-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن "جهات رسمية أبلغتها بالمستجدات"..

حنون: قرارات حاسمة من بوتفليقة هذا الأربعاء!

أسماء بهلولي
  • 25531
  • 27
حنون: قرارات حاسمة من بوتفليقة هذا الأربعاء!
ح.م

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، “إن تاريخ 26 ديسمبر الجاري (الأربعاء القادم) سيكون حاسما في مسار البلاد وسيحمل مستجدات بمناسبة توقيع الرئيس على قانون المالية 2019″، نافية أن تكون على اتصال مع رئيس تجمع أمل الجزائر “تاج” عمار غول بخصوص مبادرة تأجيل الرئاسيات، مصرحة “هذا كلام غير صحيح ولم نتناقش أصلا الموضوع”.

كشفت الأمينة العامة لحزب العمال، عن قرارات هامة سيكشف عنها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم الأربعاء 26 ديسمبر الجاري بمناسبة التوقيع على قانون المالية لسنة 2019، دون أن تقدم توضيحات وتفاصيل بخصوص طبيعة هذه القرارات ونوعها. واكتفت حنون بالقول “أن جهات رسمية أبلغتها بالمستجدات”.

واستغلت حنون أشغال اليوم الثاني لمؤتمرها السابع، لتجدد موقفها من مبادرة الندوة الوطنية، حيث عادت لتطرح جملة من التساؤلات على أصحاب المبادرة ومن يسوق لها قائلة: “هل هي مبادرة رسمية من السلطة؟ ولنجيب عن هذا السؤال – تقول زعيمة حزب العمال – علينا معرفة مصدرها ومحتواها لنقول كلمتنا النهائية”.

بالمقابل، تجد الأمينة العامة لحزب العمال صعوبة في قراءة الوضع العام في البلاد، قائلة: “صعب التكهن بالمستقبل، فالحالة التي تعيشها الجزائر اليوم غير مسبوقة منذ الاستقلال”، والمخرج السياسي – حسبها – يكون في استدعاء جمعية تأسيسية وطنية.
وبخصوص إمكانية تخليها عن مبادرة المجلس التأسيسي والمشاركة في الندوة التي يدعو إليها رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول، صرحت حنون: “نحن لسنا دغمائيين ولا وثنيين وننتبه إلى مواقف الأحزاب الأخرى، لأننا متأكدون أنه ولا حزب سياسي يستطيع إخراج البلد من الأزمة لوحده”، متابعة قولها: “في مؤتمرنا دعونا كل الأحزاب السياسية من مختلف الأطياف، وطبيعة الدولة الجزائرية تجعل التنافس بينها أمرا مهما”، مضيفة: “لو كنا في فرنسا لرفضنا النقاش معهم، ولكن نحن في الجزائر، والوطنية لا تزال موجودة”.
وبخصوص قضية الرئاسيات وتأجليها، قالت الأمينة العامة للحزب المنتهية ولايتها، أن المؤتمر الذي لا تزال أشغاله مستمرة “لم يتناول هذه القضية، لاسيما وان الجميع يدرك أن هذا الملف يحمل مخاطر على الأمة في ظل الوضع الراهن المتميز بالغموض وعدم وضوح الرؤية”، نافية أن تكون على اتصال مع رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول، مصرحة: “لم نحدد موقفنا ولم نناقش مع غول هذه المسألة”.
للإشارة، فإن هذا الرد جاء بعد حديث رئيس تاج عن قبول جل الأحزاب السياسية مبادرة الندوة الوطنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
27
  • زوينغا

    عند الملحدين والشيوعيين الامين العام يبقى في منصبه الى ان يموت وهي كدلك ...صرحت بدلك لتظهر لمناضليها انها قريبة من السلطة لكي يزكوها في المنصب وعندما قاموا باعادة ترسيمها في المنصب تراجعت عن تصريحاتها ..انها منافقة ولا احد يسمع ما تقول او يسمع غيرها الكل انكشفت اوراقهم اهفوا في الغاشي الراشي ...ويدافعون على مصالحهم الكثيرة ويطلبون ومع التمديد ..

  • شخص

    تزعم الدفاع على الديمقراطية و التداول على السلطة و هي متمسكة برئاسة الحزب منذ 1990 !!!

  • إلى ملياني

    أمعاك لسبب بسيط وهو أن التعدد لم يكن مؤسس على الفكر والروح الوطنية العالية إنما قائم على الجهل والمصالح الشخصية والأغراض الدنيئة اللاوطنية ،

  • ملياني

    ما أهلك الجزائر إلا التعددية المزعومة، اتخذتم الأحزاب وسيلة لقضاء مصالحكم الشخصية، وصورتم للناس وجود معارضة وهي مجرد لعبة للضحك على الناس.
    وأنا أسألك لماذا لا يخرج الرئيس ويكشف عن هذه القرارات على مرأى ومسمع من الناس، أم أن الرجل جثة فقط لا أمر له ولا نهي.

