-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر / الجمعة 7 أوت 2020

حملة لتعقيم المساجد والمنتزهات، شباب أونساج يشتكون، تهديدات لمراسل الشروق بوهران وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 1179
  • 2
حملة لتعقيم المساجد والمنتزهات، شباب أونساج يشتكون، تهديدات لمراسل الشروق بوهران وأخبار أخرى
ح.م

حملة تعقيم بالعاصمة تحضيرا لفتح المساجد والمنتزهات

حورية. ب
باشرت المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر في عملية تجهيز المساحات العمومية، المساجد، الحدائق والشواطئ، تبعا لتعليمات والي الجزائر يوسف شرفة، القاضية بالاستعداد للفتح التدريجي للشواطئ، حيث أشرف أول أمس الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة بمشاركة مصالح الدرك الوطني، الأمن الوطني، الحماية المدنية والمؤسسات الولائية المعنية، على انطلاق عملية تهيئة الشواطئ لاستقبال المصطافين استعدادا لموسم الاصطياف الحالي.
وإثر قرار رئيس الجمهورية القاضي بالفتح التدريجي للمساجد ووقوفا على تطبيق هذا القرار اجتمع الوالي المنتدب بحضور مفتش المقاطعة مع أئمة المساجد المتواجدة على مستوى المقاطعة على مستوى مسجد عمر بن الخطاب قصد التحضير لهذه العملية المتعلقة بفتح المساجد ومناقشة وسائل وسبل الوقاية الواجب اتخاذها في هذا الظرف.
وتحضيرا لفتح الحدائق العمومية والمنتزهات، باشرت المقاطعة الإدارية لحسين داي عملية تطهير تعقيم والغرس في هذه الأماكن من طرف بلديات المقاطعة القبة، المقرية، حسين داي ومحمد بلوزداد.
وبدأت المقاطعة الإدارية الشراقة في تعقيم مساجد البلديات التابعة لها بمشاركة الجمعية التضامنية الخيرية “آلجي شراقة” وجمعيات أخرى فاعلة بالتنسيق مع مؤسسة “اكسترا نت”.
كما برمجت المقاطعة الإدارية سيدي عبد الله عملية تنظيف وتعقيم مساجدها تحسبا لإعادة فتحها بعد رفع الحجر.

شباب “لونساج”: إنعاش المؤسسات المتعثرة لا يمكن أن يتحقق بعتاد مهترئ!

وهيبة. س
رد الناطق الرسمي للشباب المستفيدين من مشاريع “اونساج” “كناك” و”اونجام”، رضوان روكاس، إفلاس بعض المؤسسات المصغرة لهؤلاء، إلى عدم وجود استراتيجية وطنية لتوفير المناخ الملائم ، بمعنى أن “ريستارت” يجب أن تتحقق بمحاربة البيروقراطية والرشوة والمحسوبية وبتنظيف مختلف الإدارات من الفاسدين، وبتوفير سوق منافسة نزيه، البقاء فيه للمجتهد والمبدع لا لأبناء أصحاب النفوذ.
وقال إن إعادة إنعاش المؤسسات المصغرة المتعثرة عبر محاولة تطبيق مشروع “ريستارت”، يتمثل في عدة نقاط، إعداد عقود، ودفاتر شروط لهذه المؤسسات المتعثرة، ويضيف “مثلا من ينشط في مجال البناء والأشغال العمومية والكهرباء سيحصل حسب الوزير المنتدب المكلف بالحاضنات، على مشاريع لإعادة بعث مؤسسته”.
ويرى رضوان روكاس، أن هذا الأمر جيد ويبعث على الأمل، قائلا “دعونا نتساءل من سيمنح هذه المشاريع؟”.
واحتج الناطق باسم شباب “لونساج”‘، على ما سماه “الدوس على القانون بحرمان الشباب من الصفقات العمومية”. حيث قال “بالتأكيد أن من يمنح هذه المشاريع ليس الوزير بل الولاة والأميار، مدير “لوبيجيي”، مدير وكالة عدل، مدير وكالة سونلغاز، مدير اتصالات الجزائر، مدير التعمير…الخ، هؤلاء لديهم قانون صادر في الجريدة الرسمية ينص على نسبة 20 بالمائة حق المؤسسات المصغرة ومع هذا داس هؤلاء على القانون بالأقدام وحرمونا من حقنا في الصفقات العمومية فكيف بمن يدوس على قانون ممضي من رئيس الجمهورية يقوم بتطبيق تعليمة لم
تصدر بعد لوزير منتدب؟؟؟”.
وتطرق روكاس، إلى أمر آخر وهو أن جميع المشاريع التي تمنح حاليا لا تخلو من الرشاوى والمحسوبية “فكيف لشاب متعثر مدين أن يدخل في هذه الحلبة ويصارع كبار المقاولين”.
وحسب ذات المتحدث، فإن أغلب المشاريع والتي لا تتجاوز مليار سنتيم يتقاسمها رئيس الدائرة مع رئيس البلدية والمصلحة التقنية ومكتب الصفقات لكل واحد من هؤلاء مقاول معين يتعاملون معه مقابل امتيازات، مضيفا: “كيف يمكن لصاحب مؤسسة مصغرة ومتعثر أن يحصل على مشروع في ظل هذا الفساد؟”.
واستبعد الناطق الرسمي باسم شباب “لونساج”، رضوان روكاس، أن تقبل مؤسسات عمومية رغم الضغط عليها، مركبات أصحاب هذه المشاريع، لأنها بكل بساطة حسبه، شاحنات وعربات “فورقو” مهترئة، “وما ذا عن مصير مشاريع المجالات الأخرى المتعثرة؟ ودعا روكاس، إلى شجاعة سياسية، ومسح الديون لإنهاء هذه المسألة بشكل قطعي.

