضاء الجملة باحترام جميع المعايير  وعلى رأسها أن يكون رئيس أمن الولاية الجديد قضى على الأقل مدة 10 سنوات في المصالح العملياتية، أي أن رئيس أمن الولاية لا يكون من “الإدارة”، إضافة إلى مردوديته أثناء مزاوله نشاطه في منصبه القديم.

وأضافت المصادر ذاتها أن لهبيري، يريد أن يضخ دماء جديدة، ويعطي نفسا جديدا لأمن الولايات، من خلال إعطاء ديناميكية وحيوية للجهاز، حيث قام في أقل من  شهر منذ تنصيبه على رأس المديرية العامة للأمن الوطني في 26 جوان الماضي، بإقالة 5 رؤساء أمن ولايات، والبداية كانت من رئيس أمن ولاية الجزائر مراقب الشرطة نور الدين براشدي، ومدير أمن ولاية وهران مراقب الشرطة صالح نواصري، ثم إنهاء مهام رئيس أمن ولاية تيبازة مراقب الشرطة سليم جاي جاي، ورئيس أمن ولاية تلمسان، مراقب الشرطة صالح مخلوف، إلى جانب رئيس أمن ولايات الشلف قوراري.

وبالمقابل، أمر المدير العام للأمن الوطني بإلغاء جميع العقوبات التعسفية غير المؤسسة في حق إطارات الجهاز، وإعطاء كل ذي حق حقه على حد تعبير مصدرنا من خلال رد الاعتبار لجميع الإطارات المهمشة، وإعادة هيكلة جهاز الشرطة بما يضمن فاعلية أكثر له.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شعبي

    هده التنقلات والتغييرات تشبه الى حد ما لعبة الشطرنج وتكون حسب الاهواء والمعريفة والجهوية والبنعميس لا حسب الكفاءة ...

  • chibou

    الرشوة والمحسوبية في التعينات منهم من يقدم أموال طائلة من أجل نقله لمدينة مهمة ومنهم ومن ينقلوه إلى مدينة مهمة ( غنية) من أجل تسيير مصالحهم ومشاريعهم والشعب راه يتفرج ولكن خطرة هذه لاتفلقت راحت جزائر

  • جزائري حر

    طزززززززززززززززززززززززز ما أنت غلا عبد (esclave) الفرنسيين (حشى الفرنسيين الحقيقيين).

  • جزائري حر

    أنظرو إلى نظرته أنه يشبه كاينتستود اللي يتحرك راح.

  • محند

    لغة الخشب والبيطون تغيير البلاصة والمناصب الى اماكن احسن و بدون محاسبة ولكونتور ايدور لا جديد باقية هي هي منذ 62

  • فيروزفيروز

    العقوبة إن شاء الله لقطاع السياحة، ملينا من الوضع الراهن وتعسف المدراء، همشونا وأكلو حقوقنا