-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

حماتي تلح على تسمية ولدي “لخضر”!

نادية شريف
  • 5082
  • 53
حماتي تلح على تسمية ولدي “لخضر”!
ح.م

السلام عليكم

قد ترون بأن مشكلتي تافهة ولا تستدعي عرضها على صفحات جريدتكم الموقرة ولكنها معضلة حقيقية بالنسبة لي ومن يوم أخبرتني حماتي برغبتها في تسمية ولدي “لخضر” وأنا في حيرة من أمري، هل أوافقها وأتركه لمصيره يواجه مجتمعا لن يرحمه لأن اسمه سيكون غريبا بين أقرانه أم أخالفها وأخلق لنفسي جوا من النكد والعداء، خاصة وأن زوجي يوافقها في كل شيء..

صدقوني كنت أنتظر بلهفة أن أحمل بذكر وكنت أنوي تسميته على خير الخلق “محمد”.. كنت أحلم باللحظة التي تخبرني الطبيبة بنوع الجنس فأهرع لزوجي كي أبشره وأناديه يا “أبا محمد”.. كنت متفائلة جدا وأراقب علامات الوحم وشكل البطن ولكن وجود حماتي معي أثناء الفحص صدمني، إذ بمجرد أن علمت بأنه ذكر قالت “سميه لخضر”!!!!

حماتي متسلطة جدا ولن يغير رأيها شيء، وأنا لا أريد أن أدخل في صراع معها وفي نفس الوقت لا أريد أن أرضيها على حساب أحلامي، فأرجوكم ماذا تفعلون لو كنتم مكاني؟ هل من سيدة مرت على مثل تجربتي فتنصحني لوجه الله؟

مريم من الجزائر

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة والله أسأل أن يسعدك ويقر عينك بمولودك ويرزقك الطمأنينة وراحة البال وبعد:

بالفعل مشكلتك لا تستدعي كل هذا القلق عزيزتي لأنك في النهاية من تحملين الصبي في أحشائك وتسميته حق خالص من حقوقك وليس لحماتك أن تغضب أو تفتعل المشاكل لأنها عاشت وقتها وسمت أولادها وعليها أن تترك المجال لجيل اليوم كي يعيش حياته ويتخذ قرارته، وهذا ما على زوجك معرفته كي يخبر بذلك والدته..

أجل أختي أقنعي زوجك بوجهة نظرك ثم تنحي جانبا ودعيه يخبرها بأنه هو من يرغب في تسمية ولده على خير الخلق.. أطلبي منه أن يحدثها بلطف وأن يفهمها بأن خير الأسماء “محمد” وبأن اسم “لخضر” غير مناسب بالمرة ولا يعجبه ولا يعجبك، فإن أصرت فبإمكانها مناداته في المنزل به كما تشاء أما في الوثائق فغير ممكن..

هذا في حالة ما إذا ساند زوجك قرارك واقتنع بأن “محمد” أفضل من “لخضر”، أما إن وافق والدته وأراد أن يرضيها ولا يكسر خاطرها فدعيه يفعل ما يشاء، طبعا بعد أن تستنفذي كل وسائل الإقناع، واعلمي أن الحزن والقلق والتوتر أمور ليست جيدة لصحتك ولديها تأثيرات سلبية على حملك فانتبهي..

أخيرا أختي أتمنى لك حظا موفقا وأنصحك أن تفرحي بحملك وتحمدي الله على سلامته من التشوهات وأن تدعي الله أن يكون كامل الخلق والخلق فقط أما باقي الشكليات فلا تهتمي لها كثيرا والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
53
  • صديق الأستاذ

    واحد الوقت قلتولي آشحال غبي رقم 71 وكنت تقصدني طبعا ، وقتها ضحكت كثيرا .

  • إليك

    لقد أجبتك ، ربما لم تطلع على الإجابة فقط لقد سبق أن قلت لك راجع المقال ( سأتزوج ولو أقتضى الأمر تشريد .....) والتعليقات وستجد الإجابة .