مؤذن ببجاية يتوفى عند “أشهد أن مـحمدا رسول الله”

ع. تڤمونت

في خاتمة يتمناها كل مسلم، فقد رحل مؤخرا سعيد بلمهدي الذي كرس حياته كمؤذن متطوع بمسجد مليحة ببلدية شلاطة التابعة لدائرة أقبو بحوض الصومام في بجاية، إلى جوار ربه وهو يؤذن لصلاة الصبح يوم 3 أوت الجاري، حيث قدر له اللـه أن يختم حياته الدنيا وهو يؤذن عند وصوله “أشهد أن مـحمدا رسول الله” أي بعد شهادة التوحيد، بحضور إمام المسجد.
وقد تنقل الإمام المعتمد لدائرة أقبو، رفقة جمع من الأئمة إلى قرية المرحوم من أجل واجب التعازي لعائلة وأهل الفقيد الذين استلموا شهادة شرفية ممضاة من طرف مدير الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية عرفانا لما قدمه هذا الرجل الطيب، حيث قدم الأئمة بالمناسبة موعظة كانت خاتمتها الدعاء للمرحوم.
وولد سعيد بلمهدي في 29 نوفمبر 1949 وكان مؤذنا متطوعا بمسجد قريته دون انقطاع لسنوات طويلة قبل رحيله عن عمر ناهز 71 سنة وهو يؤذن للصلاة بعد النطق بالشهادتين.

7 أيام فقط حجرا صحيا للقادمين من الخارج

كشف الرئيس المدير العام لمؤسسة التسيير الفندقي بسيدي فرج، أن المؤسسة تكفلت بـ1000 رعية منذ تفشي الوباء.
وأورد في تصريح للإذاعة الوطنية أن الحجر الصحي أصبح سبعة أيام بعد أن كان يستغرق 14 يوما، وأضاف “سنستقبل رعايا جزائريين من السودان والكويت وآخرين يبلغ عددهم نحو 240 شخصا”، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة إيجابية “لكوفيد19″ وسط القادمين من الخارج، رغم استقبالنا منذ بداية عمليات الإجلاء أكثر من ألف مواطن ودخلنا المرحلة الرابعة في انتظار المرحلة الخامسة”.
س. ع

