-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شككت في العملية

“حمس”: قاطعنا جلسة تزكية شنين ولم ننسحب!

نادية سليماني
  • 1344
  • 2
“حمس”: قاطعنا جلسة تزكية شنين ولم ننسحب!
ح.م

بررت المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، مقاطعتها لعملية انتخاب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجديد، بأنه جاء تنفيذا للقرار السياسي للحركة، والذي صدر قبل عملية الانتخاب، ومعرفة المرشحين، معتبرة بأن الطريقة المتبعة لانتخاب الرئيس الجديد هي ذاتها التي تم بها سحب الثقة من بوحجة وانتخاب بوشارب.

 اعتبر البيان الموقع من طرف رئيس المجموعة البرلمانية لحركة “حمس” أحمد صادوق وتحوز “الشروق” نسخة منه، أن قرار مقاطعة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني، جاء انسجاما مع قرار وتوصيات مجلس الشورى الوطني الأخير،  والذي ألزم مؤسسات الحركة وهياكلها بالتناغم مع مطالب الحراك الشعبي و”وفق معايير أخلاقية ثابتة تحكم على الممارسات، بغض النظر عن الأشخاص” حسب ما ورد في البيان. كما فندت المجموعة البرلمانية ما أشيع بأنها انسحبت من جلسة التزكية، لتؤكد أن نوابها لم يحضروا مطلقا.

واعتبرت المجموعة البرلمانية لـ”حمس” أن الطريقة المتبعة لانتخاب الرئيس الجديد “هي ذاتها التي تم بها سحب الثقة من بوحجة وانتخاب بوشارب، ثم سحب الثقة من هذا الأخير بذات الأشخاص”، من خلال ما وصفه البيان بـ”ممارسات الإيعاز الفوقي، الذي جاء الحراك الشعبي لإنهائه، فلا يوجد أي مبرر لتغير المجموعة البرلمانية للحركة موقفها”.

وبالنسبة لرئيس البرلمان الجديد، اعتبره بيان المجموعة البرلمانية “رئيس أمر واقع مثل من سبقه، ولا تمثل تزكيته حالة ديمقراطية، إذ هو نتاج هِبة منحتها بقرار فوقي أغلبية برلمانية مزورة ومرفوضة من الشعب الجزائري”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كمال

    انا انصح جماعة حمس بان تذهب الي السعودية وبسرعة وعلي عجل لان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ال سعود سيقيم الخلافة الاسلامية بالمدينة المنورة قريبا -بالظبط يوم الخميس 18-07-2019م- كما بدات في عهد الخلفاء الراشدين ان شاء الله تعالي
    ليذهب حمس وجماعته للمشاركة في حفل تدشين مقر الخلافة الاسلامية بالمدينة المنورة لانه شرف لهم ثم بعد ذلك تادية مناسك الحج مع المشاركين من كل انحاء العالم
    اللهم قد بلغت

  • بومدين عبد الصدوق

    أنتم تقاطعون كل شيء يا حمس، فهذا لا يجوز لا عرفا ولا شرعا فالمسلم يجب أن يتأسى بحديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله ﷺ أنه قال" المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة." فهل تقيدتم بأمر ه ﷺ؟ الكل يرى ويسمع عكس ذلك مع أن الرجل أحرص منكم على السلم والألفة بين الجزائريين وبذلك تسقط عن عورتكم النتنة آخر ورقة توت كانت تواريها ..فشعب الجزائر المسلم يكره النفاق وأهله ويردد: ((فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ))