-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإجراء يخفض من فاتورة استيرادها

حزمة مشاريع لإنتاج أدوية الصحة الحيوانية قريبا

الشروق
  • 555
  • 0
حزمة مشاريع لإنتاج أدوية الصحة الحيوانية قريبا
ح.م
أدوية الصحة الحيوانية

يرتقب تجسيد عدة مشاريع لإنتاج أدوية الصحة الحيوانية على مستوى الوطن، وذلك مع نهاية سنة 2019، حسبما أعلنه الثلاثاء، بوهران مدير مصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والتنمية الفلاحية والصيد البحري.

وأوضح قدور هاشمي كريم، في تصريح للصحافة على هامش أشغال الفضاء البيطري المغاربي الأول الذي انطلق الثلاثاء، بالمركب السياحي الأندلسيات أن “هناك عدة مشاريع خاصة بإنتاج أدوية الصحة الحيوانية في طور الإنجاز ستتجسد مع نهاية 2019”.

ويتراوح عدد هذه المشاريع التي توجد في طور الإنجاز بين 5 و10 مشاريع حيث ستنتج أدوية مختلفة منها المستعملة للشرب أو الحقن أو عبارة عن مسحوق، كما أوضح ذات المسؤول، لافتا إلى أن هذه الأدوية منتجات وطنية.

وبمناسبة الفضاء البيطري المغاربي الأول، الذي تدوم أشغاله ثلاثة أيام، ينتظم  معرض يبرز مختلف الأدوية المتعلقة بالصحة الحيوانية المسوقة في الجزائر وذلك بمشاركة مختصين في المجال.

وتم برمجة في هذه التظاهرة المنظمة من طرف الفضاء البيطري الجزائري سلسلة من المحاضرات العلمية وموائد مستديرة من تنشيط الوفود الأجنبية والأساتذة الجامعيين وأطباء ممارسين في الطب البيطري، فضلا عن تنظيم ورشات عمل علمية تطبيقية في مجال الطب البيطري وكذا تنظيم حملة للتبرع بالدم.

للتذكير، يقام الفضاء البيطري المغاربي الأول الذي يشارك فيه بيطريون من  الجزائر وليبيا وتونس والمغرب والسودان وسوريا والعراق تحت رعاية وزارة  الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري واتحاد المغرب العربي بالتعاون  مع مخبر البيوتكنولوجية والتغذية لجامعة ابن خلدون لتيارت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!