-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حق يراد به باطل!

عمار يزلي
  • 3003
  • 0
حق يراد به باطل!

مع بداية الحملة “التحسيسية” حول قانون الطفل، قلت في نفسي: لماذا لا أتطفل على نفسي وأصير طفلا معاصرا محميا من قانون الأسرة الذي يأسر الأسر المسلمة في القانون الدولي و”يعصر” الأسرة في “الكانون” المادي العلماني. فلقد كبرت ولم أعرف الطفولة!: ولدت “بشلاغمي” مثل الأرندي! عندما خرجت من بطن أمي مترجلا. فقد روي لي عن القابلة، عن أمي، أني ولدت “فارسيا”. رجلي إلى الأمام! لهذا، فأنا اليوم، “ماعنديش مارش آريار”! ولا أتحدث عن “مسقط رأسي”، بل أتحدث عن “مسقط كراعي”! ولأن الرأس انقلب وصار محل “الكرعين” وصارت “الكرعين” محل الرأس، فقد أردت أن أستفيد من الأمم المتحدة التي تعمم حريات الأفراد (والبقرات) وتجعل الإنسان فردا منفردا متفردا لا علاقة تربطه بالأسرة والمجتمع والأخلاق والدين والمنظومة التربوية الأسرية والتلقين العائلي، ليصير الطفل حرا يفعل ما يشاء، وتصير البنت حرة تشاء ما تفعل بلا رقيب ولا حسيب قلت، أن هذا جيل الحقوق، حقوق الطفل الذي يراد له أن “يتربى” على “قلة التربية”، كما تريد له الأمم المتحدة وليس كما تريه له أمه “المتخذة”!

نمت لأجد نفسي أولد من جديد! أول ما خرجت من بطن أمي: قلت لهم: ينعل جد!… وين راهي السكنة نتاعي؟ ما تعطينونيش في عدل 2، أعطوني في عدل 1! قالوا لي: عدل 2 ورانا حاصلين فيهم، أنت إذا صحت لك سكنة في عدل 25، راك غاية! مع النفط والتقشف والنهب والفساد، والله ما تسكن حتى يبقى لك 4 أشهر ويقراو عليكيس“! قلت لهم: أريد حقوقي كلها الآن: السكن، القرض، الباك، الخدمة، الفيزا، وإلا والله حتى نولي لكرش أمي ونقولهم واش راكم دايرين في هذا الدار!

ولما أني ولدت فيكلينيكحكومية مدنية شبه عسكرية وذات طابع ديبلوماسي، مرتادوها جلهم منالكياديرالمكيدرة في الإضارة المضرة بالصحة، فقد صح لي مكان في هذهالمصحة“! في الحقيقة، صحت لأمي، وصحت لي بالتبعية! ولم تصح لأمي لولا أن أبي لم يصح له دخول العمل الحكومي من بابه السفلي. فقد ترقى بتدنيه في العمل والمعاملة! شيات، ثم ماسح موائد في الولاية، ثم فراش في وزارة، ثم خدام فيكابيني، ثم أمي شغالة فيكابيني“! لولا هذا التفاني في خدمة الوطن وأهله، لما كنت اليوم ها هنا.

الحمد لله، سمعوا أقوالي ورفعوها للمقام العاليأفوالي، وجاءت البشرى: حقوق الطفل مضمونة إن ضمن غلق فمه من أول صرخة! قلت لهم: لم أصرخ، بل تكلمت! والمتكلم والصارخ، بينهما فرق صارخ.

وأفيق وأنا أصرخ: لقد اشتكي بي ابني للشرطة، لأني ضربته بسبب التدخين.. وفين؟ في مكان عمومي!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • مروان

    المُراد من استنساخ هذه القوانين من الدساتير الغربية هو تهديم ما بقي من قيم اسلامية و تهديم للأسرة على المدى المتوسط و البعيد .

  • عبدالحق صبيان

    الفساد وأرجله من خلاف إني أقرؤك منذ أن بدأت تنشر هذه المنامات بعد هبة 88 من القرن الماضي .
    كانت أول " ثورة " ضد الطغيان في بلاد العربان ، نعم تلك التي حسبناها حركة تغيير جذري لكن سرعان ما تبين خوارها و لونها الباهت الذي لا يسر العارفين بشؤون " الثورات " فكثر الكلام فولد ربيعنا خريفا و كثرت " الثورات " و تأكدنا بعد حين أن كل " ثورة " عندنا لم تكن إلا أنثى ثور ، لها جسد وخوار عندنا وضرعها في الشمال يعطي حليبا سائغا للشاربين . مناماتك حقيقة يا عمار بزوار ، إني أحب فيك هذا الهزل الجاد

  • عبدالحق صبيان

    لا زلت تشتت ذهني في كل الاتجاهات من قاون الطفولة إلى الأسرة من تين الشعب إلى زيتونه وكل ما يتعلق بقوته من التكاثر الذي ألهى الناس إلى زيارة المقابر التي لم يتعظ بها فرعون و ملؤه ، من مدن الملح إلى مدن القصدير ، من مشاكل عدل وكذبة الأرندي المولود بشلاغمو إلى حقيقة الأمم المتحدة على رؤوس الضعفاء ، من مشاكل القفة إلى مشاكل الصحة لقد دوختني بذهابك وإيابك كالمنشار تقطع رؤوس الفساد وأرجله من خلاف إني أقرؤك منذ أن بدأت تنشر هذه المنامات بعد هبة 88 من القرن الماضي .
    كانت أول " ثورة " ضد الطغيان في ا

  • رشيد - Rachid

    شكرا...يعطيك الصحة.