-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إياب نهائي رابطة أبطال آسيا

حضور لافت للنساء في مباراة رسمية بِإيران

علي بهلولي
  • 721
  • 2
حضور لافت للنساء في مباراة رسمية بِإيران
ح.م

ارتاد عدد كبير من النساء، السبت، ملعب “أزادي” بِالعاصمة الإيرانية طهران، لِمشاهدة المباراة النهائية إياب لِمنافسة رابطة أبطال آسيا، بين الفريق المحلي برسيبوليس وضيفه كاشيما أنتلرز الياباني.

وشهدت المباراة حضور رئيس الفيفا جياني أنفونتينو في المنصّة الشرفية، الذي استحسن قرار السلطات الإيرانية بِالسماح للنساء بِارتياد الملعب، كما أوردته وكالة الأنباء المحلية مساء السبت.

ومنذ عام 1979 تاريخ “الثورة الإسلامية” في إيران، تُمنع النساء هناك من حضور وقائع المنافسات الرياضية – والكروية تحديدا – في المدرجات، لأسباب دينية بحتة، مُرادفة لِمنع الإختلاط بين الجنسَين.

وتكون السلطات الإيرانية قد سارت على خطى “الجارة” أو “الغريم التقليدي” السعودي، حيث أقدمت سلطات الملك سلمان بن عبد العزيز في تاريخ سابق، على قرار “تاريخي”، عندما فتحت أبواب الملاعب لـ “الجنس اللطيف”.

وباتت الإتحادات الرياضية الدولية تضغط بِقوّة على نظيرتها في البلدان العربية والإسلامية، من أجل تشجيع المرأة على اقتحام الغمار الرياضي ممارسة أو التفرّج في المدرجات.

وإذْ ترفض الإتحادات الرياضية الدولية الزجّ بِالدين والعادات والتقاليد في المنافسات الرياضية، إلّا أن هذه الهيئات لم تستطع التستّر على وقوعها “أداة طيّعة” في يد “القوى العظمى”، لِتمرير نمط ثقافي معيّن أو ممارسات “شاذّة” ترفضها الطبيعة والفطرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • aroun

    رغم كل ما يشاع عن ايران وتخويف العالم منها و خطر في الشوارع و القتل والعنف اليومي الواقع يقول العكس ارى ان الأمن هو جعل من دخول المرأة للملعب عادي

  • عولق

    حضور لافت للنساء في مباراة رسمية بِإيران .. كل العالم يسير للأمام الا الجزائر التي تعود للوراء بخطى ثابتة والا كيف نفسر دخول النساء الى الملاعب والسينما وكيف نفسر كون الجزائر وجهة سياحية بإمتياز ... من 1962 الى حوالي 1990 وبعد ظهور وحوش التسعينات تحولت البلاد الى جهنم