-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استأنفا حكما يقضي بإدانة رئيس وفاق سطيف ب5 سنوات سجنا

حسان حمّار وابن شقيقته أمام العدالة مجددا بتهم الاختلاس وخيانة الأمانة

سمير منصوري
  • 2021
  • 0
حسان حمّار وابن شقيقته أمام العدالة مجددا بتهم الاختلاس وخيانة الأمانة
حسان حمّار

يمثل الرئيس الحالي لنادي وفاق سطيف، حسان حمّار، وابن شقيقته و13 متهما آخرين، الأربعاء، أمام مجلس قضاء سطيف، وهذا بعد الاستئناف في الحكم الصادر ضدهم من المحكمة الابتدائية بسطيف، والذي يقضي بإدانة حسان حمّار ب5 سنوات سجنا، وغرامة مالية قدرها 1 مليار سنتيم، وهي نفس العقوبة المسلطة على أمينة المال السابقة لتعاونية أم الحياة، كما أدانت ذات الهيئة القضائية الكاتب العام للتعاونية بعقوبة 3 سنوات سجنا نافذا، و3 سنوات سجنا لابن شقيقته الذي يحمل صفة مكلف بالعتاد في نادي وفاق سطيف، وهذا بعد أن وجهت لهم تهم جنحتي اختلاس أموال خاصة، وخيانة الأمانة.
وحسب قرار الإحالة الذي تحوز الشروق نسخة منه، فإن تعاونية أم الحياة أنشئت بتاريخ 15 أوت 1999، والتي تقع بالقرب من الخزان المائي بحي 500 مسكن بمدينة سطيف، والتي كان رئيسها حسان حمّار، حيث اتهم هذا الأخير، بزيادة تقسيم القطع إلى أكثر من الضعف، ما اعتبر تعديا صارخ على القوانين، على اعتبار أن القائمة الأولى لسنة 2005 كانت تشمل 115 عضو مستفيد قبل ارتفاع العدد تباعا إلى 137 سنة 2006، و161 عضو سنة 2007، ثم قفز إلى 300 مستفيد سنة 2014، وكلهم من أصحاب النفوذ ورجال المال والأعمال المعروفين. مع الإشارة إلى أن أعضاء التعاونية البالغ عددهم 50 عضوا رفعوا أكثر من 30 قضية ضد رئيس التعاونية، يتهمونه بكل التهم الثقيلة. واستنادا إلى قرار الإحالة، فإن رئيس التعاونية السيد حسان حمّار، ارتكب العديد من التجاوزات عندما كان رئيسا لهذه التعاونية، على غرار سحبه 3 ملايير من خزينة التعاونية العقارية بطريقة غير قانونية.
وقد تزامنت هذه المحاكمة مع مسيرات يقوم بها بشكل يومي بعض أنصار نادي وفاق سطيف يطالبون فيها الرئيس السيد حمّار بالمغادرة وهو ما جعله يعد بترك وفاق سطيف مع نهاية الدوري الجزائري الذي لم يبق من عمره سوى ثلاث مباريات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!