-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحوّل مهني لافت

حكم مباراة الجزائر وبلجيكا صار مدربا!

علي بهلولي
  • 1579
  • 0
حكم مباراة الجزائر وبلجيكا صار مدربا!
أرشيف
ماركو رودريغيز

أعلنت إدارة نادي سالامانكا من بطولة الدرجة الثالثة الإسبانية في أحدث بيان لها، عن انتداب التقني المكسيكي ماركو رودريغيز، لِتدريب فريقها الكروي.

واللافت أن ماركو رودريغيز كان ينتمي إلى سلك التحكيم الكروي، الذي اعتزله صيف 2014 بعد إسدال ستار مونديال البرازيل. قبل أن يتحوّل إلى مهنة التدريب الخاص بِاللعبة الأكبر شعبية في العالم.

وأدار حكم الساحة المكسيكي ماركو رودريغيز (45 سنة) في مونديال 2014، مقابلات: الجزائر مع بلجيكا (الصورة المُدرجة)، وإيطاليا مع الأوروغواي، في دور المجموعات. والبرازيل مع ألمانيا في نصف النهائي، التي انتهت بِفوز خرافي (1-7) لـ “المانشافت”.

وقالت إدارة نادي سالامانكا الإسباني إن التقني ماركو رودريغيز خضع للتكوين الخاص بِمهنة التدريب، بعد اعتزاله نشاط التحكيم. وأضافت أنها كانت بِصدد انتداب مدرب محلي، لكن اتحاد الكرة الإسباني رفض منحه الضوء الأخضر، لِعدم حيازته الشهادات المطلوبة في مجال التدريب. وبعدها لجأت إلى التعاقد مع التقني المكسيكي ماركو رودريغيز.

ويشتهر ماركو رودريغيز في بلده المكسيك بِتسمية “دراكولا” (مصّاص الدّماء)، كما يُعهد عنه أنه شديد التديّن (النّصرانية/ المذهب الكاثوليكي).

ولا يحمل سجّل كرة القدم كثيرا أسماء حكام تحوّلوا إلى مجال التدريب، وغالبا ما يلجأ أصحاب البذلة السوداء والصافرة إلى مزاولة تخصصات أخرى لا علاقة بِالرياضة، أو يتعاقدون مع القنوات التلفزيونية للتحليل الفني، أو حتى ينخرطون في اتحادات الكرة على المستوى المحلي أو القاري أو الدولي، للإشراف أو العضوية بِلجنة التحكيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!