-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن الحراك أوقف مؤقتا تهديدات وشيكة على الوطن

حمروش: لست معنيا بأي لجنة أو هيئة إنتقالية أو انتخاب

الشروق أونلاين
  • 3025
  • 10
حمروش: لست معنيا بأي لجنة أو هيئة إنتقالية أو انتخاب
مولود حمروش رئيس الحكومة الأسبق
ح.م

قال رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش،الإثنين، انه ليس معنيا بأي لجنة أو هيئة انتقالية أو انتخاب، ولن ينظم لأي هيئة وساطة أو حوار.
وقال حمروش، في بيان توضيحي، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، “أذكّر أعضاء مجموعة الحوار والمنتديات الأخرى بتصريحي الصادر يوم 18 أفريل الأخير، الذي يجيب على كل التساؤلات والإستفسارات التي تدور حاليا في الساحة، والذي أؤكد من خلاله عدم ترشحي لأي هيئة إنتقاليو محتملة وأي إنتخاب”.
وأضاف رئيس الحكومة الأسبق، غداة تلقيه دعوة من طرف شخصيات الحوار والوساطة، للالتحاق بهيئتهم، أن “الحركة الوحدوية والسلمية للشعب، ومنذ 22 فبراير الفارط، أبطلت، بصفة مؤقتة، مجموعة من عوامل زعزعة الاستقرار كما أوقفت تهديدات وشيكة”.
وتابع بالقول: “هذه التهديدات لم تزُل بعد وهي في طور التكوين”، ولذلك استوجب “على من يمسكون بمقاليد الحكم، التحرك من أجل الاستجابة للحراك وتعبئة البلاد تفاديا لوقوعها في فخاخ الفوضى”.
ودعا حمروش، الذي استدعى من طرف لجنة الحوار بعد أول إجتماع رسمي لها، السلطات أو ما أسماهم بـ” الحاكمين” للإستجابة لمطالب الحراك الشعبي لانها كفيلة -على حد قوله- بتجنب الفوضى، وزعزعت إستقرار البلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • أوراسي

    إن عودتكم ممارسات الفتن والتفرقة والتجهيبل والنهب المعتمدة من طرف عصابات الفساد المعمم التي تسلطت بالتآمر مع الأستعمارات وأعداء الوطن على رقاب الشعب الجزائري منذ62وازدهرت في العشرينية الأخيرة بمباركةومساندةالسفهاءوحثلات بقايا الأستعمار البدائية،على العيش بالأعتماد على قاعدة(فوق تسد)تكون ومن معك على خطإ عظيم والخلاصة:إن كنت تقصد بازواف الشرفاء من أبناء جرجرة وغيرهم على مستوى الوطن تكون عدوا وسفيه وعلى خطإ عظيم فابناءالجزائر وعلىرأسهم الشاوية لا يتقبلون الإساءةلأشقائهم الجرجيين وغيرهم من ابناء الجزائر ومستعدون للدفاع عنهم بحياتهم(فيق رانا فقنا من هوعدوالجزائر وأبنائها وإخوتهم وأصدقائهم)

  • TABTAB

    للمعلق 4 : الخطر من الذين يفكرون تفكيرك بل الخطر من الذين يصنفون الجزائريين تصنيف لم نكن نعرفه الى في جنوب افريقيا في زمن الأبرتايد

  • لطفي /الجزائر

    5 أشهر مضت على شغور منصب رئاسة الجمهورية و لا زالوا يقولون نتحاور ... على ماذا يتحاورون ؟
    أنا - و أعوذ بالله من كلمة أنا - و مثلي الكثير من الجزائريين لا نؤمن بما يسمى "الشخصيات " .
    الجزائر دولة و الدول تبنى بالقانون و القانون لا يَخضع و لا يُخضع لهوى أحد ...القانون يطبق كما هو نصا و روحا.فما دخل "الشخصيات" في تطبيق القانون ؟
    - المادة 102من الدستور استنفذت
    - انتخاب رئيس الجمهورية يكون بحكومة حيادية و ليس مقبولا أخلاقا و منطقا و شرعا و قانونا أن تنظم حكومة عينها الرئيس المخلوع بإرادة المادتين 7 و 8 من الدستور أية انتخابات .الرئيس رُحّل ترحل حكومته معه...بعد هذا على ماذا يتحاورون ؟

  • أحمد

    انفعنا باسكاتك أنا خوك.

  • سامي

    الرجال تبقى رجال لا تزعزعهم البطولات الكرتونية التى يتاسبق اليها الجعنين و شياتين الجدد

  • علي

    رجل عرف قدره

  • المنجل

    لست أدري لما كل مسؤولينا و إطارات دولتنا يتكلمون كلهم بالألغاز ، مما يخشون ، إذا كان الخطر هم الزواف فليتكلمو وإذا كان الخطر خرانسا فليتكلمو ، وإذا كان الخطر اليهود فليتكلمو وإذا كان الخطر من العرب فليتكلمو ، الشعب الجزائري مستعد للدفاع عن بلده بالنفس والنفيس

  • محمد

    عيب عليكم يا من أصحاب الرعيل الأول. خيبتم ضن الشهداء و المجاهدين المغلوبين على أمرهم و خيبتم ضن الجزائر. أصبحتم تسيرون في نفس فلك زيطوط و نكاز و الزواف من حيث لا تدرون. عيب و عار عليكم التخلي على الجزائر في هذا المنعرج الخطير . حمروش و الإبراهيمي و بن بيتور كلكم عملة واحدة." أنا و الطوفان من بعدي "

  • جزائري

    اشاطر مولود حمروش وطالب الابراهيمي عدم دخولهم في اية مهاترات قد تجعلهم عرضة لانتقادات جارحة من طرف من هب ودب. الحراك فيه الصالح وفيه الطالح بل وفيه مجرمون ضد الوطن يرتدون العلم الوطني. الحراك فيه من يحارب الفساد ولكن فيه أيضا مفسدون كبار. حسب ما رايته الحراك لا يقبل من احد ان يقول له انتم في هذا الامر مخطؤون والكثير منهم يعتقدون انهم معصومون عن الخطا. هل يمكن التعامل مع هكذا حابسين. الحمد لله أن هناك في الحراك اناس يتسمون بالعقل والروية لكن بكل اسف ليست لهم القول الفصل بل الفصل عند من هب ودب.

  • Said

    Les hommes