-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب بمفاوضات لتلبية المطالب الاجتماعية والاقتصادية

حزب العمال يدعو بوتفليقة إلى التدخل في قضية متقاعدي الجيش

أسماء بهلولي
  • 4301
  • 9
حزب العمال يدعو بوتفليقة إلى التدخل في قضية متقاعدي الجيش
ح.م
الرئيس عبد العزيز بوتفليقة

دعا حزب العمال، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إلى التدخل وإيجاد حل لمطالب متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي، عبر “إعادة بعث المفاوضات التي سبق أن انفردت السلطات بتوقيفها”، وهذا بغية تلبية المطالب الاجتماعية والاقتصادية لهذه الفئة التي خدمت البلاد خلال المأساة الوطنية.

واستنكر الحزب في اجتماع لمكتبه السياسي، الطريقة التي تعاملت بها السلطة لوقف ما وصفته بالمسيرات السلمية التي قادها متقاعدو ومعطوبو الجيش، داعيا الرئيس للتدخل.

وجاء في بيان أمانة المكتب السياسي: “إن المساس غير المقبول والمتكرر بالحريات الديمقراطية الدستورية وفي مقدمتها الحق في التظاهر سلميا يغذي في هذه المرحلة الحاسمة التوترات وتزيد بشكل خطير من الهوة الموجودة بين أغلبية الشعب والدولة”.

وعاد الحزب للحديث عن الأحداث التي شهدها مركب الحجار مؤخرا، حيث ثمن وقفة العمال ودفاعهم عن حقوقهم النقابية ضد من وصفوه “مفترس محلي وضع يده على كافة مؤسسات ولاية عنابة من أجل إخضاعها لأطماعه”، ونفس الشيء بالنسبة لعمال شركة فرتيال (أسميدال سابقا) بعنابة “التي منعت من التنازل والترخيص بطلب من الوزير الأول لنسبة 49 بالمائة من حصص المركب لصالح مؤسسة خاصة أجنبية عن قطاع الأسمدة”.

بالمقابل، عاد الحزب للحديث عن الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرا، حيث لم يتوان في وصفها بالفضائح، معتبرا “الفيضانات والكوليرا وقضايا الفساد دليل على التفكك السريع لمؤسسات الدولة”.

وفي الشأن الاقتصادي، تطرق الحزب لنص مشروع قانون المالية لسنة 2019، الذي ينتظر أن يصادق عليه مجلس الوزراء اليوم، حيث دعا حزب لويزة حنون، لضرورة فتح النقاش حوله لتجاوز ما اعتبروه “الاختلال الذي تسبب في الانهيار الاجتماعي والاقتصادي للبلاد منذ سنة 2015”.

وبخصوص الحملة التي سبق أن أطلقها الحزب لجمع التوقيعات الموجهة لرئيس الجمهورية من أجل استدعاء مجلس تأسيسي، قال “العمال” إنها تشهد تقدما معتبرا، مشيرا إلى أن “حزب العمال مقتنع أكثر من أي وقت مضى وبالنظر للوضع الخطير الذي تعيشه البلاد وللسياق العالمي والجهوي الحامل لتهديدات ثقيلة على الأمم والشعوب أن إنقاذ الدولة والأمة معا يمر من خلال إعادة التأسيس السياسي الدستوري والمؤسساتي يتطابق مع تطلعات أغلبية الشعب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • مراسل

    ناس عندهم حقوق ويطالبو بحقهم في إطار سلمي ومنظم لاأظن أنهم يحتاجوا تصريحاتكم

    وحسبما تناقلته وسائل الإعلام تعاملوا معهم بطريقة جيدة لا يوجد شيئ

  • مراسل

    كلام لويزة حنون دائما ياتي بالوقت الإضافي و مجرد تحصيل حاصل كما لوكان طفل بالإبتدائي يقوم باستخراج الفكرة العامة
    خلـــــــــــــــــــــــــــينا من الفتنة

  • محمد

    إلى صاحب تعليق باسم بشير/تيارت.... إتق الله في نفسك....كل كلمة أنت مسؤول عنها أمام الله يوم القيامة...خاصة غذا كانت كذبا و بهتانا... إذا أخد العسكري البقرة أين سيضعها؟؟؟ في الثكنة...ممنوع و ألف ممنوع....يأخذها إلى منزله....90 بالمائة كانوا محرومون من زيارة منازلهم في تلك الحقبة...تتكالبون على العسكريين و تلفقون لهم التهمك... و يأتونكم الإرهابيين فتسلمون لهم أعز ما تملكون و لا تتكلمون...لعن الله شاهد الزور.... و اتحداك إن كنت تقول الصدق.... إذهب إلى جارك المزعوم و قل له يطالب بحقه و بفتح تحقيق في الموضوع...إن كان له شهود فوالله سيحاسب العسكري و سيأخذ حقه... لكنك كاذب...و اتحداك...

  • شخص

    مادامتم حزب (العمال) و قادرين توصلوا إلى الرئيس، لماذا لا تحدّثونه عن فضيحة الــ 18000 دج SMIG ؟

  • سالم

    كل الأحزاب من صنع النظام الا الافافاس والفيس

  • بشير/تيارت

    في ايام سنين الجمر ** 1995**كان لي جار يربي الابقار و كانت له 05 بقرات مثل و كان بجورنا ثكنة و كان ابناء العسكر يؤتون كل صباح ياخدون الحليب مجانا من عند هدا الفلاح المسكين الطيب .. و دات جاء ملازم من مدينة اخرى في مهمة الى الثكنة قتدوق الحليب فاعجبه كثيرا فدهب الى الفلاح و طلب منه ان يعطيه احدى بقراته فرفض الفلاح و اقسم للملازم ان البفرات عزيزات عليه مثل بناته .. فشاط الملازم غضبا و اخد كلاشينكوف من احد الجنود و افرغ 30 طلقة في تلك البقرات الخمس و قتلهن جميعا و سقط الفلاح يبكي ارصا كالطفل الصغير و ضحك الملازم طويلا ثم انصرف .. و كل يوم باتون ابناء العسكر عند الفلاح و يبكون معه.. و الفاهم يفهم

  • علاوي

    حزب العمال تخلى عن كلمته في التقاعد النسبي وتخلى عن شعاره ، مجرد نفاق ومحاولو لاشعارنا بوجوده .

  • mounir

    ?????.pas que les retraité de l'armée ou est les droits de la catégorie 18+6

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الذي نعرفه من وزارة الدفاع ان الامر يتعلق بمشطوبين من سلك الجيش بسبب في السلوك في النظام ووو
    فلا دخل للاحزاب في مثل هذه الامور روحو انزلو لتحت للمواطن البسيط اللي خاصه صوالح بزاف و بركاو من التنيفيق تاعكم ........... اللي عندو حق اداه بركاو مخلطتو ساعة هذو ساعة الحرس البلدي ساعة المعلمين ساعة الطبة المقيمين و ساعة و ساعة

    لقد قالها مصدر منه الجيش لا اذكره ....... قضية هؤلاء تستغلها الاحزاب .... الحق يقال