-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بأمر من وزارة الداخلية

حملة تنظيف كبيرة لشوارع 48 ولاية

إيمان بوخليف
  • 4055
  • 9
حملة تنظيف كبيرة لشوارع 48 ولاية
أرشيف

أطلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية بالتنسيق مع رؤساء البلديات والولاة حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وكذا المقابر، إذ تطوع المئات من المواطنين وهذا يدخل ضمن تحسيسهم بمدى خطورة هذه النفايات التي شوهت الأحياء خصوصا في فصل الصيف الذي تكثر فيه الأمراض.
سيدشن، الجمعة، عدد من شباب الأحياء بالتنسيق مع البلديات وكذا مع الولاة والجمعيات والمؤسسات المسؤولة عن النظافة وجمعيات مختلفة، تحت إشراف وزارة الداخلية حملات تنظيف كبيرة وجمع النفايات في الأزقة والشوارع وحتى المقابر.
وحسب معلوماتنا، فإن الولاة تلقوا تعليمات من طرف وزير الداخلية نور الدين بدوي تفيد بضرورة إطلاق الحملة وكذا إشراك المواطن، وهذا بهدف إزالة كل مظاهر التلوث البيئي التي يمكن أن تسبِّب خطرا على سلامة وصحة المواطن خصوصا في موسم الاصطياف، وكذا تدعيم مساعي السلطات العمومية الرامية إلى نشر قيم المواطنة والحس المدني لاسيما لدى الفئات الشابة.
المبادرة ستشرع فيها بعض الولايات، اليوم، حيث سيتم إزالة المناظر التي تشوه البلديات والأحياء وكذا الأزقة والشوارع الكبرى التي تعرف حالة انتشار كبير للنفايات، وعند الانتهاء من المبادرة سيتم اختيار أجمل حي على مستوى البلديات. كما ستنطلق اليوم بحي فايزي ببرج الكيفان بالعاصمة بالتنسيق مع جمعيات الحي “آفاق” حملة نظافة واسعة. نفس المبادرة ستعرفها بلدية براقي حيث دعا رئيس المجلس الشعبي البلدي الحاج غازي إلى إشراك شباب البلدية في تنظيم حملة نظافة إلى مقبرة سيدي رزين، أما بخصوص البلديات الساحلية فستقوم في هذه الأيام بحملات تنظيف عبر شواطئها.
وفي سياق متصل، ألزمت وزارة الداخلية الولاة إدراج مخططات عملهم برنامجا محددا بالزمان إذ ستدوم المبادرة أسبوعا كاملا، ويتعلق بالقضاء على كامل النقاط السوداء التي تتسبَّب في تشويه المنظر العام، فضلا عن عدم التسامح مع التصرفات غير المتحضرة، وهذا بالتنسيق مع الأمن وأعوان البيئة وتطبيق كافة الإجراءات القانونية.
التعليمة جاءت لتحسين المستوى المعيشي والمحافظة الدائمة على صحة ونظافة المحيط في كل المؤسسات وكذا لتسيير النفايات، فضلا عن تشجيع الصناعات المرتبطة بالرسكلة واستحداث مؤسسات صغيرة ومتخصصة في مجال تسير ودمج النفايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • benchikh

    اتسائل من وراء هذه الظاهرة الغير طبيعية في مجتمع يحترم نفسه ,,???هل نلوم الدولة وبلدياتها ??ام نلوم المنتخبين الذين استخفوا قومهم,,,?? عندما نجمع كل هذه الاحتمالات نجد ان وراءهم "امراءة " نعم الام التي لم تقوم بواجبها الاسري !!!صدق من قال ان النساء هم الكثرة في نار جهنم لم يحفظن بالأمانة التي منحت لهم تربية الأطفال,, للأسف لم نكون المراءة وبدورها فاقدت الشيء لم تكون الرجال وهي النتيجة "ثقافة المزابل"

  • abu

    ....بأمر من وزارة الداخليـــة......مادام فيه(أمـــر) وزارة الداخلية..فلن أشارك هذه الحملة ولن أحضرها أصلا....كان الأحرى لهذا الوزير (أمر) مايسمى الحكومة والبرلمان ومايسمى المؤسسات السيادية بالخروج الى هذه الحملة الخاصة بالنظافة.........الشعب اخلاقه ودينه تكفيه للمشاركة في هذه الحملة....وليس(الأوامـــر)....أمرك في جيبك يا وزارة الاخلية...

  • A.MIMOUNE

    خطوة حضرية تستهل التشجيع وانا من هذا المنبر اناشد المسؤولين المحليين واطالبهم ان يراقبوا المكلفين برفع القمامات لان البعض من شبه البشر بدل ما يرفعون القمامة يشعلون النار ويتركونها تدخن لمدة يومين على المواطنين مما يتسبب في ضيق في التنفس وخاصة مرضى الربو وكبار السن فيجب اصدار قانون يمنع احراق النفايات ويعاقب تلك الاشخاص الجاهلين اللذين غابت اخلاقهم وضمائرهم

  • 5

    انا زوالي اوساخ نتاعي نرميهم بعيد على داري يعني فالشارع..باش داري تبقى مقية....خاطرش قالك هنا خاوة هههه

  • عبد الفتاح داودي

    من أجل بيئة جميلة ومدينة نظيفة وفي إطار الحملة الوطنية لتجميل المحيط، ودعما للجهود المحلية في هذا المجال، وبإشراك فعاليات المجتمع المدني من جمعيات ومنظمات وهيئات، فإن جمعية العلماء المسلمين الجزائريين - شعبة عين ولمان - تدعو جميع منخرطيها والمتعاطفين معها وتلاميذ مدارسها القرآنية للمساهمة بفعالية في هذا العمل التطوعي المبارك غدا الجمعة 29 جوان 2018 بدء من الساعة 07 صباحا إن شاء الله، فكونوا في الموعد والله لا يضيع أجر المحسنين.
    رئيس شعبة عين ولمان: د. عبد الفتاح داودي

  • عبد الفتاح داودي

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    عملا بقول الله تعالى" وتعاونوا على البر التقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان "
    وتجسيدا لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم" الإيمان بضع وسبعون شعبة، أعلاها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق "
    ومن أجل بيئة جميلة ومدينة نظيفة وفي إطار الحملة الوطنية لتجميل المحيط، ودعما للجهود المحلية في هذا المجال، وبإشراك فعاليات المجتمع المدني من جمعيات ومنظمات وهيئات، فإن جمعية العلماء المسلمين الجزائريين - شعبة عين ولمان - تدعو جميع منخرطيها والمتعاطفين معها وتلاميذ مدارسها القرآنية للمساهمة بفعالية في هذا العمل التطوعي المبارك

  • +++++++

    إن شاء الله و بإذنه سأشارك في هذه الحملة .. على الأقل للذكرى.

  • islam ghed

    حملة لحماية العمران القديم والصد للعمران الفوضوي في بلادنا الذي انتشر كالنار في الهشيم

  • سامي

    النظافة...ثقافة...و المجتمع الذي يفتقد الثقافة يفتقد حتما النظافة؟؟؟