-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعرف عدد إخوتك، دنانيرك في جيبك ومقاس حذائك بعملية حسابية!

حسام خالدي الميلي.. موهبة متميزة وخارقة في زيارة إلى تيارت

سليمان بودالية
  • 1485
  • 0
حسام خالدي الميلي.. موهبة متميزة وخارقة في زيارة إلى تيارت
ح.م

فاجأ الشاب حسام خالدي، صاحب الـ 24 عاما، القادم من ولاية ميلة، المشاركين في دورة تدريبية أقيمت، مؤخرا، في مدينة تيارت، بقدراته الخارقة التي تتجاوز الجمع والطرح والقسمة والضرب لأعداد كبيرة إلى معرفة عدد إخوتك ومقاس حذائك والنقود التي في جيبك بعمليات حسابية بسيطة.
ويكفي حسام الذي توقف عن الدراسة في السنة الرابعة متوسط، واشتغل نادلا في مقهى طيلة حياته، أن يملي عليه الراغب في التحدي بعض الأرقام، ليقوم بقسمتها بالآلة الحاسبة، ثم يعطيه المعلومات المطلوبة تحت وقع المفاجأة من طرف الجميع!
ويقول حسام إن هذه الحسابات لا أحد غيره يستطيع القيام بها، وقد سبق له الاطلاع على الكثير من المعطيات في الإنترنت، ما مكّنه من تعلم بعض التقنيات التي طوّر من خلالها موهبته، فلا أحد بالفعل يقدر على معرفة مقاس الحذاء والنقود في الجيب وعدد الذكور والإناث في عائلة لا يعرفها غيره!
وفي تعليق على ما قام به حسام خالدي، أبدى المشاركون في دورة الحساب الذهني التي نظمها مركز الأمل بتيارت، إعجابهم بما قام به هذا الأخير، حيث عبّروا عن انبهارهم به وبدقة المعلومات التي تمكن من معرفتها عنهم بمجرد حصوله على أعداد كان يقسمها ويضربها ويجمعها أمامهم، والأدهى أن الحاسبات التي كانت في أيديهم كانت صادقة في استخراج حقائق عنهم!
من جهته، قال الدكتور حكيم بلواد، مؤطر الدورة ومدير مركز الأمل، إن حسام خالدي موهبة نادرة تحتاج إلى الدعم المادي والمعنوي لتنمية قدراته، وجعلها في خدمة الجزائر، بالمشاركة في بطولات عالمية وتعليم هذه التقنيات للأطفال والمدربين والنهوض بتدريس الرياضيات في البلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!