-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمدة شهر

حكم نهائي بحجب موقع يوتيوب في مصر

الشروق أونلاين
  • 1343
  • 4
حكم نهائي بحجب موقع يوتيوب في مصر
رويترز
شعار موقع يوتيوب في صورة توضيحية التقطت يوم 25 أكتوبر 2017

قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، السبت، بحجب موقع يوتيوب في أكبر الدول العربية سكاناً، لمدة شهر، لنشره فيلماً مسيئاً للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم –، حسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وقال المحامي محمد حامد سالم في اتصال هاتفي مع رويترز، إن الحكم تضمن أيضاً حجب مختلف الروابط التي تبث الفيلم في مصر نهائياً.

وكان سالم قد أقام الدعوى المطالبة بحجب يوتيوب أمام محكمة القضاء الإداري في القاهرة. وفي فيفري 2013، قضت بحجب موقع الشرائط المصورة، لكنها أوقفت تنفيذ الحكم بعد أسبوعين من صدوره لحين الفصل النهائي في الدعوى أمام المحكمة الإدارية العليا أعلى محاكم القضاء الإداري المصرية.

والحكم الذي صدر، السبت، غير قابل للاستئناف وملزم للحكومة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعنية بشؤون الإنترنت في مصر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Mohamed Algerien

    Inchallah ca sera le tour sur tout le monde musulmans, pcq sincerement l'effet negatif est plus dangeureux que son effet positive wal fahem yafhem la societe musulman est detruite avec ces preocupations vides, c'est bien ca la strategie mediatique des sionistes.

  • عبد السميع الباتني

    من ينقلب على حاكم شرعي اختاره الشعب لا يحق له التكلم عن الإساءة لأن الرسول قال له ربه ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ) أما إرادة الشعب فيحميها اختياره الذي انقلبتم عليه فرسول الله فداه أبي وأمي لا يحتاج للسيسي الناكث للعهد ليدافع عنه وأزهره وهما من أغضباه بعصيانه ونسيا الحديث الصحيح: ومن بايع إماماً فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر .

  • عبد الحق التوحيد

    بسبب الفيلم المسيءأو بسبب أغراض سياسية . لو كنتم تحبون الرسول صلى الله عليه وسلم ماتركتم القدس تضيع

  • محمد

    لمدة شهر .
    يبدوا أن البرامج الرمضانية للفضائيات لم تلق ذلك الإقبال المطلوب.