-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الصناعة تكشف عن شوط ثان

حقيقة استئناف نشاط مصنع رونو الجزائر

بديع بغدادي
  • 13795
  • 7
حقيقة استئناف نشاط مصنع رونو الجزائر
ح.م

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم، مساء الخميس، عن موعد استئناف نشاط مصنع رونو الجزائر للسيارات واد تليلات بوهران.

في صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أفادت الوزارة أن نشاط مصنع “رونو الجزائر- إنتاج” سيستأنف نشاطه سنة 2020، أنّه بعد التعديلات التي تم القيام بها، والمتعلقة بحصص مجموعة الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات (أس كا دي)، التي منحتها الحكومة، سيتم استئناف نشاط المصنع سنة 2020.

وجرى التنويه إلى أنّ المرحلة الثانية من المشروع، ستنطلق السنة المقبلة، والتي ستشهد انفتاحًا على حزمة جوانب متعلقة بتطوير المناولة والتصدير وفقًا للنصوص التنظيمية المتعلقة بهذا النشاط.

و في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، فند مصدر مقرب من مصنع رونو خبر الغلق، بعد الإشاعات التي تم إطلاقها في هذا الشأن.

وأوضح ذات المصدر أن “الإنتاج من شأنه أن يستأنف بعد وصول الحصص الجديدة، ربما مع بداية سنة 2020”.

الفاتورة الإجمالية للاستيراد مجموعة الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات (سي كا دي-اس كا دي) الموجهة لتركيب السيارات (السياحية والنفعية) واستيراد مركبات نقل الأشخاص والسلع (منتوج نهائي)، بلغت أزيد من 3.73 مليار دولار في 2018 مقابل 2.2 مليار دولار في 2017 أي بارتفاع سنوي قدره 1.53 دولار(+ 70 %).

وحققت شعبة تركيب السيارات إنتاجا محليا قدره 4.500 مركبة صناعية و180 ألف سيارة سياحية في 2018 مقابل 110 ألف سيارة سياحية في 2017.

وفي شهر ماي 2019 تم اتخاذ قرارات هامة من طرف الحكومة من أجل تخفيض فاتورة الاستيراد مجموعة الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات السياحية والأجزاء الخاصة بإنتاج المنتجات الكهرو منزلية والالكترونية و الهاتف.

وبحسب المديرية العامة للجمارك، تمّ تحديد حصة استيراد مجموعة الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات لسنة 2019 لأربعة من أهم مصنعّي السيارات الذين تم قبول مشاريعهم الإنتاجية من قبل المجلس الوطني للاستثمار.

ويربو المبلغ الإجمالي المخصص لشركة “رونو الجزائر إنتاج” لهذه السنة، عن 660 مليون دولار منها 50% موجهة للسيارات ذات سعة أسطوانة أقل من 2.000 سم3.

وفيما يخص النماذج المقبولة للوكيل الفرنسي-الجزائري، جرى تحديد “رونو سيمبول” و كليو 4 ” و”داسيا سنديرو ستاب واي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري حر

    مادام كلاب فرنسا مازالوا لم يتحرروا من قابليتهم للإستعمار ففرنسا ستببقى تعمل ما تريد هي تأمر فقط والعبيد الكلاب تنفد

  • Sidéré

    Cher journaliste,
    Ce qu'on l'attendrait de vous, c'est un minimum de recherche, d'investigation, sortir des chiffres, documenter votre article avec un peu plus d'arguments. Quel est le taux d'intégration ? Quel montant a été investi ? Quid de la règle des 51%/49% sur le montage financier ? Son impact ? En terme d'emploi direct, et notamment d'emploi indirect, combien de sous traitants se sont installés en Algérie ? Combien vont ils s'installer ? Car, si je si je ne m'abuse on parle de CONSTRUCTEUR auto, Quant, aux avantages accordés, on parle d'attractivité,

  • وطني

    شركة لتركيب خردة سيارات غير مطابقة لابسط المعايير تستفيد من مزايا الجمارك و الضرائب, ثم تبيع سيارات أقل جودة بأسعار خيالية كلكلم كلاب حاشى الكلب كلكم ضباع خونة......................................

  • طالب

    بعد ان تحررت العدالة و النظرة الثاقبة للدولة و تحررها من الدولة العميقة و بروز الدولة الوطنية على قول سعيداني يتم غلق مطاحن القمح و استراده من فرنسا و توقيف كل معامل التركيب الا رونو و اعطاء التصريح لبيجو لبداية التركيب كم انت رائعة يا الدولة الوطنية و لا يبدو ان فرنسا مستفيدة من الوضع ...

  • زكرياء

    ورشات تركيب وليست مصانع, تستفيد من مزايا الجمارك و الضرائب, ثم تبيع سيارات أقل جودة بأسعار خيالية, أكثر من تلك التي كانت مستوردة من البلد المنشأ, اضافة الى اخراج العملة الصعبة حتى لا نقول عملية تهريب مقننة لها, بالمختصر المفيد صفقة خاسرة للدولة وللمواطن على حد سواء.

  • ملاحظ

    شركة لتركيب خردة سيارات الفرنسية بالهياكل رومانية الصنع غير مطابقة لابسط المعايير السلامة وتركيب كانت تستورد بالعملة الصعبة بالفواتير مضخمة لملئ الجيوب الاصحاب تلك الورشات تتقاسمها شركة رونوا ورئيسها الاسبق كارلوس كونسغ في سجن حاليا باليابان الذي استفاد من الامتيازات النظام الاسبق الذي اعطى له ارض في واد تليلات بوهران ومليار اوروا دعم لانشاء تلك الشركة التركيب الاصغر بقارة افريقيا بنفس الثمن جارة المغرب شيد اضخم شركة لتركيب بالقارة بدار البيضاء وعدة انواع السيارة الذي ذكرت في المقال تصنع ومنها تصدر لخارج.وعندنا عندما كانت البطون اكبر من العقول الفارغة هاهي النتيجة تجيئ بعد جد متأخر وبالعوج

  • علي

    مكان والو كذب في كذب و الحراك هو مستقبل الجزائر مع الاجيال