-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أغلب الضحايا كانوا بصدد التنقل لتهنئة أقاربهم

حصيلة مأساوية لحوادث المرور يومي العيد

الشروق أونلاين
  • 1632
  • 0
حصيلة مأساوية لحوادث المرور يومي العيد
أرشيف

عاشت بلديات ولاية خنشلة، خلال يومي عيد الفطر المبارك، مأساة وهي تفقد 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 28 و40 سنة، من بينهم امرأة متزوجة أم لطفلين، وأب أسرة من مدينة الحامة من 5 أفراد، وشاب في مقتبل العمر من مدينة ششار، وذلك في حوادث مرور خطيرة، وقعت على مستوى الطرق الرابطة بين خنشلة، وكل من أم البواقي، بسكرة، وتبسة، أسفرت إلى جانب مقتل 4 أشخاص، عن جرح 12 آخر، 3 منهم وصفت حالتهم بالحرجة، ونقل أحدهم إلى مستشفى باتنة الجامعي.

الحادث الأول، وقع بمدخل مدينة ششار، إثر انحراف سيارة سياحية، صباح الثلاثاء، أسفر عن جرح 5 أشخاص، من عائلة واحدة، قبل أن يلفظ أحدهم وهو بوهراوة إلياس 27 سنة، أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته البليغة، حيث كان الضحايا بصدد التوجه إلى مدينة ششار، بعد أداء صلاة العيد ببلدية جلال، مسقط رأسهم، وتبادلوا التهاني.

كما لقي رب أسرة، من 5 أفراد من مدينة الحامة، مصرعه، صباح ثاني أيام العيد، في حادث اصطدام عنيف، وقع بين دراجة الضحية، وسيارة سياحية، بمنطقة بقاقة، على طريق أم البواقي، وهو بصدد نقل حلويات العيد، لفائدة زملائه، العاملين يوم العيد، وبمخرج مدينة أولاد رشاش، شهد طريق الشريعة، وفاة شخصين من عائلة عساني، الأب وابنه، وجرح 3 آخرين، إثر انقلاب سيارته السياحية، بعد ارتطامها بسيارة أخرى، لأسباب مجهولة، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية، وتم نقل جثتي الضحيتين، وكذا الجرحى، إلى مستشفى المدينة، في الوقت الذي فتحت مصالح الدرك، تحقيقا معمقا، لتحديد أسباب الحادث.

قتيلان وعدة جرحى بالأغواط

شهد مساء ثاني أيام العيد وعلى الطريق الوطني 47، الرابط بين آفلو والبيض وفي مفترق الطرق المؤدي إلى بلدية تاويالة حادثا مأساويا حيث اصطدمت سيارة داسيا بسيارة 505 قادمة من الاتجاه المعاكس دون مراعاة الأولوية. الحادث كان عنيفا وخلف قتيلا في عين المكان يبلغ من العمر 37 سنة، ينحدر من بلدية بوعلام التابعة لولاية البيض الجارة لبلدية تاويالة وخلف جريحين حالتهما حرجة. مصالح الحماية المدنية أجلت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث والجرحى لمستشفى آفلو حيث يخضعون للمراقبة الطبية، فيما فتحت الجهات الأمنية تحقيقا في ظروف وملابسات الحادث.

وكان شاب (18 سنة) من سكان بلدية حاسي الدلاعة جنوب الأغواط، قد قضى عشية العيد المبارك في حادث ارتطام دراجته النارية بعمود كهربائي. وحسب مصادر متطابقة، فإن الضحية “ق.ب” تعرض لاصطدام مروع بسبب السرعة الفائقة تلقى إثرها إصابات بليغة على مستوى الرأس، ما تطلب نقله على جناح السرعة إلى مستشفى عاصمة الولاية في حالة حرجة جدا.. ورغم محاولة الفريق الطبي بمستشفى احميدة بن عجيلة، إلا أن القضاء والقدر كان أسرع من الجميع، ولم يمهل الضحية الوقت لاستقبال والديه من البقاع المقدسة بعد أدائهما مناسك العمرة.

