-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير التعليم العالي والبحث العلمي:

حضرنا كل السيناريوهات لاستقبال طلبة معدل 09 في البكالوريا

حكيم عزي
  • 2430
  • 3
حضرنا كل السيناريوهات لاستقبال طلبة معدل 09 في البكالوريا
أرشيف

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، من ورقلة أن الوزارة الوصية تحضر لسيناريوهات جديدة من أجل استقبال الطلبة الجدد الذين انتقلوا للجامعة بمعدل 09 مهما كان عددهم ولو أكثر من السنوات المنقضية.

وقال ذات المسؤول إن “قرار تنزيل المعدل من 10 إلى 09 لا يؤثر على قدرتنا، لكننا نعمل بدقة لتفادي الضغط على الحرم الجامعي، من أجل دخول آمن ومستقر خاصة مع الظروف الاستثنائية التي تشهدها الجزائر جراء جائحة كورونا كفيد 19”.

وأشار الوزير أن الرهان الجديد بالنسبة للجامعة، هو خلق فضاء تشاركي جديد لغير حاملي البكالوريا الذين يرغبون في تطوير قدراتهم في مجال الفلاحة الصحراوية والسماح لهم بالتعلم وفق أطر محددة قانونا، بعد الإعلان عن استفادة ولاية ورقلة من معهد متخصص في الفلاحة الصحراوية، وهو ما من شأنه أن يطور هذا المجال البديل عن المحرقات مستقبلا حسب ذات المتحدث.

وأوضح وزير القطاع أنه أصبح من الضروري حاليا إعطاء الجامعة استقلالية محلية في مجال الحوكمة واتخاذ القرار، تماشيا والبيئة الداخلية والخارجية لكل جامعة وما يناسب مخرجاتها دون العودة للمركزية.

من جهة أخرى، أكد الوزير أن “مصير حقل العلوم السياسية ليس غامضا كما يدعي البعض وسوف نعمل على فتح مسارات جديدة في نفس التخصص لتسجيل الرغبات الجديدة والسماح ببقاء الأساتذة يزاولون مهامهم في كلياتهم”، مع التفكير في خلق أقطاب جامعية في نفس التخصص قريبا، على حد تعبيره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    يا خي خرطي

  • فيفي

    في السنوات الماضية كان التلاميذ اصحاب معدل 10يجدون انفسهم hors choix فما بالكم بمعدل 9 و الوزارة نفسها كانت تقول في السنوات الاخيرة ان 90 بالمئة من الطلبة الجدد يعيدون السنة الاولي بسبب تدني المستوى فما بالكم بطلبة معدل 9 انها الكارثة

  • elgarib

    هذا كذب و هرع و دجل، أي شيء حضرتموه؟ إذا كان أصحاب معدل 12 و ما فوق يتركون مقاعد الجامعات لأنهم لم يستطعوا سير دراتهم فكيف يالضعفاء ،كل إحترامتي إليهم يواكبون الدراسة؟ هذا كله جند لتحطيم مستقبل أجيالنا.