-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أن الأغلبية المزيفة خطر على استقرار البلاد

حمس: نظام خفي موازي يسيّر الدولة بالهاتف

محمد لهوازي
  • 2004
  • 15
حمس: نظام خفي موازي يسيّر الدولة بالهاتف
ح.م

أعربت حركة مجتمع السلم، الأربعاء، عن امتعاضها للأوضاع التي وصلت إليها مؤسسات الدولة الجزائرية وآخرها أزمة المجلس الشعبي الوطني.

وفي بيان للحركة بعد اجتماع مكتبها التنفيذي، قالت إن “المجلس الشعبي الوطني الذي يتعرض لصراعات أغلبية مزيفة باتت تمثل الخطر الوحيد على استقرار البلد والكابح الأساسي لتطوره وازدهاره والسبب المباشر في إذلال الوطن وبهدلته أمام الأمم والدول”.

وأفادت الحركة أنها تعتبر أن سبب هذه الأوضاع المزرية التي تعرفها مختلف مؤسسات ومصالح الدولة هو اهتزاز الشرعية وفقدان المصداقية وغياب الحس الوطني وعدم تقدير المصلحة العليا للشعب الجزائري بسبب التزوير المستدام الذي وضع مؤسسات الدولة في أيادي غير آمنة والذي أنهى أي فرصة للرقابة على الشأن العام وسمح لتجذر نظام خفي موازي للمؤسسات يسيّر الدولة بالتعليمات الهاتفية والشفوية، ويعتمد على شراء الذمم وشبكات الانتهازية، والتشاركية في النهب، وعلى التخويف والترهيب والعقاب خارج الأطر القانونية باستعمال القانون ظلما وتعسفا”.

وأكدت الحركة بأنه “لا مخرج لهذه الأزمات المتصاعدة إلا بالعودة الصادقة إلى روح ونص بيان أول نوفمبر والوفاء للشهداء والمجاهدين الصادقين الذين ضحوا من أجل جزائر غير التي نراها اليوم، وبالرجوع إلى السيادة الشعبية وإنهاء وصاية عدد قليل من الحكام، معروفين وغير معروفين، على شعب بكامله دون أخذ رأيه من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة”.

واعتبرت الحركة أن “ما يحدث من استعصاء لتحقيق استقرار وفاعلية المؤسسات واستحالة بناء نظام شفاف وقانوني تكون مهمته التقدم والازدهار والتطور يؤكد جدوى المبادرة التي أطلقتها الحركة للتوافق الوطني.

وعلى المستوى التنظيمي، أعلن المكتب التنفيذي الوطني عن نهاية إعادة تجديد هيكلة المكاتب البلدية وانتخاب ممثلي البلديات في مجالس الشورى الولاية في جو ديمقراطي بديع قل نظيره في الساحة السياسية، وثمن حالة النمو التي بينتها الإحصاءات الأولية في عدد المكاتب البلدية المهيكلة والمكاتب التأسيسية.

وأعلن المكتب عن انطلاق المرحلة الثانية الحاسمة التي سيتم فيها انتخاب الرؤساء ونواب المكاتب الولائية والمجالس الشورية الولائية، والتي سيشرف على إجراءاتها التقنية أعضاء المكتب التنفيذي الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • +++++++

    مقري و جماعته هم بذهنية نسخة طبق الأصل عن أغلبية المجتمع.

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على > hamza..
    اللهم شتت عائلة آل سعود " آل سلول " التي عثت في الأرض فسادا ! والتي تساعد اقتصاديات اليهود والأمريكان بأموال الجزية التي تقدمها " لرجلها ترمب الصليبي الكافر اللقيط "حتى لايسقطون ../ اللهم اكشف آل سلول الدواخل