  • محمد علي الشاوي

    عمار غول وبعض الذين يتداولون بالكلام الغير صحيح ويتمردون على حقوق الشعب ومكتسباته الوطنية ان شاء الله يوم القيامة كل بشر بنوا أدم يأحذوا الحساب من في الجنة ومن في النار اما هذا المذكورين اخليهم عزرائيل هم أخر بشر ليأخذوا جزاؤهم بما فعلوا بهذا الوطن يوم لا ينفع فيها مال ولا بنون ولا رئيس ولا ملك الملك لله والقاضي هو الله بما فعلتم بهذا الوطن واباؤنا الشهداء ودماؤهم التي ذهبتم بها هباء منقورة منكم لله يومئذ قل لله قال وقال انتم من تعلمون البشر فوق الآرض وتحت الآرض والبحر والسماء في الآجرام في كل الميادين لا تريدون الخير لوطننا والعيش الكريم لآبنائنا اما نحن هرمنا الحمد لله

  • بدر

    نفاق مفضوح، بالأمس كنتِ تشككين في قدرات الرئيس على قيادة البلاد و الآن تتوقعين من نفس الشخص قرارات هامة !

  • أخ المراة الجزائرية

    إسم الويزة من الأسماء الجميلة المحببة لدى الشباب الجزائري الأصيل والتي يتغنى بها الجزائريون خاصة في الشرق الجزائري وبالضبط في الأوراس ( الويزة يالويزا ، زينك وفكرك عاجني ومواقفك هابلتني ، كونها وطنية دائما )

  • LOGIQUE

    حسب رأيي- المشكل الوحيد في الجزائر هو "عدم الثقة بين الدولة والشعب"
    لاعادة الثقة والنهوض بالإقتصاد في الجزائر هناك 3 نقاط:
    1- تغيير الدستور بمشاركة الرأي العام والمصادقة عليه من طرف الشعب فقط عبر الصناديق- لا من طرف البرلمان
    2- حرية التعبير وإحترامها والأخذ بها بعين الاعتبار
    3- إجراء إنتخابات نزيهة وإحترام رغبة الشعب
    غير ذالك - فالأزمة مستمرة إلى أجل غير مسمى

  • سمير

    اذ كانت هاته الاحزاب من دون برامج سياسية ولا زعماء اكفاء فما الجدوى من الانخراط فيهم.؟ بالعكس عليهم الانسحاب من الساحة السياسية.

  • ابن الشهيد

    تعتقد نفسها أنها مسموعة ولها كلمتها جاءتنا تبشرنا بالأنتظار من قال لك نحن في الأنتظار لسماع الكلام الفارغ الكتوب والمقرؤ علينا من طرف تلفزة الصحفية حميميد المسكينة،؟

  • oucif Nouri

    si on n'ecrit un commentaire et qu'il n'est pas paru ça sert à rien d'écrire

  • Benmihoub mohand

    في الجزائر إستعماره‍ا غامض إستقلآله‍ا غامض حكمه‍ا غامض ومستقبله‍ا غامض،(الله يلطف.)

  • اعبيبيس

    و من قال لك ياسيدي ان الجزائر تعيش في أزمة و ان البلاد غير قادرة ان تخرج منها !
    الحمد الله الجزائر بلد الخيرات البترول و الغاز و الفسفاط و السمك ، فليس هناك اَي أزمة ، المشكل الوحيد و هو النهب ، نعم نهب الأموال و العملات من طرف السياسيين و توزيع الغنيمة في ما بينهم و الشعب مغارب على أمره .
    فكيف للجزئر رصيد مالي يفوق 200 مليار دولار و الجيران لديهم 20 مليار دولار و يدبرون أحوالهم احسن منا ؟

    ها المشكل فينا هو ، اَي نعم !
    ثرواتنا ، أين تذهب ، في اَي جيوب ؟

  • فتح الله

    تقول حنون ان الواقع السياسي الراهن يتسم بالغموض و عدم الوضوع، و انه لا يوجد حزب بامكانه اخراج البلاد مما هي فيه. و الحقيقة ان الامور جد واضحة فمحترفوا السياسة من امثال حنون يلفون و يدورون حول الحقيقة المر ة، و لا يسمونها باسمها، و يعتبرون الشعب قاصرا فلا يقال له ما يقولونه في صالوناتهم