  • حسان

    أعلاه مازرتناش ؟

  • امينة

    صحيح لا يعجبني في كثير من الأحيان ذلك. .........ومع ذلك لم تجب لاباس ساسحب السؤال

  • من اجلك واحدك فقط

    مثلك تماما ، "مسلم ولا أبتغي غير ذلك دينا "فقط لا تحاسبني على مايصدر مني من الألفاض المستعملة في مواجهة ذوي الذهنيات الذكورية المعاقة ( الجهلة الإسلاميون )

  • الشيخ عقبة

    ( أمزح فقط ) أكيد قد يوجد كثير من الأشخاص يحملون إسم لخضر وخضراء يتمتعون بأخلاق نبيلة وأفكار نيرة وروح وطنية عالية فقط لسوء حظي عرفت حوالي 10 أشخاص يحملون نفس الأسماء ذكورا وإناثا "اللهلا إيعرف بهم واحد طيب " كتلة من الشر متنقل يعوضون الخير باضعاف مضعفة من الشر ( الشر والخير لا علاقة له بالأسماء )

  • امينة

    مانسامحكشي حتى تقول؟

  • الله إسامحك

    (حسبتك قد سامحتني عما كنت تعتقده سابقا أنه إساءة متعمدة صدرت مني غير أن بعض الظن خطأ عظيم ) أجهل أنك لا زلت تكرهني لهذه الدرجة ، كنت أتصور أن تخيلك يكون غير ذلك تماما ومع ذلك أقول لك أبعيد الشر أعليا . كيما أيقولو " حجرة من عند لحبيب تفاحة "

  • امينة

    امليح امالا كي يسموك ؟؟ماتقولش برك لخضر

  • إليك واحد

    كيف لا أوافق مجسم ذاتي وتوأم روحي وكياني وهو الأصل .

  • امينة

    وهو كذلك38 توافقي الرأي الاسم يمثل جزء كبير من شخصية صاحبه ؟

  • merghenis

    للتذكير : لدينا في الجزائر شاعر اسمه محمد الأخضر السائحي ـ توفي في 2005. رحمه الله . كان يعمل بالإذاعة الوطنية.

  • Bentouta ahmed

    Salem aleikoum mon fils Lakhdar est né à. Marseille et il s'appelle comme mon père ellah yerahmou et il n'y aucun problème il a14ans ,il est au lycée ,il est brillant ,il a obtenu une motion T.B au brevet ,il est fier de porter son nom et gare à Celui qui oubli de rajouter un H après le K.Sans oublier il porte un deuxième prénom Zinedine

  • *

    الکثير منا له اسم علی الورق و يکنی باسم آخر بالبيت ,, وانا منهم
    سماني والدي حفظه الله لکن اختي الکبری اختارت ان تنادتني باسم آخر يشبهه واخف وقبله الجميع حتی اني کنت انسی الاسم الرسمي وافکر قبل کتابته حتی تعودت
    ايضا والدي کان غدي يسميني اسم قديم جدا ( لکن بمعنی جميل) علی اسم جارته التي توفيت وکان يعزها لولا انه في آخر لحظة غير الفکرة ,, وتضحک اختي علـــى القصة
    الحقيقة کثير من الاسماء القديمة جميلة ولها رابط بالمکان والذکريات الاصيلة
    اختيار الاسم هو من الله اولا ثم باجتهادنا و بالمشورة والحوار الخاص الهادئ بينک و بين زوجک ..
    ربي يوفيلک ما تتمني و يوفقکم في تربيته انشاءالله..

  • محمد وحيد

    تكلمي مع حماتك بالطف و صريحيها بأن إسم لخضر لايعجبك ، و أنه سيعقد الطفل في المستقبل و أطلبي منها أن تختار إسم أخر جميل ممكن يهديها رب و ترضى .

  • الشيخ عقبة

    أعلا هذيك ....: بزاف ، من الإسم يتضح شخصية الوالدين وفكرهم وثقافتهم وذوقهم وإنسانيتهم ومدى القيمة المعطاة للطفل الإنسان وحبهم له وأمنيتهم وأمانيهم أيضا ( صورة مجسمة للوالدين والمحيط والبئة ) .

