-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الفلاحة والتنمية الريفية من الطارف:

حققنا الاكتفاء الذاتي من الطماطم

صلاح محمد
  • 2032
  • 7
حققنا الاكتفاء الذاتي من الطماطم
ح.م
شريف عماري

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري شريف عماري، خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية الطارف، أن الجزائر استطاعت ضمان الاكتفاء الذاتي من مادة الطماطم الصناعية هذه السنة واتجهت نحو التصدير إلى الخارج، مؤكدا أنه قد تم إلى حد الآن إنتاج 12 مليون قنطار من الطماطم الصناعية وهي في مرحلة التحويل، لدى مختلف المصانع ووحدات التحويل، مضيفا في ذات السياق، أن سبب نجاح زراعة الطماطم هذه السنة في الجزائر، يعود أساسا إلى الدعم الذي قدمته الحكومة للفلاح في جميع الشعب كشعبة الحبوب والبقول الجافة التي ستعرف هي الأخرى ضمان الاكتفاء الذاتي دون اللجوء إلى الاستيراد الذي كان يستنزف أموالا طائلة بالعملة الصعبة من الخزينة العمومية.

وكان وزير الفلاحة والتنمية الريفية قد أشرف خلال زيارته إلى ولاية الطارف على افتتاح فعاليات الطبعة الأولى للجامعة الصيفية للمهندسين الزراعيين  بجامعة الشاذلي بن جديد بولاية الطارف تحت شعار مساهمة المهندسين الزراعيين في تطوير السياحة الإيكولوجية وتثمين المنتجات الغابية والبحرية، والذي لقي اهتماما كبيرا من طرف الفاعلين في القطاع من مختلف الشعب من ولاية الطارف وحتى من الولايات المجاورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • شخص

    يا سيادة الوزير، في البلدان التي تحترم المعايير العالمية، كمية الإنتاج يصرّح بها بالطن و ليس بالقنطار و بالتالي فإن رقم 12 مليون قنطار ما هي في الحقيقة إلاّ 1,2 مليون طن ! ! !

  • عبد المجيد بوزبيد

    5000 مليار كل سنة هي أموال الشعب تصرف على القطاع ولا شي يذكر من التحسين نطلب من العدلة في ولاية الجلفة فتح تحقيق في جميع فروع الفلاحية فى الولاية و خاصة في تخزين الحبوب

  • رابح الحاج

    حققنا اكتفاء ذاتي في الطماطم..........اياو نضحكو قاع.

  • كريم

    حسبتنا اغبياء يا مزير ليس وزير، كل عام نحقق الاكتفاء بفضل لله ثم الفلاحين، انا احسبت حققنا الاكتفاء في السلاح و التكنولوجيا، من جمهورية الموز الى جمهورية الطماطم، تحيا الجزائر.

  • مروان

    حققنا الاكتفاء الذاتي من الطماطم ~ما شاء الله..... يخصنا شوية بصلة و زيتون ..

  • جلول الجزائر

    الانتاج الفلاحي المحقق لا دخل لوزارة الفلاحة وكل مصالحها الفلاحية فيه . والمجهود هو مجهود الفلاحين الخاص بأموالهم و مجهوداتهم الخارقة المقاومة للطبيعة و الادارة المتعنتة و المثبطة و سجينة مكاتبها الفخمة المكيفة .
    الميدان الفلاحي و الاكتفاء الذاتي المنشود لا يبغي ان يكون المسؤول الكبير و الصغير سجين مكتبه . و وزرارة الفلاحة ومديرياتها لا تبالي لا بالفلاح و لا بمشاكله اليومية . وهي لا تساهم في حل مشاكل مياه السقي و لا الكهرباء و لا في كيفية تسويق فوائض الانتاج . ولا في غلاء الاسمدة و الادوية و لا في ارشاد الفلاح . الوزراة في الارجنتين و كندا و كل اسواق العالم و الفلاح يعاني

  • الجيلالي بوراس

    الله إجيب الخير لهذا البلد و نحقق إكتفاء ذاتي من الإطارات الأكفاء و المخلصين لشعبهم و وطنهم يا معالي الوزير ألا تستحي هل حتى الطماطم نستوردها فالدول تتشدق و تعطي الأرقام عن الإكتفاء الذاتي في الحبوب من القمح الصلب و اللين و اللوبيا الجافة و العدس و الذرة و الشعير و كل ما هو في خانة الإستراد اليوم لأن هذه المواد المذكورة سلاح إقتصادي في يد الغرب ان إكتفينا ذاتيا تجاوزنا محنة الحصار الإقتصادي او حرب او كوارث طبيعية تكلم يا رجل في الإكتفاء الذاتي في صنع لباسنا و سلاحنا و عتادنا لمواجهة المعتدي اما الطماطم فلا مكان لها في الإعراب عند الدول