-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 05 ديسمبر 2020

حلايمية يمتدح محرز، براهيمي يشفى من الكورونا، بوغرارة يتراجع عن الاستقالة وأخبار أخرى

حلايمية يمتدح محرز، براهيمي يشفى من الكورونا، بوغرارة يتراجع عن الاستقالة وأخبار أخرى
ح.م

وجه الشكر لقائده.. رضا حلايمية:
“محرز شخصية رائعة وساعدني كثيرا على الاندماج في المنتخب”

دريس سليم
كشف المدافع الأيمن للمنتخب الوطني، محمد رضا حلايمية، عن الدور الذي لعبه قائد المنتخب، رياض محرز، في اندماجه مع بقية المجموعة، عقب أول استدعاء له للتشكيلة الوطنية، مؤكدا أن “نجم” مانشستر سيتي بتصرفاته معه أثبت له ولغيره أنه لاعب متواضع وساعده كثيرا للتألق بألوان النخبة الوطنية.

وقال حلايمية، الذي كان صاحب التوزيعة التي جاء على إثرها أندي ديلورهدف السبق في لقاء الإياب أمام منتخب زيمبابوي في تصفيان “الكان”، “رياض محرز رغم أنه نجم من الطراز العالمي، إلا أنه يبقى لاعبا مؤدبا لدرجة لا يمكن تصورها، وهو شخصية مُتواضعة جدا”.

يشار أن حلايمية كان قد شارك في 4 مباريات كاملة مع المنتخب الوطني، حقق فيهما فوزين وتعادلين، بينها مباراتان وديتان أمام نيجيريا (1-0) والمكسيك (2-2) وأخريان رسميتان أمام زيمبابوي (3-1 و2-2) في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وأضاف مدافع بيرشوت البلجيكي، في تصريحات خص بها موقع “أفريك سبورتس”، “لقد ساعدني كثيرا من أجل الاندماج مع المجموعة وأنا أشكره كثيرا على مساعدته لي التي تحسب له”، قبل أن يواصل حلايمية: “من الناحية الإنسانية هو شخصية رائعة، ولا يضع أي حواجز أمامنا نحن زملائه من أجل التواصل معه، بل إنه يبقى متواضعا أمام الجميع دون استثناء، وعندما تكون بحاجة لأي معلومة فإٕنه يرد عليك بصفة مباشرة، ويسعى لدعمك، وهذا أمر رائع”، قبل أن يختم حلايمية: “المجموعة دون استثناء لديها نفس العقلية، حيث إن الأولوية تكون لرفع الراية الوطنية لا غير”.

جدير بذكره أن أول ظهور لمدافع مولودية وهران السابق محمد رضا حلايمية بقميص المنتخب الوطني كان في شهر ديسمبر 2018 خلال فوز أشبال بلماضي على منتخب قطر بهدف دون رد، قبل أن يصبح عنصرا أساسيا في مباريات المنتخب الأول خلال التربصات الأخيرة في ظل الغيابات المتكررة ليوسف عطال.

براهيمي يشفى من فيروس كورونا

أكد نادي الريان القطري، أن الدولي الجزائري، ياسين براهيمي، قائد الفريق، تماثل للشفاء من فيروس كورونا المستجد، واستأنف التدريبات يوم السبت.

وأنهى “براهيمي” فترة العزل الصحي التي دامت أسبوعين تقريبا، من يوم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، إثر عودته من تربص المنتخب الوطني الجزائري بعد التنقل إلى هراري لمواجهة منتخب زيمبابوي في إطار تصفيات كأس أفريقيا للأمم، وهي السفرية التي تسببت في انتقال عدوى فيروس كورونا إليه، وبعد عودته إلى قطر تم التكفل بحالته سريعا وتلقى العناية اللازمة إلى أن تخلص من آثار الفيروس.

