-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم قطر بمحاولة الوقيعة بين الدولتين

حفتر يتراجع عن تصريحاته ضد الجزائر

محمد لهوازي
  • 21019
  • 28
حفتر يتراجع عن تصريحاته ضد الجزائر
ح.م
المشير خليفة حفتر

أكد المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، العميد أحمد المسماري، أن “ليبيا لن تكون مصدر تهديد لجيرانها وبأن الجزائر دولة شقيقة ومصيرنا واحد، ويجب أن تكون علاقتنا قوية لمكافحة الإرهاب”.

وفي مؤتمر صحفي، عقده الإثنين، قال المسماري إن “الليبيين والجزائريين أشقاء في خندق واحد وتربطهم علاقات سياسية واجتماعية”، مؤكداً بأن تصريحات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، هدفها التنسيق مع الجزائر الشقيقة، وأن ليبيا لن تكون مصدر تهديد لجيرانها”.

وبخصوص حقيقة توغل جنود جزائريين إلى الأراضي الليبية، أوضح المسماري أن “القوات المسلحة اكتشفت دخول بعض عناصر الجيش الجزائري إلى الأراضي الليبية”، مضيفاً أن “بعد التواصل مع السلطات الجزائرية تبين دخول عناصر من قوات الدرك بالخطأ إلى ليبيا”.

وأضاف بقوله: “قبل أيام رصدت قوات الاستطلاع لدينا على الحدود مع الجزائر، مجموعة دخلت الأراضي الليبية، وعلى إثرها تم التواصل مع الجانب الجزائري، وتبين أنهم تابعون لقوات الدرك الجزائري، وكانوا يقومون بمهمة تأمين الحدود لديهم، ودخلوا الأراضي الليبية بطريق الخطأ، موضحاً أن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر قال حينها، أنه إذا كانت تلك المجموعة ليست تابعة رسمياً للدولة الجزائرية فسنعتبرها إرهابية ونحاربها”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القائد العام، أن “القوات المسلحة هدفها واضح وهو محاربة الإرهاب والإرهابيين أينما ظهروا”.

Haftar

واتهم العميد أحمد المسماري دولة قطر بالضلوع في الأمر وأشار إلى ما وصفه “دور خبيث حاولت الدوحة لعبه للوقيعة بين ليبيا والجزائر”.

وتابع المسماري “العلاقات الليبية الجزائرية أكبر من قناة الجزيرة ومن دولة قطر، التي تروج للشائعات، لن نرضى، أن نكون مصدر تهديد لأي دولة شقيقة”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة عززت وحداتها العسكرية في منطقة الهلال النفطي، تحسباً لأي هجمات إرهابية محتملة في الفترة المقبلة”، مشيراً أن “قوات الاستطلاع بالقوات المسلحة تمشط المناطق، التي من المحتمل تعرضها لهجمات إرهابية، بالإضافة إلى استمرار الطلعات الجوية المكثفة في تلك المناطق”.

وأثارت تصريحات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر بخصوص إمكانية نقل الحرب من ليبيا إلى الجزائر خلال أيام زوبعة إعلامية كبيرة، خلال الأيام الماضية.

واعتذرت السلطات الليبية في طرابلس عن تصريحات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر والتي هاجم فيها الجزائر، معتبرة تلك التصريحات غير مسؤولة، وفقا لما بثه التلفزيون العمومي الجزائري.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة مع نظيره عبد القادر مساهل، حيث تبرأ فيها سيالة من “التصريحات غير المسؤولة لحفتر”، مؤكدا تمسك السلطات الليبية بالحفاظ على تقوية العلاقات التاريخية والقوية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

كما هنأ سيالة الجزائر على دورها ومساهمتها الرزينة في إطار المسار الأممي لحل الأزمة الليبية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي منذ بداية الأزمة.

ومن جانبه طمأن وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، نظيره الليبي أنه ليس بإمكان أي تصريح كان ومن أي نوع المساس بالعلاقات القوية والأخوية بين البلدين، وأن الجزائر تواصل جهودها من أجل حل سياسي للأزمة الليبية، من خلال عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • جزائري حر

    يتراجع ولا ما يتراجعش فقد فوت الميساج وكشف كلاب فرنسا الدين ينوبون عنها.

  • محمد محمد

    اذا كانت قطر وراء الحكاية فمن وراء تصريحات حفتر

  • كبش فداء

    الجزيرة اصبحت كبش فداء يمسح فيها كل مجرم سكينه... الله يكون في عونها.

  • محمدي الأحمدي

    قد يعيد التاريخ نفسه ، قص علينا أحد أعمامي المنفذين كيف ألقت جبهة التحرير القبض على مسالي الحاج في منطقة تيارت و نقله إلى القيادة في وجدة . لا تنسى يا حفتر أن أبناء و حفذة هؤلاء الرجال قد شربوا تاريخ الثورة و يتمنون الفرصة ليبرهنوا لأجدادهم بأن الأمانة مصونة و المناعة من حقن هؤلاء الرجال لشعب يهيم أحيانا و لكن يقدس الشرف و يحترم العرف ... جرب و ستفرف .

