-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حملة للتبرع بالدم بفقارة الزوى بتمنراست

الشروق
  • 212
  • 1
حملة للتبرع بالدم بفقارة الزوى بتمنراست
ح.م

نظمت،السبت، بعد صلاة التراويح جمعية ابن الهيثم للأنشطة العلمية، ببلدية فقارة الزوى الواقعة على بعد 45 كلم من مقر المقاطعة الإدارية لعين صالح، حملة تبرع بالدم، في طبعتها السابعة، حيث شارك فيها عشرات المتبرعين، وحتى العاملين بالعيادة المتعددة الخدمات بفقارة الزوى، لفائدة مركز التبرع بالدم بمستشفى عين صالح.

وعرفت العملية التضامنية مشاركة واسعة من طرف مختلف الشرائح المُشكلة للنسيج السكاني بالمنطقة، من شباب وكهول ونساء وغيرهم، وذلك من أجل القيام بواجبهم الإنساني نحو المرضى، وبحسب رئيس الجمعية فإن العملية عرفت تجاوبا واسعا من سكان البلدية، ومن أجل التنظيم الجيد، تم توزيع المتبرعين على مرحلتين، الأولى تمت أمس بمشاركة 68 شخصا منهم 21 من العنصر النسوي، بينما ستتم المرحلة الثانية في الأيام المقبلة، وهي خاصة بأصحاب الزمر النادرة، ومفقودة على مستوى بنك الدم والذي يعرف نقصا واضحا في ظل غياب ثقافة التبرع لدى أغلب المواطنين.

ويضيف ذات المتحدث، أنه تم جمع أكثر من 68 كيسا من الدم بحسب ما يحتاجه بنك الدم بمستشفى عين صالح طبقا ما يتوفر من إمكانيات الحفظ، من جهة أخرى أكد رئيس الجمعية، أن جمعيتهم تسهر على تنظيم دورات علمية وتظاهرات على مدار السنة، من أجل ترقية العمل الجواري وتنمية المبادرات الشبانية، التي تشجع على القيم الإنسانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد العلي الزاوي

    فقارة الزى fougaret zoua والزوى هي قبيلة عربية من الأبيض سيدي الشيخ نشروا الإسلام وتعاليمه بالجنوب عموما والغربي خصوصا ويستوطنون عدة أماكن الآن ولو أنهم قلة مثل تاغيت وتميمون وأدرار والنعامة وحتى قلة بتندوف وحتى بالشمال ... وفقارة الزوى هي مكان نزلوا به لنشر تعاليم الإسلام بالجنوب و$;g الساحل وبقي المكان يحمل إسمهم لحد الآن.