-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أرجأت حسم مشاركة الحزب فيها

حنون: الرئاسيات ليست أولوية حاليا

الشروق أونلاين
  • 338
  • 3
حنون: الرئاسيات ليست أولوية حاليا
ح.م
لويزة حنون

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، الجمعة، أن حزبها لم يحسم بعد مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أفريل القادم.

وخلال إشرافها على افتتاح الدورة العادية للمكتب السياسي للحزب، أوضحت حنون أن اللجنة المركزية “قررت تأجيل اتخاذ القرار النهائي بخصوص المشاركة في الرئاسيات المقبلة”، بالنظر “لتضارب مواقف أعضائها بخصوص مسألة الرئاسيات”.

وحسب حنون، فإن الرئاسيات المقبلة “ليست أولوية في الوقت الحالي، بل يجب السعي لإنقاذ البلاد من خلال الشروع في التجديد السياسي والمؤسساتي والدستوري والعمل على إرجاع الكلمة للشعب لتحديد شكل ومضمون المؤسسات التي يحتاج إليها لممارسة سيادته بالكامل”.

وجددت بالمناسبة مطلب حزب العمال الداعي إلى “انتخاب جمعية تأسيسية وطنية من أجل تحقيق إصلاحات سياسية عميقة مع تكييف نص هذه الجمعية مع المستجدات الوطنية”.

كما شدّدت على “وجوب تنظيم انتخابات حرة ونزيهة تمنح للشعب الحق في اختيار من سيقود البلاد بكل حرية وديمقراطية”، ملحة على “ضرورة التكفل بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في البلاد لتفادي انفجار شعبي”.

من جانب آخر، وعلى الصعيد الدولي، جددت حنون “مساندة” حزبها و”تضامنه المطلق مع جميع أصوات الأحرار في العالم الذين ينددون بالمحاولة الانقلابية في فنزويلا”، داعية إلى “استخلاص الدروس من هذه الوضعية لحماية الجزائر من المخاطر الخارجية التي تحدق بها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • gmachaali

    تتكلمين على فنزويلا ادهبي الى هناك وحسني لهم الاوضاع لان المجاعة عمت بلدهم رغم انه بلد بترولي الا ان حكامها خربوها بسياستهم الاحادية ولم يعلموا ان الشيوعية انقرضت مند زمان ...مكتبك السياسي سيرشحك مثلما يفعل دائما لانك تضمنين لهم المال وليزافير ..كل الاحزاب تحولت الى لجان مساندة وتكدب على المغفلين ولا يهمها الا الريع والمصالح الخاصة .....وانت واحدة منهم قولي لنا ما هي ممتلكاتك في عنابة وجيجل ...

  • م.م

    لن يرضى عنك العسكر لتصلي الى الكرسي فالكرسي من نصيب لي على بالك .

  • ramid

    عدم اهتمام الشعب بالسياسة وعزوفه عن الاستحقاقات المزورة، جعل هذه الاحزاب تفقد البوصلة و لا تدري ماذا فعل .