-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حثّ المواطنين على ممارسة حقهم في الاستفتاء

حزب الحرية والعدالة يدعو إلى التصويت بـ”نعم” على الدستور

الشروق أونلاين
  • 2104
  • 8
حزب الحرية والعدالة يدعو إلى التصويت بـ”نعم” على الدستور
أرشيف

دعا حزب الحرية والعدالة، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، الناخبين إلى التصويت بـ”نعم” في الاستفتاء حول تعديل الدستور المقرر شهر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أنه مستعد للمشاركة في الحملة التحسيسية الخاصة بهذا الاستحقاق.

وفي ندوة صحفية تمحورت حول أهم القرارات التي تمخضت عنها الدورة الـ14 للمجلس الوطني لحزب الحرية والعدالة، توجه رئيسه بالنيابة جمال بن زيادي إلى المواطنين الذين حثهم على “ممارسة حقهم في التصويت بقوة وبقول “نعم” يوم الفاتح من شهر نوفمبر”، كما دعا مناضلي وأنصار الحزب إلى “المشاركة الفعالة في إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي”.

وأكد في ذات الصدد استعداد الحزب للمشاركة في حملة التحسيس الخاصة بهذا الموعد، مشيرا إلى أن تشكيلته السياسية قامت بمراسلة رئيس الجمهورية لهذا الغرض وهي حاليا بصدد انتظار القرار الذي سيصدره في هذا الشأن.

وأكد الحزب، على لسان رئيسه بالنيابة، أن المرحلة الحالية تقتضي “الأخذ بالممكن والتحلي بالواقعية”، وهو ما دفع به إلى التصويت، وبالأغلبية، لصالح تعديل الدستور خلال الدورة الـ14 لمجلسه الوطني المنعقد نهاية الأسبوع الماضي.

وعاد بن زيادي للتذكير بالمقترحات التي كان حزب الحرية والعدالة قد قدمها لإثراء مسودة التعديل الدستوري والتي بلغ عددها “46 مقترحا” تم الأخذ بـ”15 منها”، على غرار “المحافظة على تسمية الحراك الشعبي بدل الحركة الشعبية التي وردت في المسودة”.

كما ثمن النقاط “الإيجابية” التي انطوى عليها مشروع التعديل، خاصة ما تضمنه من “هامش كبير للحريات وصلاحيات ممنوحة لقطاع العدالة، مقارنة بالدساتير السابقة”.

كما أشاد كذلك بما احتوى عليه الدستور الجديد من مواد تضمن “الأمن القانوني”، نتيجة “وضوحها وغياب اللبس عنها”.

وفي رده على سؤال يتعلق بوجهة نظر الحزب من المكانة التي أصبح يتبوؤها المجتمع المدني، وهل يعني ذلك انحسار دور الأحزاب في ممارسة العمل السياسي، يرى بن زيادي أنه يتعين قبل كل شيء تحديد مفهوم المجتمع المدني و”عدم إغفال أن الأحزاب السياسية هي جزء من الكل”، مذكرا بأن الكثير من الجمعيات تعد امتدادا للأحزاب السياسية.

غير أنه لفت بالمقابل إلى أن غياب الأحزاب السياسية هو مشكل مطروح منذ أزيد من عشرين سنة، نتيجة ما أسماه بـ”تصحير الساحة السياسية”، الأمر الذي “دفع المواطنين إلى التوجس من كل ما له علاقة بالأحزاب وفقدان الثقة فيها”.

وإزاء ذلك، شدد المتحدث على “ضرورة العمل على استعادة الأهداف النبيلة للعمل السياسي”، وهو هدف “منوط بالشعب، يمر عبر انتخابات حرة و نزيهة”، يقول رئيس الحزب بالنيابة.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Kamel

    هل هذا حزب جزاءري

  • ابوعلي

    من انتم ؟

  • moh

    هذا الحزب لا اعرفه , وما دام انتم تصوتونه بنعم فانا اصوت بلا!

  • أبو أنس

    والله أن له في خلقه شؤون، 15 تعديل مقبول من 46 أي 30 بالمئة، ثم تنادون بالتصويت بنعم، والله حرنا فيكم، هذا نضال و إلا... ؟؟!

  • انشروا ولا تنكروا فنحن أحرار

    هذا الحزيب النكرة المغمور يطالب بالتصويت بنعم وشخصيا لم أسمع باسمه من قبل ولا عجب أن يؤيد فالمثل العربي يقول "خالف تُعرف" فلكي يلفت النظر إليه ويخرج من قوقعته يجب أن يعارض إرادة الأغلبية من الشعب... الله تعالى أمرنا كمسلمين بقوله "فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ" وقد رأينا فطاحلة من دكاترة الجزائر منهم الدكتور ناصر بوغزالة المختص في القانون الدستوري والذي قدم بالأدلة ثغرات خطيرة بالدستور ومساس بالقضاء وغيره وتناقضات حتى في قولهم "المادة أعلاه" بينما هي بالأسفل وأحيانا العكس ...

  • نحن هنا

    هل يعرفك خارج أسرتك؟

  • شخص

    لا اعرف هذا الحزب هل هو جديد?
    سوف اصوت ب لا لان الافالان سوف يصوت بنعم
    لكي تسير قافلة الجزائر الجديدة بامان يجب مخالفة كل ما يقوم به حزب الافة حتى يتم حله باذن الله

  • العمري السطايفي

    هاي بدات الأحزاب المجهرية والنكرة تظهر .."إن البغاث بأر ضنا يستنسر ".. ثم تختفي حتى الانتخابات القادمة !