-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم احتفالات الفوز بكأس افريقيا

حملة واسعة للاحتفال من دون سيارات لتجنب حوادث المرور

كريمة خلاص
  • 1904
  • 4
حملة واسعة للاحتفال من دون سيارات لتجنب حوادث المرور
ح.م

أطلق العديد من رواد الانترنيت حملة واسعة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “الاحتفال بدون سيارات”، وذلك عقب الحوادث الدموية التي راح ضحيتها أكثر من 10 جزائريين، 5 منهم في حادث واحد بولاية جيجل إلى جانب 13 جريحا في إصابات متفاوتة وبعضها خطيرة، أثناء الاحتفال بتأهل الخضر إلى نهائيات الـ”كان” وفوزهم على نيجيريا بهدفين مقابل واحد.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجمهور الجزائري إلى التخلي عن سياراتهم والاحتفال سيرا على الأقدام لتجنب تسجيل حوادث مرور إضافية وخسائر في الأرواح البشرية، في حال فوز المنتخب الوطني يوم الجمعة على نظيره السينغالي في المباراة النهائية.

وقدم الجميع تعازيهم لعائلات الضحايا، داعين الله أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته..

هاشتاغ “احتفل بدون سيارة” يحتل الصدارة على “تويتر”

واحتل هاشتاغ “احتفل بدون سيارة…” الصدارة على موقع “تويتر” تفاعل معه كثيرون وتداولوها وعلقوا عليه بايجابية، وكتب أحدهم على صفحته “نفرحوا قاع بدون أي خسائر بشرية أو مادية”، فيما كتب آخر “كفانا قتلا للأرواح لنحتفل معا بلا سيارات”، وكتبت سيدة أخرى “يا ريت يخرجوا يحتفلوا بدون سيارات مثلما يخرجون في المسيرات…”، وتفاعلت معها سيدة أخرى وكتبت “يجب أن ننظم أنفسنا ونقدم صورة مشرفة عن بلادنا”.

وسارت على هذا النهج كبرى الصفحات منها “ALGERIE INFORMATION” و “INFO TRAFIC ” وغيرها من الصفحات الأخرى التي تداول المنتسبون إليها منشورات مختلفة توعوية وتحذيرية من اجل الإسهام في تجسيد الحملة ونجاحها وورد فيهما “في حالة توجنا بالكأس الإفريقية… لا مزيد من الضحايا والمجازر… إحتفالات بدون سيارات ولا درجات.. لتكن ليلة الجمعة احتفالا سلميا حضاريا.. ندعو جميع الصفحات الكبري لحملة توعوية”.

مشاركة واسعة لمناشير الحملة على الفايسبوك..

وعرف الفايسبوك هو الآخر مشاركة واسعة لمناشير حملة احتفالات بدون سيارات، حيث رحب الجميع بالفكرة، مؤكدين دعمهم التام لها وساهموا بشكل واضح في رفع مستوى الوعي والتحسيس بها.

وورد في صفحة “SPORT DZ PRO” .. احتفل بدون سيارات هذا موضوع هام.. تخيل أن تكون انت سببا في وفاه شخص أو تكون انت ضحية.. نحن نريد احتفالا لا نريد لكبد أم او أب ان تحترق بالله عليكم ما هذا. تسمع اخبار وفيات شباب في عمر الزهور في احتفال بفوز منتخبنا الوطني.. وشباب بلا وعي بثأثير مهلوسات و.. و
تخيل في زحمة المرور تلك ان هناك مريض بحاجة إلى عملية مستعجلة او امرأة حامل حان وقت ولادتها او حريق او عملية إجرامية او… او كيف ستقوم الحماية او الشرطة او سيارة الإسعاف بعملها و الطريق مغلقة بالسيارات وازدحام…

ان شاء الله الجمعة نفوز في النهائى ونريدها احتفالية عالمية بدون سيارات او اي شيء آخر نريدها ان تكون على الأقدام

اتمنى ذلك ان يحدث ولا نسمع اخبارا حزينة.. وشكرا

وورد في صفحة اخرى “نظرا لما حدث في الاحتفالات السابقة نظير تأهل المنتخب الوطني وحتى تكتمل أفراحنا نود أن نحتفل بدون سيارات ولا شاحنات ولا درجات نحتفل مشيا بالأعلام وفقط..

نحتفل بدون أن نتعرى ونستعرض العضلات.. نحتفل بتحضر حتى تكتمل أفراحنا.. نحن من يزرع الابتسامة. لنبادر معا.

لاعبو الفريق الوطني يطلقون نداءات للتعقل والحذ

بدورهم نشر لاعبو الفريق الوطني على حساباتهم الرسمية نداءات للتعقل والحذر والاحتفال في جو من الهدوء والسلمية ودعوا الجزائريين إلى تمثيل الجزائر أحسن تمثيل ومواصلة العمل بالسلمية في احتفالات الأنصار وكان من بين هؤلاء رياض محرز الذي دعا مباشرة في تصريح للإعلام الأنصار في الجزائر وفي ديار المهجر إلى التعقل والهدوء والتعبير عن الفرحة بشكل لائق لا يسيء لسمعة الجزائريين ولا يضر بهم.

وكان المدافع المحوري للمنتخب الوطني الجزائري عيسى ماندي بدوره قد طالب من الجماهير الاحتفال بهدوء سواء في الجزائر أو في فرنسا.

وكذلك فعل يوسف بلايلي وغيرهم من خلال رسائل نصية وفيديوهات جماعية..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حمالولو

    المشكل ليس في المدن الكبيرة و لكن في المناطق البعيدة عن التوعية و الانترنت،البلديات البعيدة عن المدن الكبرى خارج نطاق التوعية،ومعظم الحوادث مسجلة هناك،على كل حال يجب على الشعب الجزائري انيغير طريقة تعبيره عن الفرحة او الغضب،فالعنف و التهور مايجيبش الحق

  • صح افا

    الساليقان السنيغال عندهم عسكر مارسونار و مرتزقة وماضيهم اسود في ثورة التحرير الجزائرية اين المارخين اصحاب التاريخ كانت تستعملهم فرنسا لقتل وتعذيب الجزائريين ايام الثورة اما في الرياضة يستعملون فلوس الكواليس وشعوذة سحر حذاري لازم الفريق ديالنا ايكونو محزمين بحنش كوبرة لماذ تم تبديل حاكم النهائي اطانسيون منهم هذ نواقرى ياوخداعين

  • TADAZ TABRAZ

    حملة واسعة للاحتفال من دون سيارات لتجنب حوادث المرور... مثل هذه المبادرات لا ترضى عنها الجزائريين الذين لا تحلوا لهم حياة هادئة خالية من المصائب والكوارث

  • مصطفى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فخ و خديعة و لهو وعبث بعقول المسلين فقط.