-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمناسبة المولد النبوي الشريف

حملة تحسيسية عن أخطار استعمال المواد النارية والمفرقعات

حملة تحسيسية عن أخطار استعمال المواد النارية والمفرقعات
ح.م

تنظم الحماية المدنية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حملة توعوية تحسيسية لفائدة الأطفال عن مختلف الأخطار الناجمة عن استعمال المواد النارية والمفرقعات والشموع وذلك طيلة الأسبوع الذي يسبق هذه المناسبة، حسب ما أفاد به، أمس الاثنين، بيان لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أنه “ينبغي توجيه غالبية النشاطات التحسيسية لفائدة المتمدرسين والطلبة بالاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي وتذكير الأولياء بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية أبنائهم حتى يكون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف خاليا من الحوادث”.

وللتقليل من الأخطار الناجمة عن استعمال هذه المواد الممنوعة، ذكرت الحماية المدنية أنه “يتعين على الأولياء توعية أبنائهم بمدى خطورة هذه المواد الممنوعة وما ينجم عنها من أخطار كالانفجار في اليد والحروق على مستوى العين أو فقدان حاسة السمع، بالإضافة إلى حرق الملابس واندلاع الحرائق في المنازل، لاسيما شرفاتها وتجنب المواد النارية على الأشخاص والسيارات أو بالقرب من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات البنزين”.

وبشأن استعمال الشموع، دعت الحماية المدنية إلى ضرورة “وضع الشموع على دعائم ثابتة وغير قابلة للالتهاب وأن يكون استعمالها من قبل الأشخاص البالغين وإبعادها عن الأشياء القابلة للالتهاب وعدم تركها مشتعلة دون مراقبة وكذا عدم ترك علب الكبريت والشموع في متناول الأطفال”.

وخلص المصدر إلى التأكيد بأن المولد النبوي الشريف يعد “فرصة للاقتداء برسول الله عليه الصلاة والسلام وذكر سيرته الحميدة وعدم تحويل هذه المناسبة عن إطارها الديني وكذا تجنب السلوكيات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الدينية”.

ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!