-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تدفع نحو رفع نسبة المشاركة في الرئاسيات

حملة لحث المتمدرسين البالغين على الانتخاب

حملة لحث المتمدرسين البالغين على الانتخاب
ح.م

ألزمت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، مدرائها الولائيين، حشد أصوات التلاميذ الذين بلغوا سن 18 سنة يوم 18 أفريل المقبل – موعد الانتخابات الرئاسيات-، للمشاركة في الموعد الانتخابي.

وتخوض وزيرة التربية، حملة “لرفع نسبة المشاركة” في الرئاسيات القادمة، حيث تعد نسبة المشاركة “هاجسا” كبيرا لدى السلطات العمومية، ويرتبط نجاح موعد 18 أفريل، بارتفاع نسبة المشاركة، وأمل الوزارة ومن ورائها الحكومة، تقدم من بلغ السن القانوني -18 سنة-، التوجه لصناديق الاقتراع، ولهذا الغرض راسلت الوزارة مدرائها الولائيين لحث التلاميذ على التسجيل في القوائم الانتخابية -علما أن العملية قد انتهت بتاريخ 6 فيفري الجاري-، والإدلاء بأصواتهم.

وتشير مراسلات بعث بها مدراء التربية إلى رؤساء مؤسسات التعليم الثانوي، تحت عنوان “التسجيل في القوائم الانتخابية”، مؤخرة في 4 فيفري الجاري، مع عبارة “مستعجل جدا”، التأكيد على ضرورة حث التلاميذ على الانتخاب، وتذكر المراسلة “بناء على المراسلة المتعقلة بأبنائنا المتمدرسين – الذين بلغوا أو سيبلغون سن 18 سنة كاملة يوم، يوم الاقتراع 18 أفريل 2018 والتي تعتبر فرصة سانحة لهؤلاء قصد ممارسة حقهم الدستور في الإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية”.

 وتذكر المراسلة كذلك، التي تنص صراحة على القيام بعملية تحسيسية لحث التلاميذ على الانتخاب “لهذه الغرض وقصد تمكين المعنيين من التسجيل في القوائم الانتخابية يشرفني أن أطلب من السيدات والسادة مديري الثانويات القيام بعملية تحسيسية في أوساط هذه الفئة على مستوى مؤسستكم التي تشرفون عليها وحثهم على عدم تفويت هذه الفرصة، للعلم فإن التسجيل في القائمة الانتخابية لا يستدعي سوى تقديم طلب خطي من طرف المعني مرفق بنسخة من وثيقة إثبات الهوية وبطاقة الإقامة”.

وتشير الوثيقة إلى التسهيلات التي وضعتها وزارة الداخلية في عملية التسجيل، “أما بخصوص إيداع الطلبات يتم بالتنسيق بين السيدات والسادة مديري الثانويات والأمين العام للبلدية، هذا الأخير يتكفل باستكمال إجراءات التسجيل وتسليم بطاقات الناخب للمعنيين على مستوى مؤسساتكم التربوية”، وتختم “ونظرا للطابع جد الاستعجالي الذي تكتسيه فإنني أؤكد على مساهمتكم الفعالة وتدخلكم العاجل في هذا الشأن”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • علامات الساعة

    يا وجوه البخص، متحشموش، يا الطلابين، عيب و عار عليكم، الصلاة ركن من اركان الاسلام فرضت في السماء لعظمتها و ثقلها الروحي تمنعوا اقامتها في المؤسسات التعليمية بحجج واهية،
    اما الانتخاب جعلتموه أمر مقدس يجب تأديته من اجل التقرب الى آلهتكم المعبودة الرئيس المبجل دام ظله لتقربكم اليه زلفى.

  • GHARIB

    يا خي قلتونا ابعدوا السياسة عن المدارس .

  • عبد النور

    كنت أظن أن المدارس للتعليم والتعلم ، وليست لهذه "الممارسات" .. وكذلك يوم الإنتخابات ، يرجى عدم إستعمال المدارس ولاتوقيف الدراسة ، فلتبنوا مراكز إقتراع مستقلة عن المدارس ، لأنها فقط للتعليم والتعلم.

  • جمال جمال الدين

    الحملة للإنتخاب مسموح و الصلاة ممنوع،،،،لا بأس.... الانتخاب حق و واجب ولكن أين محل المنتخب من الاعراب، هل أصواتنا لها قيمة ووزن لما ال إليه حالنا، هل يعقل أن تكون الجزائر عقيمة لهذه الدرجة، ما نراه من بهلونيات و طالبي الترشح جميعا دون استثناء حتى كبيرهم، ما نراه من مهازل تبث على قنوات الصرف الغير الصحي، ،،،كل هذا ان دل على شيء فإنما يدل على طبخة تطبخ ، او لحاجة في نفس يعقوب،هذه الأشكال و البهلوانيون الطالبين للترشح ليسو محض صدفة، فكل يغني على ليلاه ....مكاش الصلاة ،،مكاش الانتخاب

  • kamel

    وزارة قلت التربية تمنع الصلاة لكن لا تمنع حملة الرئاسيات