  • drimos

    شوفي يا اختي سميه لخضر في الدفتر العائلي و ضفي الاسم اللي تحبيه .و يبقى عندو اسمين دون جرح حماتك وانت عيطيلو بالاسم اللي يعجبك . هكذا تنالين رضى حماتك أم زوجك أب الابن .و اديري اللي في رأسك. و صحة جية و عمر مديد للابن و كل العائلة

  • امينة

    صراحة اسم لخضر يحشم ؟ماشي شباب ....سميه مؤمن وهو ليس بالمشكل التافه كما يرى البعض فالامر يمثل نسبة من شخصية حامله وقد يسبب له أضرار نفسية اذا لم يكن لائق

  • سي الهادي لمنور

    لست معك ياواقعية هذه المرة ( هناك شخص يسمى ..... من مواليد أحد ولايات الأوراس سابقا معروف ويمارس مهنة .... شوهها وحولها إلى أرذل المهن ، لا ينطق إلا وأرفق كلامه بحديث او آية قرآنية لكن ، لايتقن سوى فن النميمة والتملق والفتن ومختص في المآمرات والرشوة وكل الموبيقات ، الجميع من يعرفه يكفر لمجرد ذكر إسمه .

  • المحلل السياسي

    بسيطة المشكلة
    سميه محمد في شهادة الميلاد وفي البيت ناده بالاسمين مرة محمد ومرة لخضر ---واغلبية الناس لهم اسمين---
    انا اعرف اطفال اهل الزوج ينادهم باسم واهل الزوجة ينادهم باسم وانتهت المشكلة---نسأل الله ان يحفظه.
    واسم لخضر جميل واسم محمد اجمل.

  • محمد

    الى من رد علي التعليق رقم 20
    أنا أعي ما أقول ولست أهذي ما دخل الأم في تسمية ولد ابنها...لمذا هذا الظلم ألا يحق للأم المسكينة أن تسمي ولدها الذي أكل من لحمها ودمها...لمذا التعنت لمذا هذه العجرفة....ولدها هي أحق أن تسميه...رغم أنوف العجائز...تحية للعجائز الطيبات ....عيب والله عيب امرأة تحمل وتتعذب وتنتظر مولودها لتأتي العجوز في آخر لحظة أنا أسميه...من أنت ...المرأة مسؤول عنها زوجها وفقط...لا دخل للعجوز حطمتم الأسر

  • واقعية

    نعم انها تافهة لتحدث ازمة اسرية .... ادعوه محمد الاخضر او في شهادة الميلاد محمد و في البيت لخضر و انتهى المشكل لا داعي لتكبيرها

  • الشيخ عقبة

    ( الطفل الأول سميته طارق عملا بطلب زوجتي تلبية لرغبة أمها ، مات ، الله إيرحمو )زوجتي لا تهتم كثير باللأسماء بقدر مايهما الحمل والإنجاب ( أنا لا أحب كثرة الأبناء والأسماء التقليدية المعتادة الأستعمال)كذلك لا أشارك في النقاش المثار بشأن الإسم المختار ولا أبدي رأيي حالة إثارة الموضوع من الزوجة او الغير كذلك لا أفكر في الإسم أصلا قبل الولادة فقط أجيبهم "حتى أيزيد أنشا الله" وسيكون الإسم موافقا للشكل،ولمجرد الزيادة تكون الزوجة في حالة فرح أفاجئها بالإسم الذي يتبادر إلى ذهني في الوقت المناسب وطبعا لم تعرض إطلاقا(لولاد أومخلطين أوماشي بزاف وأسماؤهم تتروح بين 3 أحرف وأربعة) أخفيفة اضريفة مثل إسمي

  • سي الهادي لمنور

    ( لخضر أحسن ) لعرب ومن يدور في فلك جهلهم عايشين حياة فكرية بدائية بائسة تسيرها حكاية "جحا " في 2018 تذكرت حكاية قصها علي أبي عليه ألف رحمة الله (قصة الراعي والقلة التي يخزن فيها أدهان بهدف بيعه لتنفيذ مشرع بناء بيت والزواج والأبناء وطريقة تربيتهم .....وكيف تكسرت القلة بحركة من عصاه وتبخر كل شيء ) ربما هي حكاية من فتاة لم تتزوج بعد أو من واحد غير صالح للزواج يحمل أفكار محمد العاطل فكريا .

