-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التجارة حذرت من استعمالها عبر مراسلات استعجالية

حناء قتلت 59 شخصا بليبيا قد تدخل إلى الجزائر

الشروق
  • 4399
  • 6
حناء قتلت 59 شخصا بليبيا قد تدخل إلى الجزائر
ح.م
الحناء أصبحت قاتلة..!

وجهت المديرية العامة للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة مراسلة استعجالية إلى مديريات التجارة تحذرهم فيها من حناء سوداء من إنتاج ليبي كانت سببا في قتل 59 شخصا في هذا البلد المجاور، بسبب احتوائها على مواد كيميائية خطيرة حسب تحاليل وزارة الصحة الليبية، وقد فتحت مديرية التجارة بالجلفة تحقيقا معمقا في قضية هذه الحناء واستنفرت جميع وحداتها لمراقبة الأسواق وتحذير المواطنين من مخاطر هذه الحناء، وأكد مسؤول بمديرية التجارة لولاية الجلفة أن مصالحهم تلقت مراسلة وصفت بالاستعجالية تحذر من استعمال حناء سوداء من إنتاج ليبي قد تكون تسوق بالولاية، وكإجراءات استعجالية قامت مديرية التجارة بإبلاغ مصالح الأمن والدرك وجميع الهيئات الأمنية قصد فتح تحقيق أمني في هذه الحناء.
كما راسلت مديرية التجارة كلا من مديرية التربية والجامعة قصد تحذير الطلبة والتلاميذ من استعمال هذا النوع من الحناء التي تحتوي على مواد كيميائية خطيرة جدا تسببت في هلاك 59 شخصا. من جهتها، تنقلت “الشروق” إلى بعض محلات الأعشاب بالجلفة، وسألنا أصحابها عن هذه الحناء حيث أكد معظم من اتجهنا إليهم أن هذا النوع من الحناء السوداء لم يدخل تراب الولاية، وأفادوا بأنها حناء خضراء اللون من إنتاج محلي وهي حناء صحية، كما حذروا المواطنين من استعمال حناء مجهولة المصدر أو سوداء اللون نظرا إلى خطورتها على المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • العباسي

    اكيد هادا انتقام من الليبيين وحتى جزائريين و معروف من يقوم بهاته الاعمال الدنيئه والله معروف

  • Med elhadi

    كان من الواجب نشر صورة الغلاف الخارجي لعلبـة هذه الحناء أي الوصف الصوري حتي يتجنبها المواطن

  • مريم جلايبية

    يا ودي بلادنا صارت غابة لا نظام لا شعب الكل تايه وضايع تقتلنا الحنة الليبية والكرة الإنحرافية والطائرات الروسية والحرقة الأوروبية ونقابة الباطرونة ديال سيدهم سعيد ... الله يدير الخير برك ... ورمضان قادم نقولوا الله يلطف بهذا الشعب الغلبان المحقور الذي يقرر مكانه وباسمه وهو بريء منهم كل من ولد عباس وأويحي وحنون ومقري وغيرهم والكل يدعي أنه يمثله وخيط الميكروفون اللي أمام الشعب للتعبير مقطوع ... فولد عباس مثل المسمع يقول قال الشعب والشعب لا يقول ولا يصوت لأنه كره الوضع وناسو.

  • Hamoud

    A3lach katbin eressala belfaracia oumachi bel 3arabia....! Wizarat etijara jazairia
    ..

  • zino

    السلام عليكم، الامر الذي حز في نفسي ليست الحناء لان الناس سوف يعلمون، او يعلمون، كتابة البيان باللغة الفرنسية، لماذا، لماذا بالله عليكم هذه وزارة. حقا ان لم تستحي افعل ما شئت.

  • عمار 23

    يأيتها الوزارة إستعملي تكنولوجيات الاعلام و الاتصال لتحذير المواطنين,,,,,