وزير الصيد البحري: إطلاق “تعاونيات مهنية”.. لتنظيم نشاط الصيادين الحرفيين

فاتح. ع
قال وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد فروخي، إنه يتم حاليا التحضير لإصدار مرسوم خاص لتنظيم الصيادين الحرفيين في شكل “تعاونيات مهنية” في مختلف مجالات الصيد البحري.
وقال الوزير عقب زيارة تفقد ومعاينة لمشاريع ومنشآت صيدية بمدينة دلس، إن هناك مرسوما خاصا قيد الإعداد يتعلق بتنظيم الصيادين الحرفيين في شكل تعاونيات بإشراك المجتمع المدني، تجسيدا لبرنامج تفعيل الاقتصاد الصيدي في شقه المتعلق بمجال الصيد البحري.
وأضاف الوزير، إن هذا المرسوم يندرج ضمن برنامج عمل الحكومة ويمكن أن يوسع ليشمل مجال تربية المائيات، معتبرا أن إنشاء التعاونيات آلية جماعية تشمل متعاملين في المجال في مختلف الأحجام ولهم القدرة البشرية والمادية على العمل ضمن هذا الإطار.
أشار المسؤول الأول عن القطاع، إلى أن هذه التعاونيات تحمل طابعا اقتصاديا وتجاريا، يمكن منتسبيها من الاستثمار في المجال إلى جانب الإنتاج والتسويق، مضيفا أن الوزارة تفكر حاليا في إدراج تسهيلات قانونية لهذا التنظيم الجديد حتى يكون عمليا وميدانيا ويسهل الانخراط فيه والاستفادة من مزاياه من طرف المهنيين المعنيين على وجه الخصوص.

أحياء بلدية الحراش تغرق في النفايات ومخلفات العيد

نسرين برغل

تشهد أحياء بلدية الحراش بالعاصمة على غرار حي بومعطي وحي كوليفة القديم والجديد وحي بلفور، انتشارا رهيبا للنفايات التي شوّهت الطابع الجمالي للبلدية، وهو الأمر الذي أثار استياء وتذمر السكان من سياسة اللامبالاة والإهمال من طرف المسؤولين المحليين في عز تفشي وباء كورونا مطالبين مصالح الولاية وعلى رأسها والي العاصمة بالتدخل الفوري من أجل احتواء هذه الظاهرة التي تؤرّق السكان خاصة مع الظرف الحالي الذي يعيشه العالم والبلاد.
وفي هذا الإطار عبر سكان بلدية الحراش في حديثهم مع “الشروق” عن القلق والغضب الشديدين اللذين يتخبطون فيهما جراء الغياب الكلي للنظافة، وانتشار النفايات بشكل كبير مبدين غضبهم من تراكم القمامات وبقايا النحر ما جعلها حسب هؤلاء قبلة للحشرات الضارة والحيوانات الضالة، الأمر الذي يعرضهم للأمراض الخطيرة في عزّ انتشار وباء كورونا الذي بات أكثر انتشارا.
وفي السياق ذاته أكد أحد قاطني حي بومعطي في حديثه مع الشروق أن هذه الظاهرة أضحت مصدر إزعاج لهم كونها باتت تشوّه مظهر الأحياء نتيجة تواجد القمامة، في كل ركن من أركان الحي مرجعين السبب إلى غياب السلطات المحلية التي تجاهلت الوضع ولم تحرك ساكنا تجاه هذا الأمر بالرغم من الشكاوى والنداءات التي تقدّم بها سكان البلدية في عدة مناسبات.
وأضاف محدثنا أن شاحنات النظافة لم تمر لرفع القمامة منذ أيام طويلة، ما أدى إلى تراكمها بشكل يومي، خصوصا مع يومي العيد حيث عرفت النفايات انتشارا كبيرا سيما مخلفات النحر فتحوّلت مع مرور الوقت إلى مرتع للحيوانات على غرار الكلاب والقطط والفئران، التي ساهمت في بعثرتها ناهيك عن الروائح الكريهة التي تسد الأنفاس خصوصا مع فصل الصيف.
وانتقد السكان أداء المجلس البلدي في مجال النظافة التي يهملها رغم توفر الإمكانيات حسبهم، كما لفتوا إلى أن عمليات التعقيم نادرة خلافا لباقي البلديات. من جهته أشاد رئيس البلدية وحسب ما أفاد به سكان المنطقة، فإن المجلس البلدي شبه غائب تماما رغم أن الدولة وفرت له كل الإمكانيات المالية من أجل تحسين وضع البلدية لكن لحد الساعة لم يحدث أي تغيير محملين كل ذلك إلى سوء التسيير من طرف مصالح البلدية. بالمقابل أشار هؤلاء فيما يخص عملية التعقيم إلى أنها شبه منعدمة، مقارنة بالبلديات الأخرى على حد قولهم. وعليه يناشد كل من سكان بلدية الحراش السلطات المحلية بالتدخل السريع من أجل وضع حد لهذه الوضعية التي أثرت على صحتهم خاصة في عز انتشار وباء كورونا. من جهة أخرى أشاد رئيس بلدية الحراش مزيود مراد بعمال النظافة في البلدية وقال إنهم قاموا بـ “عمل جبار” خلال يومي العيد.