  • علاوي

    حفتر ليس ليبيا

  • احمد الجزائري

    غدا أيضا سيتهمون قطر، بدفع مناصري إتحاد العاصمة للهتاف بإسم صدام، لإيقاع الفتنة بين العراق والجزائر !!

  • abdekrimtawi

    حفتر و اعوانه مجرد عملاء و خونة ضد شعبهم افصحو ما في نواياهم بينو حقيقتهم

  • رايس حميدو

    الى المخزني محمد☪Mohamed
    واضح بهذا الخبر ضربتك الصعيقة ، هل فهمت لأن لماذا لم ترد الجزائر على هذا المعتوه، كما
    لم ترد من قبل على أزلامكم من المخرب التافه، الجزائر لاتلعب مع الصغار و جنس يعيش القرون الوسطى ببوس اليد و الجلابة

  • وسيم

    من الطبيعي أن تحوال قطر الوقيعة بين الجزائر وليبيا الشقيقتين، فالجميع يعرف أن قطر تحالفت مع حبيبها ساركوزي وقصفت طائراتها ليبيا ودمرتها جنبا الى جنب مع طائرات ساركوزي، السعودية والامارات والبحرين ومصر تفطنوا لشرور هذه الدويلة التي تدعم الارهاب والاضطرابات في كل الدول العربية، لكي تصبح هي زعيمة العرب

  • غصن زيتون الجزائر

    عندما فشلت نواياهم الخبيثة بايقاع الجيش الليبي الحفتري بجارته الجزائر هاهخو يتراجع عن تصريحاته ونفي ماصرح به بايعاز دويلة الامارات ومصر الدولتان المحاصرتان لقطر فاتهمتا قطر بالضلوع في الامر حيث صرح احمد المسماري ان قطر لها دور خبيث حاولت الدوحة لعبه للوقيعة بين ليبيا والجزائر -هذا افك وبهتان لأن دول الحصار ضد قطر الشقيقة والعلاقة بين الجزائر وقطر طيبة متينة أخوية --عندما فشل المنبوذون المنبطحون لأمريكا واسرئيل وفرنسا بالوقيعة ونقل الحرب الى الجزائر لفقوا التهمة الغير المؤسسة الى قطر لكي يفسدون العلاقة بين الجزائر وقطر --كلما اوقدوا نارا للحرب اطفأها الله -اية - وعليه لسنا اغبياء عملاء خبثاء

  • العباسي

    كفى مراوغه يا حفتر ولا داعي ان تخفي عن المحرضين الحقيقيين الكل يعرفهم رفرانسا وكلبها المستفيد المخرب

  • عيساني العربي

    كلام طيب وامن الجزائر من امن ليبيا، متى كانت ليبيا الشقيقة تنعم بالامن والامان هذا يعني ان الخير عميم..قناة الجزيرة تتكلم عن كل مشاكل العرب والمسلمين لكنها لا تعالج الوضع الداخلي في قطر المقطرنة.قناة الجزيرة يسيرها الصهيوني الملعون دافيد ليفي عالم الاجتماع وقد ولد بمدينة بني صاف الجزائرية لكن الطبع يغلب التطبع ولله در اللواء عبد العزيز مجاهد لما اوقفه جرذ من جرذان قناة النهار التي تستثمر في الفتن والسبق الصحفي حيث نبهه الصحفي الى ضرورة التقيد باللباقة فاجابه مجاهد:ساتوقف عن الحديث واعلمك ان قناة الجزيرة قناة لقيطة وان لم يعجبك الحال فقل ما تريد. قطر صنيعة اسرائيل والموساد ورمز البلبلة.

  • Hani

    هذا المحلول حفتر شم رايحة المحارق

  • شريف العربي

    مممممممممممم
    يعني قطر صنعت رجلا يشبه حفتر يهدد الجزائر ويريدها أن تدخل في حرب حتى تحرك آلة الاقتصاد الفرنكوأمر يكية
    ممممممممممم
    إذن قطر هذه نمامة، يجب علينا أن نحارب قطر بدل ليبيا، حتى نحرك آلة الاقتصاد الفرنكوأمريكية
    ماذا؟
    الخبيث بن الخبيث، في كل الاحوال يريد أن يبقى الدم بين المسلمين يسيل، والتشرد والفقر والجهل من نصيب الشعوب المسلمة، ويبقى الخبيث في قصره وهو في أرذل العمر يقتل من هو مقبل على الحياة في بداية العمر
    يا للخبث الذي يسكن قلوب كل من يستولي على السلطة بالانقلابات والتخابر في بلداننا المسلمة

  • quelqu'un

    يريدون ان يقحموننا في الحروب باي طريقة كانت، يقول مثل صيني:اذا تقاتلت الاسود فانها ستخرج ضعيفة القوة بعد المعركة لا تستطيع ان تقوم بعدها قائمة، فتتربص بها الذئاب لتفترس تلك الاسود. فكلنا اسود و الذئاب تتربص بنا، فعلينا التحلي بقوة العقل و النفس و قوة الاخوة الدينية و الاقليمية، فلنغلق الباب في وجه تلك الذئاب التي تريد ان توقع بيننا و تستدرك اين تعثرت خططها بفضل الله و بفضل سياساتنا الجوارية.
    فعلينا ان نحترس فالذئاب تخطط لنا بالليل حين نكون نائمين فعلينا باليقظة. و الله خير حفظا و هو المستعان على ما يصفون.