محرز سادس اللاعبين مشاركة مع السيتي في 2020

ن.ب
جاء الدولي الجزائري، رياض محرز، في المركز السادس، كأثر اللاعبين مشاركة كأساسي في تشكيلة مانشيستر سيتي لحد الآن في عام 2020، حيث خاض النادي الإنجليزي قبل لقاء الأمس أمام نادي فولهام، 45 مواجهة كاملة في عام 2020 ما بين البطولات المحلية والقارية.

واعتمد المدرب غواردويولا على سياسة المداورة من أجل تسيير جهود لاعبيه، خلال عام كامل، ما جعل الدولي الجزائري يفقد في أكثر من مناسبة مكانته الأساسية رغم تألقه.

وجاء في صدارة اللاعبين الأكثر مشاركة اللاعب رودي بـ36 مقابلة خاضها كأساسي، بعده الحارس إيدرسون مواراييس بـ35 مقابلة، خلفه كايل والكر بـ33 مواجهة، ثم رحيم ستيرلينغ وكيفين دي بروين بـ31 مواجهة، وسادسا، كما قلنا من قبل، الدولي الجزائري رياض محرز بـ29 مواجهة، وخلفه غوندوغان وغابرييل خيسوس بـ26 و24 على التوالي، وبيرناندو سيلفا وكانسيلو جواو بـ23 مواجهة ثم باقي اللاعبين.

وسبق للمدرب بيب غوارديولا أن أوضح سياسته في تحديد التشكيلة الأساسية، قائلا: “الحضور فوق الميدان يتوقف على نوعية اللاعبين. كلما كنت أحسن لياقة، تستفيد من فرص أوفر”، وتابع: “المسألة لا تتعلق بالتدوير. في الوقت الحالي، اللاعبون هم أحسن، لا يرتكبون أخطاء. بالطبع، هذا يساعدنا وخاصة لرياض محرز”.

وشارك قائد المنتخب الوطني في تسجيل 102 هدف منذ قدومه للقسم الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 61 هدفا وقدم 41 تمريرة حاسمة بألوان ليستر سيتي (2014/2018) ومانشستر سيتي.

سرار مستشارًا وناطقا باسم وفاق سطيف

أعلن مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، الجمعة، بقيادة المدير العام فهد حلفاية، تعيين عبد الحكيم سرار، ناطقا رسميا باسم الفريق، ومستشارا رئيسيا للنادي. وقال النادي السطايفي، في بيان عبر صفحته على “فيس بوك”: “قام المدير العام حلفاية، بعد استئناف مهامه عقب رفع التجميد عن منصبه من قبل مجلس إدارة النادي، بتعيين عبد الحكيم سرار، مستشارًا رئيسيًا للنادي، وناطقًا رسميًا باسمه”. وقال حلفاية في تصريح للحساب الرسمي للوفاق: “بصفتي مديرًا عامًا للشركة المحترفة لنادي وفاق سطيف، قمت بتعيين سرار ناطقا رسميا باسم النادي”. وأضاف “من الآن فصاعدا، كل من يريد أي معلومة، أو استفسار، أو تصريح صحفي، عليه الاتصال بعبد الحكيم سرار”.

بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم
آلان بورت يرفع وتيرة التحضيرات شهرا قبل مونديال مصر

يواصل المنتخب الوطني لكرة اليد التحضير للبطولة العالمية، التي ستحتضنها مصر مطلع العام المقبل 2021 ، في نسختها الـ 27، حيث سيشارك السباعي الجزائري ضمن المجموعة السادسة، وسيواجه منتخب المغرب في افتتاح المسابقة يوم 14 جانفي، قبل ملاقاة منتخب أيسلندا في الـ 16 من نفس الشهر، على أن يختتم أشبال آلان بورت الدور الأول بمباراة منتخب البرتغال في الـ 18 من جانفي.

وكان أشبال آلان بورت قد شرعوا في التحضير للبطولة العالمية بخوض تربصين في مدينة “سرايدي” بمدينة عنابة، ثم تربص ثالث في العاصمة، قبل أن يتوقف دون سابق إنذاربسبب اكتشاف إصابات بفيروس “كورونا” بين تعداد المنتخب الأول، لتدخل المجموعة في حجر صحي لمدة 15 يوما.

وسطر التقني الفرنسي برنامجا مكثفا، تحسبا لتربص العاصمة الذي شرع فيه المنتخب يوم 3 ديسمبر، وذلك بهدف تدارك التأخر في التحضيرات من خلال برمجة حصتين تدريبيتين في اليوم، الأولى في الصباح والثانية في المساء بالقاعة البيضاوية بمركب “محمد بوضياف”، لضمان أفضل استعداد للتشكيلة الوطنية من الجانبين البدني والتقني، وذلك قبل السفر إلى بولونيا يوم 9 ديسمبر، أين يشارك زملاء بركوس في دورة دولية ودية إلى غاية يوم 23 جيسمبر، يجري خلالها المنتخب 4 مباريات ضمن المستوى العالي، أمام كل من بولونيا على مرتين، وروسيا، ونواد محلية أخرى، علما أن المنتخبين الروسي والبولوني سيكونان معنيان بالمشاركة في المونديال المقبل، قبل خوض تربص آخر في البحرين في الفترة ما بين 8 و 10 جانفي من العام المقبل، حيث يتخلله لقاءين وديين ضد المنتخب الأول، والذي سيكون الأخير قبل تنقل المنتخب الوطني إلى مصر يوم 11 جانفي المقبل.

جدير بذكره، أن المدرب الفرنسي آلان بورت كان قد استدعى 22 لاعبا تحسبا لتربص العاصمة، وهي القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في مونديال مصر، علما أنه وقبل الشروع في تربص العاصمة، كان أعضاء المنتخب الوطني قد أجروا تحاليل الكشف الطبي “بي- سي- آر”.

أهلي البرج
الأهلي يضيّع فرصة التأكيد ودزيري ينتقد لاعبيه

صالح سعودي
فوّت أهلي البرج على نفسه فرصة التأكيد ومواصلة المسيرة بنفس الديناميكية، حيث أرغم على تقاسم الزاد أمام ضيفه اتحاد بلعباس، وهذا رغم المشاكل التي يمر بها أبناء المكرة منذ بداية التحضير للموسم. وإذا كان أبناء بلال دزيري قد دشنوا الموسم بتعادل ثمين عادوا به من تيزي وزو على حساب شبيبة القبائل، إلا أنهم لم يحسنوا التفاوض في أول مباراة لهم في عقر الديار. وقد كانت العناصر البرايجية متأخرة في النتيجة إثر توقيع الزوار لهدف السبق في الشوط الأول قبل أن يعادل الأهلي النتيجة قبل عشرين دقيقة عن انتهاء المباراة عن طريق قتال، ما جعل ممثل الجراد يكتفي بنقطة وتجنب في الوقت نفسه شبح الخسارة.

ولم يتوان الطاقم الفني بقيادة دزيري في انتقاد لاعبيه، خاصة وأنهم فوّتوا على أنفسهم فرصة مهمة لضمان دخول موفق في معترك البطولة، خصوصا وأن تضييع نقطتين خارج الديار يتطلب التعويض في المحطات المقبلة، في الوقت الذي ستكون التحضيرات المبرمجة مطلع الأسبوع فرصة لتقييم اللقاء الأخير، والوقوف على حجم النقائص المسجلة بغية تصحيح المسار مجددا.