  • مختار

    اغلب من يحملون اسم النبي محمد ص لا يسيرون بسيرته ولا يتحلون باخلاقه ، الافضل ان تبقى لهذا الاسم قدسيته ورمزيته . هذا الاسم خص الله به نبيه فلا تدنسوه . كان هناك شيخ في منطقتنا يقول : المفروض الا نطلق على المولود اسما حتى يكبر ونختبر اخلاقه .

  • شخص

    و ماذا به إسم (لخضر) ؟ إنه يذكرنا بالمجاهد لخضر بورقعة و باللاعب الشهير لخضر بلومي و الفكاهي لخضر بوخرص و غيرهم.

  • سي الهادي

    الأفضل تجنب فتح مجال للنقاش في أمور شخصية وحتى عدم الإفصاح على جنس الجنين للغير ( ربما الذهنية البدوية لا زالت مسيطرة في بعض القرى لكن بشكل نادر جدا بحيث لم اسمع قبل مثل هذا النوع من التطفل . الملاحط أن الأمهات تميل إلى تسميات شخوص افلام مصرية وتركية والآباء إلى اسماء بدائية ذات طابع ديني

  • سرور

    إذا عجزت فسميه محمد أخضر

  • متذمرة

    الحمد لله انك تعترفين ان القضية تافهة وفيها مبالغة كبيرة من جانبك .اول شيء ادعي الله ان تلدي بخير وسلامة و ان يكون ولدا صحيحا غير معتل .ثم اغلب المعلقين اعطوك الحل السحري وهو الاسم المركب .ومادامت الحماة تصر على هذا الاسم فاكيد ان له دلالة عندها وهي بذلك لا تكره ابنك بالعكس .وانتما الاثنتين قادرتين على تجنب كل هذه الحالة التي هولتها .وكانكي تواجهين اعصارا .المواليد يسمون في السماء و تنطقين باسم قد يكون غير ما فكرتي به .اتقوا الله في حمواتكم فدوافعهن الحب وليس الكره .لي دات راجل تقولك حكمت السما حطي ربي في بالك وبقوا الستر .

  • Anaya

    تسمية الأبناء من صلاحية الوالدين والوالدين فقط، أن تقترح أم زوجك إسما فهذا من حقها أما أن تفرضه فرضا فهذا شيء مرفوض. شخصيا اقترحت علي أم زوجي إسم إلياس في إبني الأول فقلت لها صراحة أنه لا يعجبني هذا الإسم و يوحي لي باليأس و هو شيء لا أحبه، وانتهى الموضوع بما حز ذلك في قلبها لأن أخ زوجي سمى إبنه إلياس بعد ذلك لكن ذلك لم يغير وجهة نظري إطلاقا. سمي إبنك مثلما تريدين ولا تعطي الموضوع أكثر من حقه. اضربي النح....

  • محمد -لندن

    يا إخوة "حماتي" ليس لغة عربية صحيحة كفاككم تقليدا للأفلام المصرية. استعمال الحام والحماة في لغة الجزائريين بمعنى أخ وأخت الزوج هو الصحيح في الفصحى... كما جاء في الحديث الحام هو الموت.
    وددت لو كان العنوان أم زوجي... او حتى "عجوزتي" -بما انكم تستعلمون العامية عوض الفصحى فالاحسن استعمال العامية الجزائرية التي هي اقرب للفصحى من استعمال عامية المسلسلات

  • dzair

    سميه غرين لوفار Green LeVert

  • **عبدو**

    >>محمد"
    الأم تتعذب في الولادة ودجي العجوزة تسمي ماديريش عليها انسانة حقيرة سميه محمد ولتضرب رأسها في الحيط"
    ما هذا الكلام الذي تقول "العجوزة ،انسانة حقيرة ، و لتضرب رأسها في الحيط" ،من اين علمت انها حقيرة بالاضافة الى انها ام الزوج و ليست مجرد عجوزة ؟!!! شيء من التقدير للامهات

  • إلى محمد

    محمد يقول / " زوجك مايديرش على أمه ، ولتضرب أمه زوجك رأسها في الحيط !! ؟؟ " بفكر محمد هذا وتعليقه يكفي للإنسان الذي يتمتع بأخلاق نبيلة أن يكره إسم محمد ومن يحمله ما عدا إسم "الرسول صلع والشرفاء من البشر " .