  • hamza

    اللهم إكشف الإخوان الخوارج,

  • ثداز ثبراز

    للمعلق 7 : يا سي ع القادر الذي يمدح توركيا : لا تحدثنا فقط عن الناحية الإقتصادية ..فهل تقبل أن تتحول الجزائر الى توركيا علما أن توركيا :
    1 - علمانية لا وجود في دستورها "الاسلام دين الدولة "
    2 - تفتح المقاهي والمطاعم والحانات في شهر رمضان وينتهك الصيام علنا ولا يعاقب القانون على ذلك
    3 - تجارة الجنس في تركيا زادت بمعدل 220% في ظل حكم أردوغان وبشكل علني ومصرح به وفقا للمادة 227 من القانون 5237 التركي.. 15000 بيت دعارة .. ( جريدة الوئام 28 01 2018 )
    4 - إعتقال أردوقان المنافق ل 150 الف مواطن بعد الإنقلاب وهذا ما لم يقوم به حتى أكبر الديكتاتوريين في التاريخ كستالين وفرانكو وبينوشي...

  • مقروط وخلاص

    شكرا على المعلومة ، لم نكن نعرف ذلك يا سي مقري ان شاء الله ما يروحش الريزو و تحصل الجزائر ،

  • hrire

    ليس بالهاتف يا مقرى و انكا وراء الستار
    هذا حال البلد لاصبح ضحك للبوركيمابين فى الامس و اليوم للاثيوبين و هذا القصد منذ 1999 ان الجزاءر تنحط و تصبح اضحكة للعالم و ووصلوا الى ما ارادوا الوصول اليه و المجاهدين لن يتحركوا طيلة هذه عشرين عام من الفساد و الفاحشة و ها هم اليوم يضهروا و يدافعوا على بوحجة و احد من ايدوا الفساد فى البلد

  • الموريسكي الجيجلي

    يا الصنهاجي..
    الغنوشي لم يقر ابدا قانون مساواة ميراث المرأة بالرجل
    القانون اقترحه الرئيس قايدالسبسي و لم يصادق عليه في البرلمان...
    و هاذي تاع مرسي يسوي بين الاسلام و النصرانية مانعرف منين جبتها و واش تقصد بيها...
    و اردوغان باش يبدلك نمط المعيشة بين عشية و ضحاضا هاذي من غير الممكن واصلا الناس تحاسب على تحسن مستوى المعيشة و الاقتصاد و الدخل الفردي و الدخل القومي و هادي راهم يشهدولوا بها الاعداء قبل الاصدقاء ... تركيا في عهد اردوغان اصبحت من اكبر اقتصادات العالم و في مصاف الدول الكبرى

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على صنهاجي قويدر ...عَمّر راسك يا سي قويدر ودعك من سياسة التبعليط التي عفا عنها الزمن ...
    تركيا في عهد أردوغان.. من دولة مقيدة بديون وسياسات البنك الدولي إلى رئاسة «قمة العشرين» تركيا تمكنت – وبعد فترة طويلة- من التسديد الكامل لدينها لصندوق النقد الدولي».
    وفي آخر دفعة، سدد البنك المركزي التركي الشريحة الأخيرة من الدين البالغة 412 مليون دولار إلى المؤسسة المالية الدولية، وبذلك أصبحت تركيا لأول مرة بلا ديون لصندوق النقد منذ 52 عاما

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على > صنهاجي قويدر..تكملة ..وازداد الدخل القومي على مدى 11 عاماً، ففي حين كان يبلغ 232 مليار دولار في عام 2002، ارتفع ليصبح 820 مليار دولار في عام 2013، أي ازدادت حصة الفرد من الدخل القومي لتصل إلى 10 آلاف و782 دولاراً بعد أن كانت لا تتعدى 3 آلاف و500 دولار.وزاد الاحتياطي من العملة الأجنبية في البنك المركزي ليبلغ 114 مليار دولار اعتباراً من عام 2014، بعد أن كان لا يتجاوز الـ26.7 مليار دولار في عام 2002، وارتفعت احتياطات الذهب في البنك المركزي لتكون بما يعادل 135.5 مليار دولار بعد أن كانت لا تتعدى ما قيمته 27.7 مليار.