شباب قسنطينة
الشباب يتدارك من بوابة الباك وعمراني يشيد برد فعل لاعبيه

صالح سعودي
أشاد مدرب شباب قسنطينة برد فعل لاعبيه، وهذا عقب التعادل الذي عادوا به من العاصمة على حساب نادي بارادو، ورغم أن أبناء سيرتا كانوا متأخرين في النتيجة بثنائية كاملة، إلا أنهم عرفوا كيف يقلبون الموازين عن طريق بن طاهر الذي تمكن من تقليص النتيجة قبل أن يعادل الكفة، ما مكن فريقه من العودة بنقطة ثمينة من شأنها أن تقلل من تأثيرات إخفاق جولة الافتتاح حين اكتفى بالتعادل أمام ضيفه وداد تلمسان.

ولم يتوان المدرب عمراني في الإشادة بردة فعل لاعبيه خلال مباراة، أول أمس، خاصة وأنهم تعاملوا بواقعية ورزانة معه مجريات اللقاء، معتبرا بان العودة في النتيجة بعد التأخر بهدفين لم يكن سهلا، إلا أن تقليص النتيجة مع نهاية الشوط الأول حفز لاعبيه بمواصلة الجهود من أجل معادلة النتيجة، وهو الأمر الذي حدث في آخر لحظات المباراة. واعتبر عمراني هذا التعادل بمثابة مكسب فني ومحفز معنوي مهم من شأنه يفتح صفحة جديدة وايجابية بغية التحضير في أجواء مريحة تحسبا للمباريات المقبلة.

أعلن انسحابه مؤكدا استحالة العمل
بوغرارة يتراجع عن الاستقالة وسيكون حاضرا الأحد في الاستئناف

دريس سليم
تراجع مدرب اتحاد بلعباس، اليامين بوغرارة، عن قرار استقالته من العارضة الفنية للفريق، وسيكون حاضرا في حصة الاستئناف المقررة الأحد على ملعب 24 فيفري 1956، حسبما كشفت عنه بعض المصادر المقربة من بيت “المكرة”، علما أن الفريق كان قد عاد بنقطة ثمينة من أول سفرية له خارج قواعده في الموسم الجديد، حيث فرض التعادل على أهلي برج بوعريريج بهدف لكل منهما، لحساب الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى.

وقالت ذات المصادر، إن المدرب اليامين بوغرارة تلقى ضمانات من المسيرين بتسوية الجانب المالي للاعبين، وذلك ما سيسمح باكتمال التعداد، ومن ثم التحضير بشكل عادي تحسبا لمباراة الجولة الثالثة من البطولة أمام وفاق سطيف، علما أن اليامين بوغرارة كان قد أعلن انسحابه بشكل رسمي من العارضة الفنية للفريق فور نهاية اللقاء، مرجعا ذلك إلى ظروف العمل الصعبة التي صار يشتغل فيها الآونة الأخيرة، حيث أكد الحارس الدولي السابق عبر أمواج الإذاعة الوطنية قائلا “أعلن انسحابي من تدريب اتحاد بلعباس بسبب ظروف العمل التي لا تشجع على المواصلة”، قبل أن يضيف ” قبلت بالإشراف على مباراة اليوم حتى لا أترك اللاعبين لوحدهم وأشكرهم على ما بذلوه من مجهودات، خاصة وأن أغلبهم من الفريق الرديف ومن الذين لم يلعبوا كثيرا خلال الموسم الماضي، أنا متواجد في الفريق منذ شهرين ووقفت على الكثير من الأمور السلبية، جئت للعمل وتحقيق النجاح في فريق كبير مثل اتحاد بلعباس، لا أطالب بمستحقاتي المالية العالقة ولكن بتأهيل اللاعبين الجدد”، علما أن الإدارة لم تتمكن من تأهيل اللاعبين الجدد بسبب عدم تسديد الديون المستحقة للاعبين القدماء والتي تصل إلى نحو 6 ملايير سنتيم.

وسبق للاعبي الفريق أن دخلوا في إضراب عن التدريبات لقرابة أسبوع كامل نهاية شهر نوفمبر الفارط بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم المالية العالقة منذ الموسم الفارط، وهو الأمر الذي أخلط حسابات المدرب بوغرارة عشية انطلاق الموسم الكروي الجديد، رغم أن الفريق كان غير معني بافتتاح المسابقة بسبب مشاركة منافسه مولودية الجزائر في رابطة الابطال الإفريقية.

