-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبرت الحوار الجاد وسيلة لتحقيق مطالب الحراك

حمس: مراجعة الدستور أولوية وطنية ملحة

أسماء بهلولي
  • 711
  • 3
حمس: مراجعة الدستور أولوية وطنية ملحة
ح.م

اعتبرت حركة مجتمع السلم، أن مراجعة الدستور أولوية وطنية ملحة من أجل تغيير طبيعة النظام السياسي وضمان الحريات الأساسية دون قيد، مشددة على ضرورة الفصل بين السلطات بما يحفظ هوية وسيادة الشعب الجزائري عن طريق الاستفتاء الحر والنزيه.

وأكدت حمس في بيان توج دورة مجلس الشورى الوطني المنعقد، الجمعة، أن الحوار الوطني الشفاف الجاد والجامع، الأسلوب الحضاري والطريق الوحيد لتجسيد مطالب الحراك الشعبي وفرصة لميلاد عهد جديد.

وحذرت الحركة من خطورة تنامي خطاب الكراهية على أسس جهوية وثقافية وكل أشكال التطرف، داعية إلى تثمين مقومات الوحدة الوطنية وتعزيز قيم التسامح واحترام الآخر، كما اعتبر البيان أن “الحراك الشعبي السلمي ضمانة لتحقيق الإصلاحات السياسية ومرافقتها لتعديل ميزان القوة من أجل جزائر جديدة واتخاذ إجراءات تهدئة”.

بالمقابل، طالبت حركة مجتمع السلم بضرورة التعجيل في وضع رؤية اقتصادية بمساهمة جميع الشركاء الفاعلين لإخراج الجزائر من التبعية للريع وتحقيق الرفاه للمواطنين وضمان الحقوق للأجيال القادمة، وفي سياق متصل دعت حمس الدبلوماسية الجزائرية إلى مواصلة مساعيها الرامية للم شمل الشعب الليبي وتجسيد مضامين الحل السياسي للحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    الجزائر بحاجة إلى دستور جديد يعلى ولا يعلا عليه يلبي طموحات الجزائريين الدين يحبون العمل والعلم الرقي والتطور وليس الخردة اللي من العهدة الاولى تاع بوتفليقة وأنتم تصفقون وترقصون له واليوم كي طاح السبع(مات الملك) ظهرتو بكل كنتو ضده. بركاكم ماللعب المفضوح هاتو حاجة جديدة.

  • ملاحظ

    وجوه الشر اخوان الجزائر مستعدون مثل حلفائهم العلمانيين لبيع الوطن من أجل مصالحهم

  • جزائر العجائب

    الأحزاب الاسلامية : رجل مع النظام ورجل مع الحراك . منافقين