  • ام ايمن

    الاسم من حق الوالدين وخصوصا الام هي من تعبت وتالمت الابن سوف يحمل لقب والده ومن حق الام ان تسمي ابنائها كما تشاء والحماة عاشت حياتها وسمت ابنائها هل تعيش حياتين حياتها وحياة كنتها متى تنتهي الانانية من مجتمعنا

  • محمد

    الأم تتعذب في الولادة ودجي العجوزة تسمي ماديريش عليها انسانة حقيرة سميه محمد ولتضرب رأسها في الحيط....وزوجك كون عنده شخصية مايديرش على أمه

  • المجد والشموخ للحجاب ام لخضر

    سميه لخضر
    طاعة في الوالدة حتى يكون هذا الولد بارا بأمه

    ما يهمكي انت كاءم ان يكون هذا الولد برا بكي تخيلي ان هذا الولد عاق لامه ماذا سينفع ان كان اسمه محمد
    لا تبدائي حياة هذا المولود بعقوق الوالدين بل ابدئيها ببر الوالدين حتى يكون ابنك بارا بكي
    ماذا ترتدين انت من هذا المولود في المستقبل تريدين ان يكون بارا بأمه اذن برو اباءكم يبركم ابنائكم
    انت ايتها الام ماذا تحتاجين من هذا المولود هو بر الام لانكي ام اذن بري انت الام اولا حتى يبركي الابن

  • المجد والشموخ للحجاب ام لخضر

    سميه لخضر
    طاعة في الوالدة حتى يكون هذا الولد بارا بأمه
    يا ام لخضر
    ما يهمكي انت كاءم ان يكون هذا الولد برا بكي تخيلي ان هذا الولد عاق لامه ماذا سينفع ان كان اسمه محمد
    لا تبدائي حياة هذا المولود بعقوق الوالدين بل ابدئيها ببر الوالدين حتى يكون ابنك بارا بكي
    ماذا ترتدين انت من هذا المولود في المستقبل تريدين ان يكون بارا بأمه اذن برو اباءكم يبركم ابنائكم
    انت ايتها الام ماذا تحتاجين من هذا المولود هو بر الام لانكي ام اذن بري انت الام اولا حتى يبركي الابن

  • المجد والشموخ للحجاب

    طاعة الوالدين هي كل شيء فليطع امه
    ليسا مهما اسمه المهم اخلاقه والهم ان يقتدتي بمحمد
    المهم ان تربي هذا الطفل تربية حسنة
    لن يتعقد اذا سموه الاخضر سيتعقد ان لم تحسني تربيته
    هاذا كامل كلام زائد الاسم لن يغير الحقيقة
    والاخضر اسم عادي مافيش عيب
    اسمعي كلام الوالدين باش ربي ايباركلك في ولدك ويكون ابنك بارا بكي
    انت تامرين زوجك ان يعصي امه فهل تقبلين ان يعصيكي ابنكي هذا عندما يكبر
    دعي زوجكي يطيع امه حتي يطيعي ابنكي في المستقبل
    كوني فحلة وربيه تربية حسنة

  • المجد والشموخ للحجاب

    طاعة الوالدين هي كل شيء فليطع امه
    ليسا مهما اسمه المهم اخلاقه والهم ان يقتدتي بمحمد
    المهم ان تربي هذا الطفل تربية حسنة
    لن يتعقد اذا سموه الاخضر سيتعقد ان لم تحسني تربيته
    هاذا كامل كلام زائد الاسم لن يغير الحقيقة
    والاخضر اسم عادي مافيش عيب
    اسمعي كلام الوالدين باش ربي ايباركلك في ولدك ويكون ابنك بارا بكي
    انت تامرين زوجك ان يعصي امه فهل تقبلين ان يعصيكي ابنكي هذا عندما يكبر
    دعي زوجكي يطيع امه حتي يطيعي ابنكي في المستقبل
    كوني فحلة وربيه تربية حسنة ومطيشيش عند المربية