وكان المدير العام لاتحاد بلعباس، عباس مرسلي، قد وعد كافة اللاعبين بإيجاد مخرج لقضية الأموال ومن ثم حل المشكل القائم قبل التنقل إلى البرج لمواجهة الأهلي المحلي، وذلك لم يحدث، الأمر الذي دفع ببعض العناصر إلى عدم السفر رفقة بقية المجموعة، وهو التصرف الذي وضع المدرب بوغرارة في ورطة حقيقية بسبب عدم توفره على البدائل.

خيارات كازوني محل انتقادات كثيرة
الحمراوة بوجه شاحب في زبانة والأمور تعود لنقطة الصفر

توفيق بوفروم
استبشر الحمراوة خيرا بعد التعادل الايجابي الذي عادوا به في الجولة الأولى من عمر المحترف الأول على حساب نصر حسين، إلا أن الحقيقة ظهرت خلال مباراة الجمعة داخل أسوار ملعب الشهيد أحمد زبانة، عندما استقبل رفقاء القائد ليتيم خصمهم التقليدي شبيبة بجاية، حيث افترق الطرفان على وقع التعادل من دون أهداف، ليعود أشبال المدرب الفرنسي كازوني إلى نقطة الصفر، بل إن الكثير من المتتبعين لم يتقبلوا الأمر، وأكدوا بأنه من غير المعقول تماما جلب نقطة من العاصمة، ثم خسارة نقطتين بوهران، وما زاد من غضب الحمراوة هو الوجه السيء والمستوى الهزيل المقدم من طرف اللاعبين، وحتى إن كانت شبيبة القبائل هي الأخرى لم تظهر بمستوى وسمعة الكناري التي اعتدنا عليها، إلا أن أداء مولودية وهران كان الأسوأ على الإطلاق ما يؤكد بأن الموسم الحالي لن يكون سهلا، وبأن عملا كبيرا لا يزال بانتظار رفقاء مطراني.

الانتقادات كانت كثيرة و كبيرة ضد المدرب كازوني، اذ استغرب كل من تابع المواجهة التي بثت مباشرة عبر التلفزيون من خيارات التقني الكورسيكي التي بدت غير واضحة، فبعد أن قدم الفريق ككل مستوى جد متواضع خلال المرحلة الأولى، فإن كازوني لم تظهر له أي بصمة في شوط المدربين، وظلت الأمور على حالها، بل واصل المسؤول الأول عن العارضة الفنية تهميشه لعدة أسماء لأسباب مجهولة، كما أن المدرب الفرنسي يحسن الكلام فقط عبر الندوات الصحفية والتصريحات الإعلامية لكن واقع الأمور يشير إلى خلل واضح في العمل الفني والتكتيكي لكازوني الذي بات مطالبا وبأسرع وقت ممكن مراجعة حساباته، والبحث عن الحلول وتصحيح مكمن الخطأ.

ومن المنتظر أن يستفيد الحمراوة من يوم واحد للراحة، قبل استئناف التدريبات اليوم بملعب الشهيد أحمد زبانة تحضيرا للمواجهة المقبلة التي ستكون خارج وهران في ضيافة أولمبي المدية.

إبراهيموفيتش: فكرت في الاعتزال.. ولم أفهم مشكلتي مع برشلونة

تحدث السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان، عن كواليس انضمامه للروسونيري في المرة الأولى، بالإضافة إلى اختياره للاعتزال في الثانية.

وقال إبراهيموفيتش، في حوار أجراه مع شبكة “سكاي سبورت إيطاليا”: “عندما أكون هنا في ميلانو أفعل كل ما علي فعله. اليوم الأول لي هنا منذ 10 سنوات. أتذكر الوجوه، كما أنني قبل ذلك بأسبوع كنت ألعب ضد ميلان في مباراة ثم انضممت للفريق”.