توقيف مطلوب لدى الأنتربول بتلمسان

سميح. ب
تمكنت مصالح أمن دائرة مغنية التابعة لتلمسان، أمس الأول من توقيف شخص مبحوث عنه بموجب نشرية بحث من طرف الأنتربول، بطلب من السلطات الفرنسية، ويتعلق الأمر بمغترب يحمل جنسية مزدوجة جزائرية فرنسية في الثلاثينات من العمر، كان يقيم بمدينة مغنية. المعني كان محل بحث من العدالة الفرنسية، وصدرت في حقه “نشرية حمراء”، عن تهم تكوين جماعة أشرار والسرقة والابتزاز والاعتداء الجنسي تحت طائلة التهديد بالسلاح، وبعد تحديد هويته، قامت مصالح الأمن بتوقيفه، وبعد استكمال الإجراءات من طرف مكتب خلية الإنتربول التابع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان، تمّ تقديم المعني أمام نيابة محكمة مغنية، أين أودع الحبس.

ضبط مسدس بحوزة منظمين لرحلات “الحرقة” بالشلف

إ. جزار
تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الشلف، من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في تهريب المهاجرين والتحريض على الهجرة غير الشرعية، تتكون من شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 35 سنة و40 سنة، حسب بيان لخلية الإعلام والاتصال لأمن ولاية الشلف، حيث قام عناصر الشرطة باستغلال معلومات تفيد بقيام شخصين بجمع أموال من عند أشخاص لغرض التحضير والإعداد للهجرة بطريق غير شرعية، لتكشف التحريات نصب واحتيال الشخصين الموقوفين اللذين يأخذان الأموال ويدفعان بالضحايا إلى الموت في البحر، ليتم القبض عليهما مع حجز القارب (زودياك) و مبالغ مالية، كما ضبط عناصر الشرطة لدى المدبر الرئيس مسدس ناري و6 خراطيش من الذخيرة الحية خاصة بالمسدس، ليتم تحويل جميع الأطراف إلى المصلحة مع إنجاز ملفات قضائية وبعدها تم تقديمهم أمام العدالة عن تهمة تكوين جمعية أشرار وجنحة محاولة تهريب المهاجرين والتحريض على الهجرة غير الشرعية، حيازة مسدس ناري وذخيرة حية من دون رخصة.

احتجاج لمستخدمي الصحة ببسكرة

شهدت ولاية بسكرة يوم الخميس، تنظيم حركة احتجاجية بمدينة سيدي عقبة شرقي الولاية، أين نظم عمال المؤسسة العمومية للصحة الجوارية، وقفة احتجاجية سلمية أمام مؤسستهم. للمطالبة بحقهم في منحة كوفيد 19 التي حرموا منها بحسب رسالة الشكوى، التي وجهوها إلى والي الولاية وعديد الهيئات الرسمية المعنية، وتسلمت “الشروق” نسخة منها، متسائلين من خلالها عن سبب حرمانهم من هذه المنحة التي أقرها رئيس الجمهورية، مؤكدين أيضا أن زملاءهم بالمؤسسات الجوارية عبر الوطن استفادوا من هذه المنحة، فيما تم إقصاؤهم منها على مستوى سيدي عقبة من دون سبب أو تفسير، مما يتطلب تدخل الوصاية للنظر في هذه القضية.
م. ع

الحبس وغرامات مالية لمتهمين بالاعتداء على أطقم طبية بالجلفة

أحمد خلفاوي
عالجت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخامس بولاية الجلفة، أربع قضايا خاصة بالتعدي بالسب والشتم والعنف الجسدي على البعض من الأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة بمصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى المحلي لمدينة الجلفة خلال الشهر الفارط. القضية الأولى كان ضحيتها أحد الممرضين، الذي تعرض لفعل الإهانة من طرف شاب أثناء تأدية مهامه بمصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى الجلفة، كما تعرض بنفس المصلحة أحد الأطباء المناوبين للاعتداء بالضرب والجرح العمدي المتبوعين بالسب من قبل ثلاثة أشخاص، وتعرض فيها مراقب طبي وممرض، عاملان بمصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الاستشفائية للإهانة أثناء تأدية المهام، من قبل شخصين كانا في حالة سكر، كما تعرض أحد المراقبين الطبيين بمستشفى الأم والطفل بمدينة الجلفة للإهانة من طرف شاب أثناء تأديته لمهامه، وقد تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة الذي أمر بإيداع خمسة أشخاص رهن الحبس المؤقت، عن تهمة إهانة موظف أثناء تأدية المهام، وغرامة مالية قدرها 60 ألف دج لآخر.

