-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدورة الرابعة تشهد مشاركة العديد من الأفلام الجزائرية

حسان كشاش ضيف شرف “بانوراما الفيلم القصير” بتونس منتصف مارس

حسان مرابط
  • 439
  • 0
حسان كشاش ضيف شرف “بانوراما الفيلم القصير” بتونس منتصف مارس

يرتقب أن يحل نجم السينما والدراما الجزائرية الممثل حسان كشاش ضيف شرف على فعاليات الدورة الرابعة لـ”بانوراما الفيلم القصير”، وذلك في الفترة الممتدة من 15 إلى 17 مارس القادم (2019). إلى جانب مشاركة عدّة أفلام قصيرة جزائرية وعربية.
ووفق ما أعلنه مدير “بانورما الفيلم القصير” كمال عويج في الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” الدورة الرابعة تشهد حضور الممثل الجزائري حسان كشاش.
وجاء في منشور المهرجان: “حصريا.. يسرنا إعلامكم أنّ الممثل الجزائري حسان كشاش سيكون حاضرا في مهرجان بانوراما الفيلم القصير في دورته الرابعة من 15 إلى 17 مارس المقبل بفضاء الكارمن”.
كما أعلن المهرجان عن غياب المخرجة التونسية درة بوشوشة عن الفعالية بعد اعتذارها عن عدم المشاركة.
وقال مدير المهرجان عويج: “وجهنا دعوة للمنتجة درة بوشوشة للحضور والمواكبة لمهرجان الفيلم القصير فاعتذرت عن عدم المشاركة”. وأضاف: ” لأنّها ستكون في مهرجان الأقصر السينمائي بمصر”. كما أكدّ المتحدث في منشور آخر مشاركة الإعلامية التونسية مبروكة خدير، بحيث تكون ضمن أعضاء لجنة التحكيم الدورة الرابعة، إلى جانب الجزائري جمال محمدي ومواطنها هيفل بن يوسف، في حين انسحبت المخرجة هادية بن عيشة من اللجنة.
ويشارك في المهرجان 28 فيلما تمثل عديد الدول منها تونس والجزائر والمغرب ولبنان وإيران وفلسطين وفرنسا والكويت.
ويمثل السينما الجزائرية ثلة من الأعمال القصيرة هي: “لماذا” لبوقاف محمد الطاهر، “ضياع” للمخرج الشاب محمد علال الذي يقول في ملخصه “للقمر جانب مظلم، وللمجتمع جانب مؤلم، مؤلم أن تخسر أشياء لم يكن في حسبانك خسرانها، أن تفتح عينيك على واقع لا تريده، أن تتمنى عودة زمان جميل انتهى”، فيلم ” تصادم” لفتحي بن مختار، “شارك الحب” لمنير ولد ستيتي، “الحب الأزرق” وفيلم “اللعنة في الظلال”.
وتسجل التظاهرة أيضا حضور أفلام أخرى من تونس مثل “سأضحك طويلا” لأحمد فلاح الفتلاوي “نور” للمخرج حسن الموساوي، “وراء الباب” لحاتم الحلواني، “مطر” لمحمد المساوي و”انقسام” لغسان الماجري وفيلم “هن” وغيرها. كما تمثل المغرب أفلام “القاعدة الأولى” للبلال غيدوة، “الموت” لمحمد املعاب، وغيرها، إلى جانب أفلام عراقية منها “اسمي منذر” لعصامك الصراوي، “0+” لوهاب السيقار، أما فلسطين فتكون ممثلة بفيلم “غزة” لمحمد حرب، وكذا مشاركة أفلام لبنانية وإيرانية وفرنسية وكويتية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!