-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وقع في مطبة صعب عليه الخروج منها

حفتر يكذّب نفسه مرتين في أقل من أسبوع!

محمد مسلم
  • 14848
  • 18
حفتر يكذّب نفسه مرتين في أقل من أسبوع!
ح.م
خليفة حفتر

 للمرة الثانية في ظرف أقل من أسبوع، يخرج المشير خليفة حفتر، أو ما يسمى القائد العام للجيش الوطني الليبي، ليكذب تصريحات صادرة عنه مسجلة وموثقة بالصوت والصورة، كان قد أساء فيها إلى الجزائر.

حفتر نفى بشدة أن يكون قد هاجم الجزائر، وجاء النفي هذه المرة على لسان مسؤول مكتبه الإعلامي خليفة العبيدي، الذي قال: “لا صحة لما أشيع عن تهديده الجزائر بنقل الحرب الليبية إلى أراضيها”، رغم أن التصريح وثقته قناة الجزائرية في فيديو لا يزال متداولا حتى اليوم.

لعبيدي في محاولة للتدارك، أكد أن “علاقة ليبيا بدول جوارها ومن بينها الشقيقة الجزائر رفيعة المستوى”، وفق ما أوردته صحيفة الشرق الأوسط السعودية، كما لم يتخلف عن اتهام دولة قطر ومن ورائها قناة “الجزيرة”، بتحريف كلام “المشير” بغرض إثارة الفتنة مع الجزائر.

وكان الناطق باسم القيادة العامة لما يسمى “عملية الكرامة” أحمد المسماري، وهي التسمية التي يطلقها حفتر على الأعمال العسكرية التي يقوم بها في شرق ليبيا، قد أورد الكلام ذاته الذي صدر عن خليفة لعبيدي، نافيا ما نسب إلى قائده من تصريحات معادية للجزائر.

ولم تكن تصريحات حفتر المعادية للجزائر هي الأولى من نوعها، بل تعد مجرد حلقة في سلسلة من التحرشات، تفنن خلالها في إيذاء من وقف في وجه تدويل الأزمة الليبية وعمل على الحفاظ على وحدتها الترابية، برغم المتاعب والإغراءات التي سلطت عليها للانسياق وراء المؤامرات الإقليمية والدولية.

لذلك لم تنطل تصريحات مساعدي المشير حفتر على الرأي العام في كل من ليبيا والجزائر، فقد سخر الناشطون في شبكات التواصل الاجتماعي من تصريحات حفتر ومن تبريرات مساعديه، ووصفوها بـ”الخرجات البهلوانية”، كما شككوا في صموده ولو لسويعات معدودة أمام الجيش الجزائري، الذي يعد أحد أكبر وأقوى الجيوش في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

أما من الناحية الرسمية، فقد خلف تصريح حفتر المشين، غضبا لدى الليبيين قبل الجزائريين، فقد سارع وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، إلى  وصف تصريح قائد ما يسمى “عملية الكرامة” بغير اللائق، كما جاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، الذي جاء فيه: “حرص (حفتر) على التبرؤ من التصريحات غير اللائقة المعزاة للماريشال حفتر”، كما جدد “تمسك السلطات الليبية بالحفاظ على العلاقات الأخوية والتاريخية القائمة بين البلدين والشعبين وتعزيزها”.

خروج اثنين من رجالات خليفة حفتر للدفاع عن قائدهم وتبرير زلاتهم، يكشف بما لا يدع مجالا للشك، أن الرجل القوي في بنغازي وقع مطبة لم يكن يتوقع الانقياد إليها ولا يدري حتى تبعات فعلته المشينة، لا سيما وأنه استعدى دولة قادرة على إعادته إلى مربع بدايته. كما تبين “خرجات” حفتر أن الرجل مجرد مغامر غير محترف، لا يصلح لقيادة جيش، فما بالك بالسعي لقيادة دولة بحجم الجارة الشرقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • محمد لمين

    رشيد الجزائر العظيمة
    رد على "رشيد الجزائر العظيمة"
    ما هذا التعبير السخيف؟!! لقد ذليت نفسك قبل أن تذل غيرك. حكام الجزائر لا يخشون أحدا لكن يتعاملون مع حكومات الدول و ليس مع من هب و دب. الجزائر لها دبلوماسية كبيرة معروفة في العالم باسره لا تجيب حفتر أو غيره من المتمردين الذين استغلوا ضروف بلدانهم. لو صدر هذا التصريح من حكومة ما لردت الجزائر على لسان دبلوماسيتها و دافعت عن نفسها لكن أن تعطي وزنا لحفتر و ترد عليه...?!!!

  • تقي الدين

    رتبة المشير أكبر من هذا المرتزق ، رجاء سموه اللواء المتقاعد .................

  • محمد لمين

    hamimed-َAlgeria
    هذا رأي سليم و أنا أتفق معك في هذا. حفتر قال ما قال أو صرح بما صرح به ثم ندم على ذلك و أخذته العزة بالنفس فلم يعتذر للجزائر و لم يجد سبيلا لانقاذ نفسه من هذه الورطة الا نفي تهديده للجزائر.

  • محمد لمين

    رد على شاوي2:
    "يجب غلق الملف نهائيا لأن الرجل أكد أنه أخطأ و.." يا حبيبي "شاوي2" الرجل لم يؤكد خطأه أبدا بل نفى ما قال لأنه وجد نفسه في ورطة لا يستطيع الخروج منها الا عن طريق الاعتذار من الجزائر لكن أخذته العزة بنفسه و رأى الاعتذار لا يليق بمقامه كقائد عسكري، مما جعله ينفي ما صرح به لقناة الجزيرة.

