-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نائب برلماني رفع جملة من مشاكل القطاع بالولاية

حسبلاوي يعد منتخبي الأغواط بنهضة صحية شاملة

الشريف داودي
  • 320
  • 1
حسبلاوي يعد منتخبي الأغواط بنهضة صحية شاملة
أرشيف
وزير الصحة مختار حسبلاوي

رفع النائب بن سليمان خليفة عن ولاية الأغواط إلى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات جملة من النقائص والمشاكل التي تعترض قطاع الصحة، وبمكتبه استمع ممثل الحكومة إلى عرض شامل عن الواقع المرير للصحة بالولاية.
وحسب ما وردنا من معلومات، فإن حسبلاوي كشف أن مستشفى 240 سرير الذي كثر بشأنه اللغط انطلقت عملية تجهيزه ليكون وظيفيا في صالح المرضى وطلبة كلية الطب بجامعة عمار ثليجي بداية السنة المقبلة على أكبر تقدير، ليلي ذلك ترسيم المستشفى الجامعي بالأغواط في أعقاب استكمال عملية إنجاز الهياكل الصحية التابعة له، فضلا عن ترقية مدرسة التكوين شبه الطبي إلى معهد قائم بذاته. وهو شأن جهاز PET-SCAN الذي هو جهاز متطور للكشف عن الخلايا السرطانية بدقة متناهية الذي لا يوجد مثيل له إلا بعيادة خاصة بولاية تيزي وزو.
وقال الوزير في لقائه بممثلي الولاية بأن دائرته الوزارية أتمت كافة الإجراءات لتنصيب جهازين كتجربة قبل التعميم مستقبلا على بعض مراكز مكافحة السرطان على غرار مركز الأغواط. في الوقت الذي تعهد فيه الوزير بفتح مصلحة للحروق بمستشفى 240 سرير لها أكثر من ضرورة بولاية طاقوية صناعية عرفت عدة حوادث حرق راح ضحيتها الكثير، آخرها الشاب وليد الذي عانى الويلات إلى أن وافته المنية متأثرا بحروق من درجات كبيرة في غياب أي تكفل بحالته الصحية على الرغم من تعدد الحملات التي قادها رواد التواصل الاجتماعي.

.. دورة تدريبية للصيادين بالولاية
أشرفت الفدرالية الولائية للصيادين بالأغواط، بالاشتراك مع مصالح محافظة الغابات بالولاية، على الدورة التدريبية الثانية التي احتضنتها دار الثقافة التخي عبد الله بن كريو التي توجت بحصول المشاركين على شهادة تأهيل لحيازة رخصة الصيد.
وخلال ثلاثة أيام الأخيرة تلقى الصيادون ممثلو 15 جمعية فاعلة في الميدان، تكوينا خاصا حول طرق وآليات معرفة واقتفاء آثار الطريدة إلى جانب الاقتطاعات الصيدية، وكذا الأمراض التي تصيب الحيوانات البرية، فضلا عن القوانين والتشريعات المنظمة لنشاط الصيد.
كما تعرف الحاضرون على ما يصطلح عليه بمخزون وأخلاقيات وشرطة الصيد إلى جانب استعمال الأسلحة والذخيرة المطابقة، كما تم تركيز الحديث من قبل منشطي الدورة التدريبية على المخالفات والعقوبات التي يمكن أن يتعرض لها ممارسو مهنة الصيد نظير مخالفتهم قانون الصيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ايوب

    نحن ننتظر الرد على رئيس حزب الارسيدي يا الوزير...؟