  • babi

    تطلقون السنتكم الحارة على الجزائر و تحصلوها في قطر - ياخي قالها بعضمة لسانه واش دخل قطر هنا

  • takfarinas

    بعد بث فيديو قناة العار الاسلموية القطرية الخبيثة ابتهجت الدواعش فرحا ظنا منهم ان الجزائر ستدخل في حرب ضد الجارة ليبيا وتقضي على حفتر ثم تتركها لهم ارضا سائبة ينعمون بخيراتها و نسائها كما فعلو في ارض الشام .
    لكن اصطدمو بعفريت اسمه الجزائر يعرف جيدا نواياهم الخبيثة فحفتر بالنسبة للجزائر شريك ستراتيجي يجب مساندتة لصد هذا المشروع المقيت الذي يقف عائقا في وجه التقدم لشعب الامازيغ و العرب منذ حوالي 15 قرن .

  • الحلاج

    قطر هي مصدر معظم مشاكل و إرهاب الدول العربية. هدف قناة الجزيرة هو تخريب الدول العربية

  • Akli

    لغة السياسة غامضة وغميقة القائد حفتر تكلم ليجس النبض و كان وراءه دولة اوروبية استقبلته في احدي مستشفياتها للعلاج و بالمقابل طلبت منه قول ماقال وهاته الدولة الاوروبية قدمت له الادلة ان الجيش الجزائري اجتاز الحدود الليبية

  • عبد الرحمان الجزائري

    بدمي انت يا جزاير و روحي افديك

  • المولودي

    إقرأ و حلل :
    مؤكداً بأن تصريحات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، هدفها التنسيق مع الجزائر الشقيقة، وأن ليبيا لن تكون مصدر تهديد لجيرانها”.
    واتهم العميد أحمد المسماري دولة قطر بالضلوع في الأمر وأشار إلى ما وصفه “دور خبيث حاولت الدوحة لعبه للوقيعة بين ليبيا والجزائر”.
    واعتذرت السلطات الليبية في طرابلس عن تصريحات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر والتي هاجم فيها الجزائر، معتبرة تلك التصريحات غير مسؤولة، وفقا لما بثه التلفزيون العمومي الجزائري.
    “قبل أيام رصدت قوات الاستطلاع لدينا على الحدود مع الجزائر، مجموعة دخلت الأراضي الليبية،

  • mourad

    نحن الشعوب العربية المسلمة لا نقبل من أي شخصية عربية تريد وقع الفتنة بين الإخوة. كفانا تفرقة. البطل و القائد هو من يستطيع جمع شمل الأمة.

  • أحمد

    حفتر مجرد بيدق لمليشيا ارهابية تريد الاستيلاء على الحكم بايعاز من اطراف دولية معروفة و هي الراعية للارهاب و هي التي اوعزت له بالكلام الذي قاله و لا يملك من امره شيئا فهو يتلقى التمويل بالمال و السلاح انه الارهاب بعينه التمس من القيادة الجزائرية القبض عليه و محاكمته و الدولة الجزائرية حسنا فعلت بان تجاهلت هذا النكرة الميلشياوي

  • سراب

    جعجعة بلا طحين

  • +++++++

    العيب هو في صحافتنا خاصة المكتوبة التي تنقل الأخبار دون فلترتها و دون التأكد من صحتها و عدم تحويرها

  • ??Sniper Dz??

    ستضغط عليه الإمارات ومصر وبعدها سيتراجع عن تصريحاته ويقول فهمتوها غلط وإعلام إخواني هو من فبركة تصريحاتي ووو هذا تعليقي بارحة على منبر الشروق ?? لكن بزقة خرجت لا يمكن إرجاعها للفم ,,المهم الجزائر لم تقيّم تصريحاته ولم ترد عليه شفتو إحترافية الدبلوماسية الجزائرية?

  • محمد☪Mohamed

    رحتو بعيد حفتر ليس مهبول أنا إطلعت على فيديو جيدا و كنت الوحيد الذي قال عكس كل المعلقيين
    وهو قال لما تكون دولة في حرب وتذخل أراضي هده الدولة جيش أخرى معنه أنه ذخل هده الحرب فقط
    هنا لازم الشعب يتعلم أن القنوات التلفزة ممكن تغير وتعطيك الخطء

  • Aissa

    إتفق العرب على الإثم و العدوان بينهم .