-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حفلة شواء تكون وراء الكارثة

حريق يلتهم عشرات الهكتارات من الحظيرة الوطنية لبلزمة بباتنة

الطاهر حليسي
  • 1089
  • 1
حريق يلتهم عشرات الهكتارات من الحظيرة الوطنية لبلزمة بباتنة
ح.م

اندلع، حريق مهول بجبل وغابات مشتة بلخز الواقعة بين بلديتي جرمة وفسديس بباتنة، السبت، غير بعيد عن جامعة باتنة 2 الواقعة قبالة بؤرة النيران.

واستمر اللهب المهول لساعات طويلة، ما شكل سحابة دخانية كبيرة، ويرجح احتراق عشرات الهكتارات من الثروة الغابية المنتمية للحظيرة الوطنية بلزمة التي تغطي عدة بلديات.

وفيما هرعت مصالح الحماية المدنية إلى عين المكان محاولة إطفاء الحريق قبل وصوله لعدد من المنازل المعزولة، طالب ناشطون من المقاولين والمواطنين الذين يملكون آليات المساعدة في جهود مكافحة الحريق الذي لا يزال مندلعا لغاية كتابة هذه الأسطر.

ويجهل سبب الحريق الضخم الذي قد يتلف مئات الهكتارات بالنظر لألسنة النيران التي ترى من بعيد في عز الظهيرة، وتعددت الاتهامات لتجار الفحم والمخمورين الذين يرمون الزجاجات المسببة لشرارات لانعكاس الأشعة واحتوائها على بقايا كحولية، في حين لم يستبعد آخرون أن تكون جراء قيام أشخاص بإعداد شواء على الجمر في أول أيام عيد الأضحى.

يذكر أن نشطاء وحماة الطبيعة طالبوا أكثر من مرة غلق الحظيرة في وجه المواطنين جراء التخييم العشوائي ورمي النفايات وإعداد جلسات شواء خلال النزهات ما يشكل خطرا كبيرا على النسيج الغابي الأخضر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • المسعود الجلفة

    كاين زوج سجرات و تخلوهم يتحرقوا
    اشروا الطيارات لي الطفي النار علاش تزيروا علي الدوفيز نتاع البترول في هاذ الصوالح . ياك راكم تجيبوا 02 ملايير دولار ماكلة نتاع الكلاب و القطوط و الجران ....................... الخ . الله لا تربحكم