مراسل “الشروق” بوهران يتعرض للتهديد بالاختطاف

تعرض الزميل سيد أحمد بن عطية مراسل الشروق اليومي من وهران، لتهديدات ومضايقات عديدة، بسبب كتاباته الجريئة وحرصه على نقل انشغالات المواطنين بعاصمة الغرب، ووصلت الابتزازات الممارسة ضده لغاية توقيفه من منصب عمله كإطار بإحدى الشركات العمومية بوهران، بضغط من جهات نافذة أزعجتها كتاباته الموضوعية التي تكشف بالحقائق الفساد ونهب المال العام. وتعرض المراسل مؤخرا لتهديد واضح مرفوق بكلمات نابية من قبل ابن مسؤولة، عقب نشره مواضيع عن متابعة تلك السيدة قضائيا بمحكمة وادي تليلات ومحكمة أرزيو بتهمة التزوير، ليقوم ابنها بتهديد وشتم المراسل بعبارات نابية قاسية.
كما قامت صفحة فايسبوكية بالتهجم على المراسل، عقب التطرق لمحاكمة مدير الوكالة العقارية السابق، حيث تضمن الموضوع معلومات موثقة ودقيقة، لكن الصفحة الفايسبوكية أطلقت سهامها اللاذعة ضد الشروق اليومي ونشرت تكذيبا للشروق وهو ما ينافي الأخلاق الصحافية والمهنية ويؤكد سياسة الكيل بمكيالين لهذه الصفحة.
من جهته، يحوز مراسلنا تسجيلا صوتيا يهدده ويتوعده فيه مندوب بلدي بوهران، بالاختطاف، لا لشيء سوى أن مراسلنا قام بنشر مواضيع عن تفنن مافيا العقار في السطو على العقار والأراضي الفلاحية بالبلدية، وتحمل الشروق مسؤولية سلامة مراسلها سيد أحمد بن عطية للجهات
التي تقوم بتهديده. وتطالب الجهات المعنية، وعلى رأسها مصالح الأمن ووالي ولاية وهران، بحماية الصحفي وردع الجهات التي تقوم بتهديده.

سيول جارفة تعيد الحياة إلى المنطقة الحدودية تمياوين

محمد الجزولي

شهدت أمس الأول المناطق الحدودية بولاية أدرار، تهاطل كميات كبيرة من الإمطار الفجائية في غير موسمها تسببت في تنشيط وديان المنطقة التي لم تجر بها المياه لعشرات السنين، وحسب مصالح البلدية لم يتم تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية تذكر باستثناء بعض التشققات في الطرقات الرئيسية التي عطلت حركة السير لأيام فقط .

وحسب بعض سكان المنطقة، فإن كمية الأمطار المتساقطة استبشر بها خيرا الموالون ومربو المواشي، بعد القحط والجفاف الذي ضرب المنطقة وجفت ينابيع المياه الجوفية التي كانوا يستعملونها لسقي مواشيهم.
واشتكى قاطنو تلك المنطقة من العطش وغياب المياه الصالحة للشرب، حتى صلوا لها صلاة الاستخارة فجاء الفرج من عند الله عز وجل، حيث غمرت الأزقة والشوارع بمياه الأمطار وسالت الوديان وامتلأت الشعاب والوديان
وطالب السكان مصالح الري بالمقاطعة إلى إعداد دراسة لإنشاء سدود لتخزين تلك المياه لاستغلالها في الميدان الزراعي ومختلف مناحي الحياة .
وشهدت أيضا منطقة مطورين التابعة لإقليم تيديكلت بأولف هي الأخرى سيلان واد مطورين، الذي لم تجر به المياه منذ مدة، وحول المنطقة إلى مكان للتنزه، وتجمع العائلات، حولها لتنسيهم درجة الحرارة المرتفعة والحجر الصحي المنزلي بسبب الجائحة التي منعتهم من التنقل إلى ولايات الشمال للتمتع بزرقة البحر .