  • الحقيقة

    عندك حق يغيضك الحال ليس هي من تعبت عليه و حملته 9 أشهر في أحشائها و لا يحق لها التدخل في ذلك و بعض الأزواج طرطور عند أهله أو طرطور عند زوجته للأسف لا يعرف أن يضع حد لهم هذا إبنك لك الحق أن لا يعجبك إسم لخضر و عندك حق محمد أحسن منه و اذا كانت تلك الحماة عجوز شر إتقي شرها و سموه محمد في شهادة الميلاد و لخضر في البيت او سموه محمد لخضر و انتي ناديه محمد فقط حتى انا حماتي تصر على إسم سعيد و لم يعجبني أبدا و وجدت تفسي في إحراج يتدخلن في كل شيء و يرفضون أن يتدخل أهل الزوجة في أي شيء تناقض عجيب

  • شعبي

    اطلقي عليه اسم ..بلحمر..وارتاحي وريحينا من كلامك

  • حمة لخضر

    انت. رجل. اعلامي

  • واش دخلهم

    قاللك ابا محمد ! المهم كيزيد سميه بوزيد ( ماشي لوكان اتديريلو عباس خير ) كينتي كيحماتك ، كيف كيف ، لا فرق بين محمد ولخضر سوى أن مخكم ناقص أشوية ، أعطيه إسم جزائري خفيف يتشكل من حروف قليلة خفيفة مثل يوبا ، آكسل،آدم،يور ، إثري . ( ;b دير كيما درت أنا ( حماتي قاللتلي محمد ، السيد عبد الجليل ، أمي قاللتلي موصطفى ، أبي قاللي ،بن بولعيد صهري قاللي عبد القادر ، أخي الكبير قاللي سميه أمقران ، أختي ، باديس ، عمي ، عميروش ، خالي ضروري أتسميه العربي بن اهيدي ، المهم كل واح انقولو هذاك هو الإسم الصحيح ( لما زيدت أخترت الإسم إيناس ) كنت خليتهم يفهموا بللي ذكرت وأنا اعلابالي بللي بنت

  • جقبوب الجمعي

    انصحك ان تسميه "صلعم" ..ككل الصلاعمة
    قالك واحد اسمه جقبوب الجمعي راح لفرنسا بدل اسمه "جاك بوب جيمي"

  • جقبوب الجمعي

    تنصجك ان تمسميه "صلعم"..
    قالك واحد كان امسه جقبوب الجمعي راح لفرنسا بدل اسمه "جاك بوب جيمي"..
    هههه يا خي يا خي عرب

  • BOB

    DONNE LUI LE PRENOM MOHAMED LAKHDHAR COMMCA TOUT LE MONDE TROUVERA SON COMPTE

  • باهي زاهي سعيد فرحان

    سميه لخضر خير من محمد
    الشعب المنافق كله إسمه محمد
    أما الإسم يمكن مناقشته عن طريق اقتراح اسماء بديلة
    فلا يجب أن تكون العائلة بلهاء تتقبل إسم لا يعجبها
    أهديه إسم مبتكر من عندك من قلبك بدفئ الأمومة
    لماذا دائما الاسماء تقلد هل هو ممنوع إختراع الاسماء
    سميه مِيّهُونْ

  • محمد لخضر

    يا أختي الحل ساهل ماهل وهذا ما فعلته أنا شخصيا في تسمية أبنائي ،وجازت على خير،كيف؟؟؟حيلة الإسم المركب ،فسميه ''محمد لخضر''،قدام حماتك عيطولوا ''لخضر'' وبعيد عليها رسميا خصوصا في المدرسة وأمام رفاقه هو ''محمد''.

  • *

    ما تخافي ما والو ,سموه باسمين والصلاة علی النبي
    ايضا لخضر اسم جميل اختي .. انشالله يکون کبلومي ?? حتی يزيد اختي و تسلکي نشالله وتسلک
    ماتخميش فالاسم اکثر من هذا ,, و ممکن جداً يعجبه ونتي تقلقي في روحک☺انشالله يکون ذرية صالحة

  • محمد الجزائر

    السلام عليكم
    سميه محمد لخضر
    وكفى الله المؤمنين القتال

  • mohamed wahid

    تسمية المولود من حقه هوا من حق الطفل أن يسمى بإسم جميل إسم لخضر سيجعل له عقدة حياته ، أنا أنصح هذه المرأة أن تسميه كما تحب ، وحماتها تغضب شويا وخلاص.

  • عادل - وهران

    تسمية المولود من حقوق الوالد.