-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف "تقوية الإجراءات الإيجابية"

حنون: سنقترح تعديلات على مشروع قانون المالية 2019

الشروق
  • 828
  • 3
حنون: سنقترح تعديلات على مشروع قانون المالية 2019
ح.م
لويزة حنون

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون أن تشكيلتها السياسية سوف تقترح تعديلات تتعلق بمشروع قانون المالية لسنة 2019، من أجل “تقوية الإجراءات الايجابية” التي يتضمنها، على حدّ وصفها.

وقالت حنون، الأربعاء، لدى افتتاحها أشغال الدورة العادية لاجتماع المكتب السياسي للحزب، أن تشكيلتها السياسية سوف تسعى إلى تقوية الإجراءات الإيجابية التي يتضمنها مشروع قانون المالية لسنة 2019، وذلك من خلال تقديم اقتراح تعديلات في مقدمتها “الزيادة في ميزانية التسيير” إلى جانب اقتراحات أخرى تخص الجباية العادية.

كما دعت حنون إلى ضرورة “مراجعة أساليب تحصيل اشتراكات أرباب العمل وإلزامهم بالتصريح بعدد العمال لدى الضمان الاجتماعي من أجل ضمان “الرقابة الصارمة” في هذا المجال”، معربة عن “ارتياح كبير” لحزبها للتعبئة في مجال الدفاع عن بعض المرافق العمومية على غرار بعض الحدائق العمومية ضد محاولات الاستحواذ عليها لاستغلالها في بناء عقارات في بعض الولايات.

 وعلى صعيد آخر، جددت ذات المسؤولة دعوتها إلى الإسراع في إجراء انتخاب جمعية تأسيسية وطنية، واصفة ذلك بـ”الضرورة الملحة” واعتبرتها وسيلة لمواجهة التحديات  و”حماية البلاد” و”تعزيز الاستقرار”، مضيفة أن هذا الانتخاب ينبغي أن “يمر عبر  فتح نقاش حقيقي ما بين كل أفراد الشعب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ولد قويدر المسخ

    ولويزة تحب اللوير .
    من حقها تدافع عن شريكات العمومية الخاصة
    عمومية في الظاهر خاصةرفي الباطن ..
    فهو خبزهم وخبزتهم ..
    عايشين كلشي باطوليس.

  • ولد قويدر الموسخ

    لا يوجد في الجزائر شريكات عمومية ..
    ولكن هي شريكات خاصة بين فئات من المسؤولين
    يتصرفون فيها كيف يشاؤون.المال مالهم وكل شئ تاعهم.
    المسؤولية في الجزائر هي سلطانة بأتم معنى الكلمة
    مغلفة من لحية بخرلو .. ولكن فقط الناس في غفلة.
    وهؤلاء ما يحشموش بعدها إجوا يخطبالسردين.

  • تاقليعت

    انت من اسباب خراب الجزائر لمادا لم تقومي بتعديلاتك مند سنة 1994 وانت نائمة في البرلمان ولا تحضرين حتى الى مناقشات الخرطي والكدب وجل القوانين كانت وما زالت ضد بقايا الشعب انت من الموالات في ثوب معارضة تعارضين ما يسمى بالمعارضة اغربي عنا ايتها العجوز الشمطاء لا احد يثق فيك او يسمعك الكل لفظك ويكرهك عدا المنتفعين معك من امثال جلول جودي وناغزيت وغيرهم ....