-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
17 قتيلا و419 جريح في 367 حادث.. عميد أول للشرطة محمد فيلالي:

حرمان 43 ألف سائق “مجنون”من القيادة بالعاصمة

نوارة باشوش
  • 2214
  • 6
حرمان 43 ألف سائق “مجنون”من القيادة بالعاصمة
أرشيف

أكد رئيس المصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر عميد أول للشرطة محمد فيلالي، الإثنين، أن الأحياء الجديدة خلقت حركية كبيرة، مما أدى إلى ارتفاع حوادث المرور من جهة، وعدد رخص السياقة المسحوبة من جهة أخرى، وكشف عن إسقاط الحق في القيادة عن قرابة 43 ألف سائق خلال الـ 6 أشهر من السنة الجارية على مستوى إقليم عاصمة البلاد، قرابة 4 ألاف عملية سحب تمت عن طريق الرادار.
كشف عميد أول للشرطة فيلالي، الإثنين، خلال عرضه لحصيلة أمن ولاية الجزائر في مجال الأمن العمومي بمقر المصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر، عن تسجيل 367 حادث مرور أسفر عن 17 قتيلا و419 جريح، مؤكدا أن العنصر النسوي دخل عالم إرهاب الطرقات من بابه الواسع.
وفي التفاصيل أكد فيلالي، أن العامل البشري يبقى من أكبر الأسباب لحوادث المرور بنسبة تقدر بـ 99 بالمائة، خاصة السرعة المفرطة والمناورات والتجاوز الخطير، فيما تسبب حالة المركبة وكذا عوامل المحيط في حادث واحد فقط.
وبخصوص الغرامات الجزافية، أكد المسؤول الأمني، أنه تم تحرير 129 ألف و932 غرامة جزافية سددت منها أزيد من 104 ألف دخلت الخزينة العمومية، كما تم تسجيل 9751 جنحة تم تحويلها على الجهات القضائية، فيما تم توقيف 18753 مركبة، وتحويل 6245 أخرى على الحظيرة الوطنية.
بالمقابل، أسقطت مصالح الشرطة حق السياقة على 42784 سائق حسب عميد الشرطة فيلالي، حيث تم سحب 25116 رخصة لمدة 6 أشهر، و17668 أخرى لمدة 3 أشهر، فيما سجلت 3570 مخالفة عن طريق الرادارات التي تم تنصيبها من طرف مصالح الأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر.
في سياق متصل، تمكنت مصالح شرطة الميترو والترامواي الجزائر، خلال السداسي الأول من السنة الجارية حسب رئيس المصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر، في مجال تأمين المسافرين من معالجة عدة قضايا، حيث تمكنت من مراقبة هوية 18 مليون شخص، تقديم المساعدة إلى 266 مواطن، توقيف 130 مطلوب قضائيا و43 شخص حائز على أسلحة بيضاء محظورة، وهذا على مستوى جميع من محطات ميترو وترامواي بالعاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الرقيب

    وعلاش وصف الناس بالجنون عيب هذا الكلام بلاك ختك ولى يماك ولى خوك غلطو و نحولهم البيرمي. المجنون بلصتو في صبيطار ولى مديناهش لصبيطار تسمى حنى المجانين كي نحينالو البيرميِِِِ

  • حميدات_ سكيكدة

    لي عندو الكتاف ما يديرولو والو عندنا واحد توفى الله يرحمه حي المشته في عزابة عفسو واحد في رمضان فلعصو من بعضاه ما دارولو والو فات رمضان زاد تحكم طاير واش قالهم ما عندكم حتى هدرة معاي يتشوكر بباه مقاول كريمينال ناس كل تعرفه بين ليلة و نهار صبح قاعر الباش قالك يعرف سعيد خو بوتفليقة لي حيرني ليلة ما دخلها للحبس ربي يكون في عون الشرطة

  • A.MIMOUNE

    ياناس العنوا ابليس المشكل ليس في قلة الطرقات وكثرة السيارات بل في التربية والاخلاق انتم شفتوا شعب اءتبع سيارة الاءسعاف لمل تسير في الطريق الاءستعجالي اشفتوا شعب ايصونيلك لما اتخلي شيخ او طفل يمر شعب حقار.اماشي امربي لازم المطرق والجيب حاش اللي مايستهلش

  • الصيدلي الحكيم

    كم تمثل نسبة الأشخاص المنتمين الى أسلاك المكلفة بمراقبة الطرقات و هي الشرطة و الدرك من أصل 43000 سائق سحبت منه رخصة السياقة؟؟

  • Moh

    مازال مافهمتوش بلي لازملنا نبنو طرق أخرى . قظيتو عل كل الاراضي الفلاحية وبنيتو فيها عمارات و فيلات عوظ إنشاء طرقات . تشجعون إستراد و تركيب السيارات التي عددها في تزايد من سنة لي أخرى و ما فكرتوش في مشكل الإكتظاظ و أين سوف تسير تلك السيارات تفكرو غير في الفائدة و الأموال الهائلة التي سوف تجنى من بيع السيارات أما الطرقات فى حدث ولا حرج لا حياة لمن تنادي . شكون هاذ لمخاخ لي راهم يسيرو في شؤون البلاد

  • +++++++

    برأيي أن من الحلول الناجعة هو فرض سيارات ذات سرعة قصوى لا تتعدى 80 كلم / سا .. هذا بما أن أغلبنا لا يتحلى بالمسؤولية الخطيرة المتعلقة بسلاح مهلك عبارة عن 6 قناطير من الحديد تتحرك بسرعات تتعدى 100 كلم / سا حتى في شوارع ضيقة فيها أولاد و مارّة.