  • ميلودي عبد الرحمان

    الاستمرارية يقررها الشعب عن طريق صناديق الاقتراع وليست بعذه الطريقة الذي يردها عمار غول ،والله عجب لهؤلاء كانهم لا يعلمون ان هذه دنيا فانية ، لك الله يا جزائر

  • hrire

    يا لويزة قولنالك انها مناورة و فقط لربح الوقت او الضغط على المعارضة حتى تمضى على لا محاسبة
    لو اراد الخير للسعب لاعطى صلاحيات كبرى لللجنة مراقبة الانتخابات فى يوم واحد او اقل و تندار انتخبات شعبية بمعنى الكلمة
    لماعطاهاش فى عشرين عام يا لويزة ما بعطيهاش بعد كل هذا الاحتقان و الحقد يا لويزة فى اسهر معدودة
    مناورة لربح الوقت ل لامحسبات لا اكثر و لا اقل
    هل يوم اجرى للقاء مع الثحافة الجزاءرية و هل يوم واحد انزل ضيف على البرلمان و القى خطاب
    ادار ظهره للشعب منذ بداء المال بترول يدخل و اليوم يا لويزة تضنين انه بحن على الشعب

  • Imazighen

    القانون يركب الجميع، وانت مع تعديل الدستور الذي باركته ام مخالفة له، 4 عهدات براتب 30 مليون صافي، 30× 300 = 9 ملايير، هذا مال الفقراء والمحتاجين الذي تحايلتم عليه واستفدتم منه زورا وبهتانا، حسابكم في الاخرة حيث الحق والصدق

  • ملاحظ

    حنان قالت انتظروا. قرارات حاسمة. من رءيس الجمهورية يوم. الأربعاء القادم 26 ديسمبر .
    خبر. صحيح و موثوق.
    والمصيبة الكبرى ان كل الجزائريين. على علم مسبق بهذه القرارات
    1_ قبول ترشح. رءيس الجمهورية. لعهدة. خامسة
    2_ إطلاق سراح كل. المساجين

    وانتهى الامر

  • هشام

    لم اعد افهم السياسة ام انني لم افهمها يوما ماذا تمثل هذه السيدة كم نسبتها في الانتخابات الرئاسية 2014 1.37بالمائة و في البرلمانية الاخيرة 11 مقعدا حتى يخبرها مسؤولون في الرئاسة عن قرارات حاسمة سيتخدها الرئيس

  • عبد الحكيم بسكرة

    جهات رسمية مفوََّضة من طرف رئاسة الدولة تعلن عن طريق لويزة حنون عن اصدار قرارات هامة و حاسمة في يوم 26 ديسمبر الاربعاء , فهل ستكون هذه القرارات تمهيدا لما ستتحمله الجزائر من مستجدات او تغيرات, نرجوا و نتمنى ان تكون في صالح الجزائر و الجزائريين

  • مختار

    حنون وغيرها يتربعون على رؤوس احزابهم منذ اواخر الثمانينات ويعيبون على بوتفليقة طموحه لعهدة خامسة . كلهم سواء ...

  • مجرد راي

    كيف تناقشون التمديد وهو غير دستوري ؟

  • خالد

    نتمني ان تكون هده القرارات الهامة فى صالح الشعب

  • الشيخ عقبة

    ( نتمناو الخير لوطننا العزيز ) عظمة جداتنا المبرهن عنها عمليا على مر ملايين القرون،جعلتني أقدر المرأة الجزائرية أيما تقدير وتستحق ذلك وعلى رأسهن السيدة "لويزة حنون وبن غبريط كذلك السيدة زبيدة عسول مع التحفظ بشأن بعض .... أمقت التيارات الإسلاماوية والفاسدين في السلطة " ومع أن سياسة التدمير الشامل للقيم ومقومات الأمة الجزائرية المشروع فيها منذ قرون خاصة"العصابة المتسلطة بعد الأستقلال الجزئي سنة 1962" المستهدفة أساسا المرأة الجزائرية عن قصد وسبق إصرار عن طريق منظومة الجهل والتجهيل المكلفة بها فلول الإخوان المسلمون المصريون (التربية،الثقافة والإعلام)وكذا الشرفاء من ابناء الجزائر

  • منير

    بانتخابات شفافة ونزيهة لا أحد يعتقد أن يصل واحد من هؤلاء إلى تسيير أمور البلاد

  • SOFIA

    kol al ahzab fi soubate hatta yebka 4 achhor ala el fout yabdawe itablou yaw fakkkoooouu

  • المحلل السياسي

    هذه المرأة تريد ان تبين بأن لها نفوذ في السلطة ---هذه مجرد مناورة ----السلطة في الجزائر سرية جدا لايعرفها
    الا 4 أو5 أشخاص