-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت "فليذهب المجلس إلى الجحيم"

حنون: الأزمة في البرلمان خطيرة.. ولا نعارض حله

أسماء بهلولي
  • 1708
  • 7
حنون: الأزمة في البرلمان خطيرة.. ولا نعارض حله
ح.م
الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، ان الأزمة السياسية التي يدور رحاها في المجلس الشعبي الوطني ستكون لها امتدادات وتشنجات غير متوقعة مستقبلا، محذرة من توجه البلاد نحو أزمة سياسية مؤسساتية في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وحذرت لويزة حنون، الجمعة، خلال اجتماع أعضاء اللجنة المركزية لحزبها من خطورة استمرار الأزمة داخل المجلس الشعبي الوطني، قائلة “ان هذه الأخيرة يمكن أن يكون لها امتدادات وتشنجات غير متوقعة”، واصفة في نفس الوقت ما يحدث داخل قبة زيغود يوسف بالأزمة القاتلة التي من شأنها ان تؤدي بالبلاد نحو أزمة سياسية مؤسساتية.

واعتبرت زعيمة حزب العمال أن الديمقراطية السياسية في البلاد “في خطر” بسبب “استمرار نظام منتهي الصلاحية”، ونتيجة بروز مرتزقة سياسيين على – حد تعبيرها – وهو الأمر الذي اعتبرته حنون يزيد من ضبابية المشهد الذي انعكس على المؤسسة التشريعية وجسد بشكل واضح اختلاط المال بالسياسة، حيث استعانت حنون بمثل شعبي في التعبير عما يحدث في الغرفة السفلى للبرلمان وقالت: “الله لا يركب فاس على هراوة.. وليذهب المجلس للجحيم”.

وترى حنون، ان حزبها ليس لديه مشكل في حال لجأت الحكومة وعلى رأسها رئيس الجمهورية لحل المجلس الشعبي الوطني، قائلة: “حزب العمال يناضل من أجل مجلس تأسيسي سيادي”.

وفي الشأن الاقتصادي، دعت “زعيمة العمال” الحكومة لضرورة إعادة النظر في سياسة التمويل غير التقليدي، قائلة “يجب وقفه بعد تسجيل ارتفاع في أسعار النفط”، وتساءلت حنون في السياق ذاته، عن مصير الأموال المطبوعة في ظل “غياب هيئة لمراقبة وجهة هذا المال”، مشيرة إلى أن الحكومة سبق وأن كشفت أنها ستطبع 5 آلاف مليار دينار، إلا أنها “طبعت هذا المبلغ في سنة ونصف السنة فقط”.

بالمقابل، عادت لويزة حنون للحديث عن الذكرى الـ13 لإقرار ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، وهي المناسبة التي قالت إنها تزامنت مع “تفتت متسارع لمؤسسات الدولة” ما يهدد – حسبها – استمرارية الدولة في ظل سياسة “لا شعبية”.

وقالت حنون بهذا الخصوص أن الحفاظ على السلم التي تحقق بفضل ميثاق المصالحة يمر عبر “سياسة مطابقة لمصالح الأغلبية” وترسيخ ديمقراطية حقيقية “وإحداث القطيعة مع نظام منتهي الصلاحية”، مصرحة: “من شروط الحفاظ على الأمن، تحرير البلد من اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي الظالم الذي يؤسس لنهب أجنبي وخنق الإنتاج الوطني”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • صنهاجي قويدر

    هذه المسكينة استثمرت في المأساة الوطنية ، وغازلت أنصار الإنقاذ السذج بكلامها المعسول ، فتسللت من خلال الغباء المركب إلى البرلمان على ظهر بلحاج وعباسي مدني ، ولولا سخاء الغباء الإنقاذي لما استطاعت هذه المسكينة أن تكون مجرد بوابة في وزارة الثقافة ، هكذا يا اغبياء الإنقاذ تدفون الثمن غاليا ثم يأتي الإنتهازيون فيمرون من خلالكم إلى الكراسي ، عاش الغباء في زمن الرداءة ،وكما يقول المثل العامي : الله يكثر الجايحين باش يعيشوا المارقين

  • سي احمد بلالة

    ليت المنتفعين معك يقومون بثورة تصحيحية ضدك لانك تلعبين على الحبلين انت من طينة ولد عباس وبنت عباس وغول وبن حمو وساحلي وغيره انمت تعلفين مع العالفين مند اربعة وعشرون سنة دون ان تقدمي شيئا يحسب لك الا الكلام والنقد الغاشي الراشي يريد رحيلكم جميعا لانه كره وجوهكم ووجودكم على الساحة يرد الجديد ايتها المنافقة الشعب لفظك انت وغيرك اغربي عنا غير ماسوف عليك

  • بلطاش إلياس (انشروا ولا تخفوا ردي)

    (حذرت لويزة حنون من توجه البلاد نحو أزمة سياسية مؤسساتية في حال استمر الوضع على ما هو عليه) يا سيدتي لويزة حنون نحن في قلب أزمة على كل الأصعدة منذ أبريل 2014 أي منذ قيام الهردة الرابعة الحالية والبلاد تعيش في جمود وركود ظاهر لكل العيون المنصفة إلا عيون أمثال ولد عباس التي يغشاها ضباب الشيتة وأعماها كذبها حتى صدقت نفسها ... فالرئيس لا يخاطب الشعب ولا يتفقد المشاريع بأنحاء الوطن الفسيح ولا يسافر لتمثيل البلد بالخارج ووو... فهل هناك أزمة أكثر من تلك التي نعيشها منذ خمس سنوات ويريدون لها أن تستمر لخمس أخرى؟؟؟

  • مراسل

    يجب العمل لمصلحة الوطن اولا واخيرا
    وبعدها التفكير في مصالحهم الخاصة

  • الواضح الصريح

    تفاديا لخلق سابقة جد خطيرة يتعين حل المجلش كأفضل طريقة للعلاج ، كون تصرف النواب وسهولة أنقيادهم كأي تجمع لبطالين منحرفين يقومون بغلق طريق إذ يعد سابقة خطيرة تهدد أستقرار مؤسسات الدولة الحيوية مستقبلا .

  • محمد البجاوي

    ليتك تذهبين معه إلى الأبد أيتها الديكتاتورية المقرفة .

  • محمد☪Mohamed

    كلهم خالصيين من البترول 85 $ ولا نعارض حل البرلمان معنتها لا تكون إنتخابات.