-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقتها منظمة حقوقية

حملة عالمية للتضامن مع المعتقلات في السعودية

حملة عالمية للتضامن مع المعتقلات في السعودية
أرشيف
الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول

أطلقت منظمة القسط لحقوق الإنسان حملة عالمية للتضامن مع معتقلات الرأي في السعودية ستنشر في صحف عالمية أمريكية وبريطانية وأوروبية، أبرزها صحيفة “الغارديان” التي نشرت إعلاناً عن الحملة، وفق ما نقل موقع “عربي 21″، السبت.

وتبدأ الحملة العالمية، مساء الأحد، بالنشر على هاشتاغ أعدته المنظمة لهذا الغرض “StandWithSaudiHeroes#”.

وطالبات المنظمة المشاركين في الحملة بنشر الصور وإعلانات الحملة، إلى جانب عبارات ومقاطع فيديو وتغريدات على الوسم ذاته.

وقالت المنظمة، إن السلطات السعودية شنت في 15 ماي 2018، حملة اعتقالاتٍ طالت المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان. لم تكن هذه الحملة الأولى من نوعها ضد نشطاء حقوق الإنسان، لكنها فاقت سابقاتها في وحشيتها ومداها.

وكانت هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها السلطات الناشطات استهدافاً جماعياً، حيث قامت بمداهمات على مساكن لجين الهذلول وعزيزة اليوسف وإيمان النفجان في ليلة واحدة، وتلت تلك الحملة اعتقالات أخرى بفترات متراوحة، حيث قامت السلطات باعتقال الدكتورة هتون الفاسي وأمل الحربي ونوف عبد العزيز وميّاء الزهراني ونسيمة السادة وسمر بدوي، بطرق مشابهة.

وعن حالتهم في السجون، قالت المنظمة، إن النساء ضربن على أرجلهن، وتعرضن للجلد وللصعقات الكهربائية، بينما تحمل ثلاثة منهن علامات واضحة على التعذيب الشديد وكدمات حول العينين، وتعانين من الرجفة وخسران الوزن.

وتعرض عدد منهن للتحرش الجنسي باللمس في أماكن حساسة، وبالتعرية، وبالتصوير وهي عارية، وتعرضت واحدة منهن على الأقل للتعذيب النفسي إذ قيل لها كذِباً إن أحد أفراد عائلتها قد توفي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!