  • صنهاجي قويدر

    ياسيد امازيغي رقم 5 : السؤال المطروح ،هل كلامي صحيح ام خطأ ؟ ثم إني أعلمك أني كفرت بالحزبيات ، وآمنت بوحدة العالم الإسلامي من جاكرتا إلى الربع الخالي الذي تخلو منه الاحزاب الهجينة الساعية إلى الكراسي والتفرقة لا غير ، كم أنتم مساكين تدعون فقه الواقع ، وأنتم أجهل الناس بالواقع ، وأخيرا هؤلاء الدكاترة الذين تتحدث عنهم هم من امتطى الشيوعيون والعلمانيون ظهورهم ووصلوا إلى الإستوزار على حساب الوطنيين الذين بنوا في كل قرية مسجدا بل في كل مؤسسة و شركة عمومية ، فأعنتم عليهم الشرق والغرب ، ثم تتباكون على الإسلام ، كفوا أيديكم خيرا لكم ، فأنتم من يحجر عليكم

  • امازيغي زواف

    يا رقم 3صنهاجي قويدر ........ تعليق مسموم خارج التغطية ولا علاقة له بالموضوع انت باين واحد من انتاع الكاسكروطان والحافلات والزرنة والبندير انتاع ولد عباس انتم تكرهون النظاف والدكاترة والمتعلمين لانه لا مكان للكاسكروط بوبلاش والزرنة والسكرات ..... بهذه الاشياء تريدون بناء الجزائر ابدا .... مقري وغيره من العلماء والدكاترة والله ماتاكلو بلاش ممكن في القاعة لما يلحق وقت صلاة العصر والمغرب اتصلي في القاعة مكانش شطيح وارديح وكاسكروطات ... اما تركيا ومرسي وغيره من الدكاترة لن تلحق بهم لا قي الدنيا ولا في الآخرة .. تركيا لن تلتحق بها 100 سنة بفضل الاخواني الذي يسيرها ولا يخاف شعبه ويصلي الفجر معه.

  • eau de parfum

    وكيف انفجر الاتحاد السوفياتي؟

  • صنهاجي قويدر

    يا سيد مقري انكشف امركم في تونس ، وفي تركيا ، وفي مصر ، حيث أقر الغنوشي بالمساواة المطلقة بين الرجل والمراة ، وأنكر معلوما من الدين بالضرورة - مساواة المرأة بالرجل في الميراث - لم يحدث هذا في عهد بن علي ولا بورقيبة ، أما في تركيا فحدث ولا حرج ، حيث يستحي الإنسان أن يذكر بعض الترهات التي أفسدت البلاد والعباد في عهد أردوقان ، وفي مصر يسوي مرسي بين الإسلام والنصرانية إرضاء للنصارى واليهود على حساب شريعة الله ، يرضي الناس في سخط الله ، نسأل الله تعالى أن يبعد شركم علينا بعد السماء على الارض

  • محمد البجاوي

    صحيح..بيد أنّ هذاالنّظام الموازي ليس وليد السّاعة يا سيد مقري , بل كان منذ فجر الاستقلال وهو الذي سيّر و مازال يسيّر البلد و ذهابه ليس غدا ...فاصبر صبرا جميلا فإنّ المؤمن مأمور بالصّبر و ما الدّنيا إلاّ متاع الغرور .

  • الجبهة لنا كلنا وليست لكم

    ما دام أمثال ولد عباس وما لم يتم حل حزب الأفلان أو تغيير اسمه لأنه تراث وطني وملك للشعب كله فلن ترى بلدنا النور لأن هناك من يحتكر الثورة بهذا الحزب ويستعمل شعارات الثورة التي ضحى لأجلها الجميع دون استثناء كقولهم (جبهة التحرير أعطيناك عهدا) وهو مقطع من النشيد الوطني ويخص جبهة التحرير الأصلية الثورية الشعبية الوطنية التي جمعت كل الجزائريين بمختلف مشاربهم وليست هذه المجموعة الصوتية المخنثة التي أكلت الأخضر واليابس باسم الشرعية الثورية ونست أن الشعب هو من يملك الشرعية وليست الشرعية هي من تملك الشعب... فاللهم شتت شملهم وبدد جمعهم وأرنا فيهم دلائل قدرتك وقوتك عليهم.