-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أن الحريات أهم ركن لبناء انتقال ديمقراطي حقيقي

حمس تدعو لحفظ حقوق الصحفيين وصون كرامتهم

حمس تدعو لحفظ حقوق الصحفيين وصون كرامتهم
ح.م
عبد الرزاق مقري

دعت حركة مجتمع السلم، الأحد، السلطات إلى ضرورة التغيير العميق للمنظومة القانونية والتشريعية المتعلقة بالحقوق والحريات بمناسبة حزمة الإصلاحات المرتقبة التي أعلن عنها رسميا.

وفي بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة، أكدت حمس أن “الإصلاحات المرتقبة يعتبر محور الحريات فيها الركن الأهم في بناء انتقال ديمقراطي حقيقي أساسه صون الحريات حقيقة لا شعارات”.

وقالت حركة مجتمع السلم إن “إعادة النظر في القوانين الناظمة للممارسة الإعلامية في الجزائر سواء تعلق الأمر بقانون الإعلام أو قانون السمعي البصري وميثاق أخلاقيات المهنة وقانون الإشهار بما يمنع التضييق ويضمن حرية أكبر واستقلالية أوسع للعمل الإعلامي”.

ووجهت الحركة دعوة “كافة الإعلاميين والصحفيين والمدونين إلى الانخراط في النقاش العام المتعلق بمصيرهم ومصير قطاعهم ضمن رؤية مشتركة وجامعة ومتقاربة كونها السبيل الأنجع لمواجهة التضييق والضمان الأكبر لتثبيت حرياتهم واستقلاليتهم.

موازاة مع ذلك، دعت حركة حمس السلطات الرسمية لحفظ حقوق الإعلاميين والصحفيين وصون كرامتهم وبخاصة العاملين بالمؤسسات الإعلامية المتوقفة أو التي تشهد صعوبات مالية وإدارية صعبة مما يهدد مستقبل آلاف العاملين بها وأسرهم وذويهم ويعرضهم إلى مصاعب معيشية لا تحمد عقباها.

وثمنت حمس “نضال الأسرة الإعلامية وتهنئة رجال ونساء السلطة الرابعة بكل مستوياتهم وأصنافهم، وكذا كل المناضلين بالقلم والكلمة معا في هذا اليوم العالمي الذي نتمناه أن يكون انطلاقة قوية للنضال من أجل حماية هذا الحق المصان مبدئيا بالدستور والقوانين الوطنية والمواثيق الدولية من السطوة والهيمنة وسيف الرقابة وثقافة التضييق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • حبيب

    الجمهورية الثانية بقايدة الرئيس تبون تمشي بوثيرة عالية لم تعهدها الاحزاب سابقا حتى ان الاحزاب لا بد ان تراجع من سياساتها التعقيبية و البحث عن التخندق نحن بحاجة الى معارضة دات كفاءة تقدم برامج اقتصادية و اجتماعية و تنمي الفكر البشري و تحظر اطاراتها امساعدة اردوغان الجزائر في بناء دولة قوية .اما عن الحريات فسيكفلها الدستور و نحن اليوم نرى بوادر الخير ...نحن امام رئيس اباه كان في جمعية العلماء المسلمين و كرس حياته في القاء الدروس بمسجد ابي بكر الصديق بالمشرية رحمه الله.

  • نمام

    حرية الراي و التعبير حقان متلازمان اي اعتناق الراي ومرحلة التعبير عنه وان كانت هناك خطوط لا تتجاوز امن الدولة او الدفاع الخصوصية الجنائية الخصوصية الفردية الامن الصناعي و التجاري ولذا العائق في ترسانة القوانين التي تجرم المتجرئيين على الكلام و يحتجون سلميا بدون الكراهية و العنف و التمييز والتهديد امن المعقول الاساءة لرئيس دولة تجرم وحق الوطن والاجرام في حقه لا وهل التكفير حرية راي ووجهة نظر وتعبير عن اختلاف ام دعوة لالغاء الاخر ولذا على الدولة مواجهة هذه الدعوة فهي عودة للارهاب ولذا الدعوة ان نكون اصحاب راي لا الراي

  • ل ح

    مقري صاحب الموقف المبهمة ينتظر عندما تميل الكفة ويتخندق مع الواقع

  • alilao

    حمس خانت الحراك وهي متواطئة مع من يقمع الصحفيين

  • Mohamed kali

    الصحفي هو وحده من يصون كرامته . شأنه شأن باقي القطاعات فالكرامة ليست الراتب الجيد والسكن و الصحة و الرفاهية فهذه حقوق .أما الكرامة فهي أ كبر من هذا . تحياتي لكل صحفي نزيه مرتاح الضمير

  • Mohamed kali

    الصحفي هو وحده من يصون كرامته . شأنه شأن باقي القطاعات . والكرامة لا علاقة لها بالمال والسكن و الصحة و الرفاهية الكرامة أ كبر من هذا .

  • الوطني

    نعم لحفظ حقوق الصحفيين الذين يعملون لصالح الجزائر وليس العملاء والخونة من الذين يتأمرون على البلاد من اعداء الجزائر فمكانهم السجن او الاعدام.

  • سعيد

    "حمس تدعو لحفظ حقوق الصحفيين وصون كرامتهم" وإلاّ ؟