  • نسيم

    الى "مقيرد" :
    الرجل نفي ما قال عن الجزائر لأنه وجد نفسه في مأزق و ندم على اساءته لها، و لم يقدم اعتذاره للجزائر بسبب عزة النفس التي أخذته و لذا نفى ما قال.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قصة و انتهت حلاقاتها ............ السيدة ميركل في الجزائر يا ناس
    اخطوكم من وجوه الهم

  • رشيد الجزائر العظيمة

    سيادة المشير نحن شعب بسيط اذا اردت ان تفعل ما فعلته السعودية في اليمن وتهجم على الجزائر فنتمنى ان تتجنب قتل المدنيين . نحن نعلم ان حكامنا يخشونك ويحشون غيرك الذين اهانوننا وقزموا الجزائر بسكةتهم لانهم خوافين . المهم اعرف صاحبك و نناشدك كمسلم ان لا تقتل العزل من جيرانك

  • boudawed bsdra

    انا اسال من اعطاه رتبة الماريشال ,,,
    على ما اظن ,,, يستفيد من هذه الرتبة عندما يكون ضابط ويقوم بي حرب وينجح فيها ,,,
    يتقلد هذه الرتبة

  • boudawed bsdra

    انا اسال ,,,,من اعطاه رتبة المريشال ,,,,؟
    يا سي المريشال روح ترقد ,,خير لك ,,
    الجزائر كبيرة عليك

  • hamimed-َAlgeria

    السلام عليكم. مع كل احترامي للأمة العربية والإسلامية فاني أعتقد أن الشعوب المغاربية شعب واحد في تقاليده وثقافته وشخصيته وأصالته وأن ما صرح عن السيد خفتر فهو مجرد زلة لسان وأنه مجرد غير معصوم انسان والكمال لله وأني على يقين أنه متحصر على ما صدر منه. ولا أظن أن أي انسان في أي مجتمع مغاربي يتمنى السوء لجزائرنا التي نحن مستعدين لفدائها بدمائنا وأرواحنا التي وهبها الله بحمده موقعا وسط شعوب عظماء على غرار الشعب الليبي البطل سليل الشهيد عمر المختار . كما نحن في الجزائر لانتمنى سوءا لأمتنا العربية الإسلامية التي تقتخر بالإنتماء اليها.

  • شاوي 2

    يجب غلق الملف نهائيا لأن الرجل أكد أنه أخطأ و..
    الجزائري ينتظر من كلاب قطر الإعتذار على ما بدر من فم خنزيرهم المدعو حمد بن ..حينما أجتاح ليبيا مع ساركوزي
    الشعب الليبي شقيق لنا نقاسمهم اللغة والتاريخ والجغرافية
    تصريحات خنزير قطر على اليتوب

  • HAMITO PLANETE ORAN

    أضن أنه كان يقصد الإرهابيين وملاحقتهم وليس الجزائر ، أيعقل فصيلة الكشافة التي يتزعمها تستطيع الإقتراب من الحدود الجزائرية ؟؟ ربما للتخييم والتنزه فقط

  • مقيرد

    اعتقد ان تصريح حفتر لم ياتي من فراغ او هفوة و دهاليز السلطة على دراية بدلك هو اوصل للدهاليز رسالة مبطنة منطوقة بلسان حفتر مكتوبة بايادي ربما امريكا ربما فرنسا ربما اسرائيل الله اعلم و السلطة اعلم .......

  • رايس حميدو

    خلاص يجب غلق هذا الملف ، أعطينالو أكثر من حجموا ، الجزائر مقدمة على إنجاز مشاريع
    كبرة مع ألمانيا و الصين ، ولا تضيع وقتها مع هذا الثرثار أو غيره من الأعداء(القافلة تسير و!!!!!!!!!!!!!!!)

  • عبدالعالي

    كما قال فيه العقيد معمر القذافي حفتر الكولونيل الصعلوك الذي القت عليه القبض فرقة من الجيش التشادي وهو الذي خرج اليهم في فيلق من الدبابات هذا الصعلوك الذي فر الى فرجينيا الأمريكية ليعود اليها وهو يمني النفس كرزايا جديد لليبيا وجيشه الذي هو عبارة عن مرتزقة من مصر والتشاد وتمويل اماراتي هذا الصعلوك لا يستطيع الخروج من بن غازي يريدها حربا مع الجزائر لكن الرد لم يأتي من الجزائر ولسان حالها يقول الجزائر لا ترد على الصعاليك امراء الحرب الجزائر ترد على الدول

  • زعموش

    العساكر الأعراب أخطر من السرطان وكل الأوبئة القاتلة

  • ميمو

    ، فقد سارع وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، إلى وصف تصريح قائد ما يسمى “عملية الكرامة” بغير اللائق، كما جاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، الذي جاء فيه: “حرص (حفتر) على التبرؤ من التصريحات غير اللائقة المعزاة للماريشال حفتر”، كما جدد “تمسك السلطات الليبية بالحفاظ على العلاقات الأخوية والتاريخية القائمة بين البلدين والشعبين وتعزيزها”.
    الخارجية الجزائرية لم تصرح بشيئ يا كاتب المقال.

  • العباسي

    هادا ليعرف الجميع ان هادا حفتر مجرد بيدق يحركه اعداء ليبيا والشعب الليبي الشقيق