ستة غرقى في الشواطئ الممنوعة والخزانات والآبار بشرق البلاد

مراسلون

عثرت، فرق الغطس التابعة للوحدات الرئيسية للحماية المدنية لولايات عنابة وجيجل وسكيكدة مدعمة بالوحدة البحرية لسكيكدة ووحدة الحماية المدنية لدائرة القل وبعض المتطوعين، مساء الخميس، في حدود الساعة الخامسة، على جثة الغريق المفقود بشاطئ العربي بن مهيدي المركز رقم 1 بولاية سكيكدة.
ويتعلق الأمر بالضحية خ.ح البالغ من العمر21 سنة، والمنحدر من دائرة عين البيضاء بولاية أم البواقي، الذي قصد الشاطئ المذكور رفقة زملائه بغرض السباحة، رغم منعه بسبب جائحة كورونا، حيث ابتلعته الأمواج وقذفت جثته إلى مكان مجهول، ليتم مساء الخميس العثور عليها في نفس الشاطئ داخل عرض البحر، أين تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكدة في انتظار تحويلها إلى مسقط رأسه بولاية أم البواقي.
للإشارة، يعتبر الغريق السابع منذ بداية شهر جوان إلى غاية اليوم، مع العلم أن معظم الغرقى ينحدرون من الولايات الشرقية الداخلية التي تشهد موجة حر كبيرة في فصل الصيف، على غرار قسنطينة، وأم البواقي، وسطيف، والذين يتوجهون إلى المناطق الصخرية الوعرة، كما عرفت ولاية الطارف، أول أمس، حالات غرق متفرقة حتمت تدخل المصالح في كل من القالة وبن مهيدي والشط، لانتشال جثث شباب وقصّر من أبناء المنطقة وولايات وادي سوف وسوق اهراس. وأفاد المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية أنه قد تم انتشال جثتي غريقين ويتعلق الأمر بشاب ينحدر من ولاية وادي سوف يبلغ من العمر 35 سنة، انتشلت جثته من شاطئ البطاح وحوّل إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بن مهيدي، أما الجثة الثانية فتخص قاصرا يبلغ من العمر17 سنة كان يسبح بشاطئ الصبي ببلدية الشط وحوّل إلى مصلحة حفظ الجثث بذات البلدية.
وحسب ذات المتحدث فإن شخصا ثالث يبلغ من العمر 19 سنة ينحدر من ولاية سوق اهراس الداخلية قدم إلى مدينة القالة عند أقاربه كاد ان يغرق تم انقاذه وهو الآن في حالة حرجة، ولقي، الخميس في ولاية سطيف، طفل صغير وفلاح، حتفهما غرقا، ويتعلق الأمر بكل من صبي بالغ من العمر 4 سنوات، لقي مصرعه غرقا داخل خزان مائي، بقرية ملول ببلدية قلال جنوب ولاية سطيف، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية وانتشلت الطفل من الخزان المائي المتواجد تحت الأرض في منزل طور الإنجاز مجاور لمنزل أهل الضحية بحجم 9 متر مكعب مملوء بالماء إلى نصفه.
كما توفي، فلاح بالغ من العمر 45 سنة، غرقا داخل بئر بعمق 20 مترا وعرضه 5 أمتار ومستوى الماء به حوالي 10 أمتار بدوار المعذر ببلدية قلال جنوب ولاية سطيف. ولفظ شاب يبلغ من العمر أربعون سنة أنفاسه الأخيرة داخل الخزان المائي الخاص ببيته، بعد غرقه داخل الخزان.
وكان الشاب الذي يسكن ببلدية العش التابعة لولاية برج بوعريريج، حسب مصادر الشروق اليومي، قد نزل إلى الخزان المائي بغرض تنظيفه، غير أنه فقد السيطرة على نفسه لعدم اتقانه العوم فاختنق وفارق الحياة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جمال براقي

    من جهته، يحوز مراسلنا تسجيلا صوتيا يهدده ويتوعده فيه مندوب بلدي بوهران، بالاختطاف، لا لشيء سوى أن مراسلنا قام بنشر مواضيع عن تفنن مافيا العقار في السطو على العقار والأراضي الفلاحية بالبلدية
    الصحفيين هم السلطة الرابعة
    تحية لهذا الصحفي الشجاع الذي يكشف السراقين لكبار

  • جمال براقي

    الله يرحم المؤذن سعيد بلمهدي ويجعل مثواه الجنة هو وجميع اموات المسلمين