وفاة شيخ وابنه في تبسة

اهتزت ليلة الأربعاء، مدينة عقلة قساس، بولاية تبسة، على وقع حادث مرور أليم، تسبب في وفاة شيخ، يبلغ من العمر 75 سنة، وابنه البالغ من العمر 32 سنة، إثر حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 83، الرابط في جزئه بين بلديتي العقلة والشريعة، كما أصيب في ذات الحادث، الذي وقع بين سيارتين في إصابة 4 أشخاص، توصف حالتهم بالحرجة، وقد فتح عناصر الدرك الوطني، تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث الأليم الذي أودى بوفاة فردين من عائلة لعبيدي.

مصرع امرأة وإصابة 4 بباتنة

توفيت صباح الخميس امرأة فيما أصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة في حادث سير شهده الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة. ووقع الحادث تحديدا بمنطقة فسديس بباتنة، إثر اصطدام بين سيارتين إحداهما من نوع رونو ميغان، وأخرى من نوع بيجو 207، حيث أصيب 5 ركاب تتراوح أعمارهم بين 25 سنة و70 بجروح متفاوتة في عين المكان، ونقلوا فورا إلى المركز الاستشفائي الجامعي بباتنة، حيث لفظت امرأة تبلغ من العمر 70 سنة أنفاسها الأخيرة. وقد فتحت المصالح الأمنية تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث.

قتيلان و34 جريحا في بجاية

أحصت ولاية بجاية حصيلة ثقيلة في حوادث المرور خلال يومي العيد، قدرتها مصالح الحماية المدنية في بيان لها، في 20 حادثا خلفت في مجملها قتيلين، و34 جريحا.

وحسب بيان مصالح الحماية المدنية لبجاية، فإن الحادث الأول سجل ظهر أول أيام العيد، إثر انحراف دراجة نارية على المحول الجديد بمنطقة 4 طرقات بمدخل مدينة بجاية، حيث تسبب الانحراف في سقوط سائق الدراجة النارية، البالغ من العمر 29 سنة من الجسر، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في عين المكان، فيما أصيب مرافقه بجروح متفاوتة الخطورة، الذي تم نقله إلى مستشفى خليل عمران بالمدينة.

وفي سياق متصل، سجل في ذات اليوم سقوط شقيقين، ينحدران من ولاية البويرة بأعالي منطقة كاب كاربون ببلدية بجاية، كانا في رحلة استجمامية وذلك من علو 30 مترا، خلف وفاة أحدهما، فيما لا يزال شقيقه تحت الرعاية الطبية في حالة حرجة.

وجدير بالذكر أن عدد حوادث المرور المسجلة بالولاية، منذ بداية العام قدر بـ 727 حادث خلفت 872 جريح و20 قتيلا.

اصطدام سيارتين يخلف قتيلة و10 جرحى بتيارت

توفيت، مساء اليوم الأول من عيد الفطر، سيدة وجرح 10 أشخاص آخرين، في حادث تصادم سيارتين سياحيتين في منطقة سيدي سعد بمخرج عين الذهب بتيارت على الطريق الوطني رقم 23.

وقالت مصادر مطلعة إن السيدة المتوفاة، كانت عائدة إلى بيتها في السوقر رفقة زوجها وابنها وابنتها بعد زيارة عائلية إلى أهلها بمناسبة العيد، لما تعرضوا إلى تصادم مع سيارة أخرى كان على متنها أفراد عائلة أيضا، حيث تم إجلاء الضحايا إلى عيادة عين الذهب، قبل أن يقرر الأطباء تحويل زوج القتيلة وابنه إلى المستشفى الجامعي بوهران لخطورة إصابتهما.

6 جرحى في اصطدام خطير بين سيارتين في سكيكدة

أصيب ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و41 سنة، ينحدرون من بلديتي أمجاز الدشيش وسيدي مزغيش، بولاية سكيكدة، بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور مروع على مستوى الطريق الولائي رقم 145، عبر محور بلدية أمجاز الدشيش، وتمثل الحادث في اصطدام عنيف بين سيارتين من نوع سامبول كانتا تقل الضحايا، حيث تم نقل الجرحى إلى مستشفى الحروش، وفتح تحقيق أمني لكشف ملابساته الحقيقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!