-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قدرت الخسائر بنصف مليار سنتيم

حريق يتسبب في نفوق 12 ألف دجاجة بمستثمرة فلاحية في بلعباس

الشروق
  • 1504
  • 2
حريق يتسبب في نفوق 12 ألف دجاجة بمستثمرة فلاحية في بلعباس
أرشيف

شب حريق مهول اندلع بثلاثة مستودعات بلاستيكية لتربية الدواجن بالمزرعة المسماة تهامي أحمد تقع بضواحي بلدية تنيرة الواقعة في جنوب ولاية سيدي بلعباس، الجمعة، ما خلف نفوق أكثر من 12 ألف دجاجة، إضافة إلى خسائر مادية جسيمة قدرها ملاك المستثمرة بأزيد من نصف مليار سنتيم.
وقد أرجع أصحاب المستثمرة الفلاحية سبب الحريق إلى الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة التي تشهدها المنطقة منذ أكثر من أسبوع، ما أدى إلى شرارة كهربائية تولد عنها انفجار هائل قضى على جميع الدجاج، الذي كان في المستودعات.
وأتلفت ألسنة النيران أكثر من 85 ألف قنطار من العلف، زِد على ذلك احتراق 1500 حزمة تبن، إضافة إلى إتلاف جميع المعدات والتجهيزات المستعملة في تربية الدواجن.
بالموازاة مع هذا ناشد ثلاثة شباب، أصحاب المستثمرة الفلاحية، والي سيدي بلعباس من أجل مساعدتهم لتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم قصد النهوض من جديد، خاصة أن هذه المستثمرة حديثة النشأة وكان أصحابها يتأهبون لتسويق دواجنهم الأسبوع القادم قبل أن تلتهم ألسنة النيران جميع المشروع الذي كلّف المستثمرين أكثر من نصف مليار سنتيم.
ومن جهتها، اتخذت بلدية تنيرة إجراءات استعجالية من أجل تنظيف المزرعة من مخلفات الحريق مع الإسراع في ردم الدواجن النافقة، تفاديا لانتشار أي مرض متنقل، خاصة في ظل موجة الحر التي تجتاح المنطقة. وحسب ذات المصالح، فإن المادة البلاستيكية من البوليستر التي كانت تغطي المستودعات أسهمت في الانتشار الكبير والسريع للنيران في غياب إجراءات الأمن والسلامة، وكذا مواد مكافحة الحرائق في المستثمرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مستثمرة شكوبي

    الغش وتبلعيط ودورو الحرامي النار كلاتهم ومزال تسمع

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    شب حريق مهول اندلع بثلاثة مستودعات بلاستيكية لتربية الدواجن

    بل قل بيوت بلاستيكية لتربية الدواجن عام 2018
    الذي اعرفه المستودعات الخاصة بتربية الدواجن يكون في مستودعات مبنية بطرق حديثة يراعى فيه السلامة و الأمن معا و ليس بلاستيك الذي نراه يصلح للخضر hangar métallique avec des mur en bitant
    يجب أن نعترف بالخطأ الذي وقع ....... حتى التأمين لا ينفع في مثل هذه الحالات لان شركات التامين تعرف بان مثل هذه البيوت مخصصة للخضر و ليس لتربية الدواجن ...