-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا

حسابات التأهل تتعقد عن المجموعة الثانية والدفاع الجديدي يهدد العميد والوفاق!!

الشروق الرياضي
  • 7340
  • 5
حسابات التأهل تتعقد عن المجموعة الثانية والدفاع الجديدي يهدد العميد والوفاق!!
ح.م

فرضت الأندية العربية هيمنتها على بطاقات التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة العام الحالي 2018، حيث حجزت 4 فرق بشكل رسمي مقاعدها في الدور المقبل قبل جولة من نهاية دور المجموعات، وهى الأهلي المصري والترجي والنجم الساحلي التونسيين والوداد البيضاوي المغربي، فيما ينتظر الثلاثي مولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريان والدفاع الحسنى المغربي الجولة الأخيرة للحاق أحدهم بأشقائه العرب في دور الثمانية.

ويعتبر عدد الفرق العربية المتأهلة لهذا الدور في النسخة الحالية أقل عن نسخة العام الماضي، حيث وصلت إلى 6 أندية لدور الثمانية في 2017، خلال البطولة التي توج بلقبها الوداد البيضاوي المغربي على النادي الأهلي.

وتمكن الأهلي من انتزاع التأهل بشكل رسمي عقب الفوز على حساب الترجي في تونس، بهدف دون رد، سجله المغربى وليد أزارو في الدقيقة 31 من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب رادس، كما احتل المارد الأحمر صدارة المجموعة الأولى من يد الفريق التونسي، بعد ما رفع رصيده إلى 10 نقاط متساوياً مع الترجي، لكن المواجهات المباشرة تصب في صالح الأهلي، غير أن الفريقين تمكنا من الظفر معاً ببطاقة العبور، وستكون الجولة السادسة والأخيرة محددة لترتيب الفريقين، حيث يلعب الأهلي مع كامبالا سيتي الأوغندي، والترجي يلتقي مع تاونشيب البوتسواني.

وفى المجموعة الثانية، يتنافس ثنائي الجزائر، مولودية الجزائر والوفاق مع الدفاع المغربي على بطاقة العبور الثانية للدور المقبل، بعد ما تأهل مازيمبي الكونغولي، رسميا، في صدارة هذه المجموعة، بفضل تعادله، مع الوفاق بهدف لكل فريق، وينتظر الثلاثي العربي الجولة السادسة لمعرفة المتأهل للدور المقبل رفقة مازيمبي، وفي حال انتهاء اللقاء الأخير بين المولودية والوفاق بالتعادل وتعادل الدفاع الجديدي بمازامبي فإن الوفاق سيتأهل، وفي حال فوز المولودية وتعثر الدفاع فإن العميد سيتأهل، أما في حال فوز الوفاق فإنه سيتأهل مباشرة دون انتظار نتيجة مواجهة الدفاع أمام تي بي مازامبي.

ولحق الوداد المغربي بركب المتأهلين للدور المقبل، بعدما حقّق الفوز على ضيفه ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليظفر الوداد ببطاقة العبور إثر تصدّره للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، فيما يتنافس صن داونز وحوريا الغيني على البطاقة الثانية، وستكون المواجهة المباشرة بين الفريقين في الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد المتأهل، ورغم أفضلية حوريا في النقاط بـ8 مقابل 5 لصن داونز، فإن فوز الفريق الجنوب إفريقي في الجولة المقبلة التي ستقام بملعبه يوم الثلاثاء 28 أغسطس سيمنحه التأهل بأفضلية المواجهات المباشرة.

وفى المجموعة الرابعة، تمكن النجم الساحلي من حسم بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية دور المجموعات كأول فريق يصعد بشكل رسمى لدور الثمانية، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الأول برصيد 10 نقاط، فيما يتنافس بريميرو دي أوغوستو الأنغولي ومبابان سوالوز السوازيلانى وزيسكو يونايتد الزامبي على البطاقة الثانية، التي ستُحسم بالجولة الأخيرة.

وتقام جميع مباريات الجولة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء 28 أوت، عملاً بمبدأ اللعب النظيف لمنح الفرصة لجميع الأندية التي تتنافس على التأهل، فيما تنتظر الفرق المتأهلة يوم الثالث من سبتمبر المقبل، حيث ستُقام قرعة الدور ربع النهائي في القاهرة، ويلتقي كل فريق متصدر لمجموعته بفريق من أصحاب المركز الثاني، بشرط ألا يلتقي فريقان من المجموعة نفسها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مواطن

    الى 64...هاقد استقلت الجزائر.. غدر وشنق عبان وغدر سي اعميروش بالخيانة وحتى بومدين زج جثته في السجن بعد الاستقلال..شنق كريم بلقاسم... زهق مؤتمر الصومام بالتصحيح الثوري المزعوم فماذا فعلتم؟... غدرت الجزائر غدرا.

  • مواطن

    الى 64...بن مهيدي..عبان..كريم..اوعمران..زيغود يوسف..بن طوبال..عزالدين..دهيلس..بوقرة..سي لخضر..خوجة ..علي ملاح..سي اعميروش و 3000 جندي للتامين..محادثات سرية لمدة 14 يوم..وبعد اكتشاف فرنسا للامر قصفت 14 قرية وقتلت المدنيين وزوري المنطقة فاثار القصف موجودة..واخيرا اذكرك ان بن بولعيد مات خمس اشهر قبل المؤتمر.

  • سطايفي

    اشري الماتش يا حمار

  • المسعود الجلفة

    الاندية القوية لها استقرار في التشكلية . لكن اندية الجزائر كل سنة تتعاقد مع حوالي 15 الي 20 لاعب بطرق ملتوية ورائحة تهريب المال العام والسطو عليه تفوح من تلك الاندية .
    ما فائدة دفع رواتب ب 500 الي 600 مليون شهريا وتلك العناصر لا تصيف اي شيئ للاندية ما عدا استهلاك المال العام . وحتي هؤلاء اللاعبون أضحوا لا يكترثون لهزائمهم المتتالية مع أندية متواضعة و يتركون الانصار في هيجان . وهل اللاعب الجزائري تحصل علي اجرته الشهرية بتوظيف رجليه واللعب الجميل مما يسمح للانصار بزيادة التوافد علي الملاعب . أم هي اجور تستقطع من الميزانيات الخاصة بالتنميه ؟

  • مواطن غير مبسوط

    لا عميد ولا وفاق...العبو بلقلب ... عماتكوم دراهم وكرهتونا بالون.