وأضاف: “لقد جاء جالياني إلى منزلي في برشلونة، وخلع سترته قائلا (لن أتحرك من منزلك حتى تنضم لميلان)”.

وتابع: “كان هناك وضع حساس في برشلونة، وحتى اليوم لم أفهم المشاكل الموجودة في هذه التجربة. لم أستطع حل الأشياء التي لم أكن أعرفها، وفي ذلك الوقت ميلان كان مهتمًا، عرفت ميلان منذ لعبت مع إنتر، وأعجبتني المدينة، وإذا طلب ميلان ضمك، فمن الطبيعي أن ذلك يحفزك”. وواصل: “أحب كل تحدٍ، عندما يتحدث الناس عنك فإن ذلك يشحنني ويمنحني الطاقة والأدرينالين لإظهار أنني لست الشيء الذي تتحدثون عنه. في التجربة الأولى لي مع ميلان لم يكن الوضع كما هو الحال اليوم. الآن تحدٍ آخر. قالوا إنه تحدٍ مستحيل، وهذه الأشياء تحفزني”. وأكمل: “قلت إنه من الأفضل أن أصعد بميلان إلى القمة بدلا من الاستمرار في الفوز مع فرق أخرى. . هل شعرت بخوف قبل الانتقال لميلان؟ لا. . لقد عشت نفس الموقف عندما وقعت مع مانشستر يونايتد، قالوا إنني كبير في السن، لكني أفعل عكس ما يقوله الجميع”.

واستمر: “المقارنة بين إبرا الآن وقبل 10 سنوات؟ اليوم لا أفعل الأشياء التي فعلتها قبل 10 سنوات، لا أشعر بالضعف الشديد وإلا أفقد طاقتي. قبل 10 سنوات كان هناك لاعبون يتمتعون بشخصية رائعة في الفريق”.

وأردف: “اليوم لدي تجربة أخرى، اعتدت أن أعامل الجميع بنفس الطريقة في مسيرتي، لكن الآن إذا رأيت أن طريقة لا تعمل مع شخص ما، أحاول بطريقة أخرى. أطلب الكثير من الفريق، ولا أقبل تمريرة خاطئة”.

واستطرد: “البعض يفضل اللعب دون التدريب بجدية، لكن إذا استرخيت في التدريب، فأنت أيضًا تسترخي على مقاعد البدلاء. ربما يكون الأمر مختلفًا بالنسبة للبرازيليين، إنهم يتدربون بهدوء ثم يستعرضون في المباراة”.

وحول طريقة لعب ستيفانو بيولي، قال إبرا: “أحب الطريقة التي يلعب بها المدرب. هناك توازن جيد، لقد وجد طريقة لضمان تقديم أفضل ما لدي. أريد دائمًا اللعب، إنه أمر طبيعي وأحيانًا أفضل الراحة، لكنه يخبرني أن ألعب. في الدوري الأوروبي قال لي العب 45 دقيقة فقط. أحترمه وأشعر بهذه المسؤولية وأحبها”.

واسترسل: “التجديد مع ميلان؟ قلت في البداية إن هذا يكفي، أفكر في الاعتزال والبقاء مع العائلة في السويد، حيث قدمت 6 أشهر جيدة، لكن لن أجدد لعام آخر وأخبرت بيولي بذلك، وقالي لي سأحترم القرار”.

وأتم: “اتصل بي بيولي في يوم آخر وقال لقد تركت بسهولة في المرة الأولى، وكان لدينا اجتماع في ذلك اليوم. ثم ذهب في إجازة وقلت لنفسي إن التحدي كان جيدًا، ولا أرغب في الندم على تركه. لذلك تحدثت إلى العائلة واتصلت برايولا وأخبرته لنمضي قدمًا ونغلق كل شيء بشأن التجديد”.

“ثقة عمياء” تدعم زيدان في محنته مع ريال مدريد

أعرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، عن شعوره بثقة كبيرة بلاعبيه، لتجاوز المحنة التي يمر بها الفريق حاليا.

وبات الفريق الملكي مهددا بالخروج مبكرا من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويخوض مباراة مصيرية ضد بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، يوم الأربعاء المقبل.

وقال زيدان، في مؤتمر صحفي الجمعة، إنه لم يشعر أبدا أنه غير قابل للمساس به في الفريق الأبيض، لا خلال فترة وجوده كلاعب ولا حاليا كمدرب. وأوضح المدرب الفرنسي أنه يشعر بـ”القوة” لتصحيح الوضع السيئ للفريق، معربا عن ثقته العمياء بلاعبيه.

وأضاف: “لم أظن أبدا أنه لا يمكن المساس بي، لا كلاعب ولا كمدرب أو حتى كشخص، كل فرد موجود هنا لهدف وسأفعل ذلك حتى آخر يوم”، وذلك خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة إشبيلية بالدوري الإسباني.

وأضاف “مررت بلحظات عصيبة في الماضي ولطالما كانت الأمور صعبة، هي كذلك الآن، لكنني أشعر بالقوة لمحاولة إيجاد حلول، سيمنحني اللاعبون الفرصة عن طريق تقديم أداء جيد أمام منافس كبير”.

ويمر “الميرينغي” بفترة سيئة، حيث خسر مباراتين وتعادل في ثالثة خلال آخر 3 جولات خاضها في الليغا، حيث يحتل المركز الرابع بـ17 نقطة، كما يحتل المركز الثالث في مجموعته الثانية بدوري الأبطال بعد سقوطه في مباراتين وتعادله في لقاء أيضا.

بوكيتينو يتخذ قرارًا بشأن تدريب ريال مدريد

أعاد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبير، ربط نفسه بقيادة ريال مدريد خلال الموسم الحالي. وسبق أن ارتبط بوكيتينو بقيادة الميرنجي أكثر من مرة في المواسم السابقة، خاصة عندما كان مدربًا لتوتنهام. ووفقًا لشبكة “ديفنسا سنترال” الإسبانية، فإن بوكيتينو طلب من وكيله عدم الاستماع لأي عروض أو التفاوض مع أي طرف، حتى يتأكد من مصير المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد.

ورشحت العديد من التقارير أن يكون بوكيتينو خليفة زيدان، في حالة رحيل الأخير هذا الموسم، سواء بإقالة أو استقالة.

وأشارت إلى أن بوكيتينو على طاولة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد أيضًا هذا الموسم، لكن المدرب الأرجنتيني يتطلع أكثر لقيادة ريال مدريد. يذكر أن الصحافة الإسبانية أكدت احتمالية إقالة زيدان، إذا تلقى خسارة قاسية ضد إشبيلية، أو ودع دوري أبطال أوروبا في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ.

المدير الرياضي لجوفنتوس يخضع للتحقيق بسبب سواريز

أعلن نادي جوفنتوس الإيطالي، أن مديره الرياضي فابيو باراتيتشي، يخضع لتحقيق جنائي؛ بسبب قضية حصول سواريز على الجنسية الإيطالية.

وكان سواريز قريبًا من الانضمام ليوفنتوس في الصيف الماضي، إلا أنه كان بحاجة للحصول على جواز سفر إيطالي، لتكشف السلطات الإيطالية عن مخالفات مزعومة في الاختبار الذي أجراه سواريز. وقال المدعي العام في محكمة بيروجيا، اليوم الجمعة، إن يوفنتوس حاول تسريع عملية حصول سواريز على جواز السفر.

وينفي يوفنتوس ارتكاب أي أخطاء، ويعبر عن ثقته في أن التحقيقات ستبرئ ساحة مديره الرياضي، حسب بيان رسمي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!