-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذرت من إمكانية الانزلاق والزج بالبلاد في الفوضى

حنون: يجب إعادة تأسيس مؤسساتي بمراجعة الدستور

الشروق
  • 565
  • 6
حنون: يجب إعادة تأسيس مؤسساتي بمراجعة الدستور
أرشيف
لويزة حنون الأمينة العام لحزب العمال

دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، الأربعاء، إلى “إعادة تأسيس سياسي ومؤسساتي” يمر عن طريق ما أسمته “إصلاح دستوري عميق” في الجزائر.
وقالت حنون في ندوة صحفية نشطتها بمقر حزبها إن “استمرار الدولة الجزائرية يمر عبر إعادة تأسيس سياسي مؤسساتي وطني بواسطة إصلاح دستوري عميق يرمي إلى إرساء أسس الديمقراطية الحقيقية بمضامينها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي”.
واعتبرت أن هذا المسعى من شأنه “ضمان انتخابات حرة تفرز مؤسسات ذات مصداقية قادرة على صياغة سياسات مطابقة لمصالح البلاد والمواطنين”، مشددة على “أهمية استمرارية سياسة السلم والمحافظة على السيادة الوطنية”، واعتبرت أن “عودة النضالات النقابية والاعتصامات الشعبية إلى الواجهة مؤخرا تعكس الرفض الشعبي للسياسات الحالية”.
وعند حديثها عن الوضع الذي تعيشه الجزائر في ظل التداعيات الوطنية والإقليمية والدولية، حذرت حنون مما أسمته “إمكانية الانزلاق والزج بالبلاد في الفوضى”. كما تطرقت إلى اجتماع الحكومة بالولاة والشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث جددت “رفضها المطلق لمسعى استمرار تفكيك الدولة الجزائرية تحت غطاء اللامركزية”.
ب. ن

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عامل يومي

    لن يسمعك احد عدا المنتفعين معك وهم حاشيتك ودويك هده مدة 26 سنة وانت عضوة في البرلمان تتقاضين راتبك دون حضور وهدا مخالف للقانون ان كان هناك قوانين في الجزائر اضافة الى دلك فانت امينة عامة لحزب الهمال ل8 عهدات كاملة ولم تغيري شيئا الى ان اصبحت عجوزا شمطاء ..نريد تغيير كل شيء ومنه دهابكم واحالة الكثير منكم على العدالة للمحاسبية قبل المحاسبة الالهية ..كلامك للاستهلاك ولكي تقولين انك لا زلت هنا ..

  • عامل يومي

    لن يسمعك احد عدا المنتفعين معك وهم حاشيتك ودويك هده مدة 26 سنة وانت عضوة في البرلمان تتقاضين راتبك دون حضور وهدا مخالف للقانون ان كان هناك قوانين في الجزائر اضافة الى دلك فانت امينة عامة لحزب الهمال ل8 عهدات كاملة ولم تغيري شيئا

  • Ezzine

    ياللأسف السيدة حنون التي كانت في الماضي تسمى ب «الرجل السياسي" الوحيد في الجزائر، أصبحت تتقلب في تصريحات سياسية في كثير من الأحيان جافة، ولم نسمع لها أن اتخذت منفردة يوما ما موقفا سياسيا جديا يشرف اسم الحزب الذي تترأسه. اللهم إن كانت لا تميز بين الجعجعة بلا طحين والمواقف السياسية.

  • علاوي

    انت تنشطين باسم العمال وحين وضعوا قانون العار قانون التقاعد ضد العمال ال>ي يكرس العبودية ، جعلت راسك في الرمال كالنعامة ، ثم تاتين لتتحدثي عن الديمقراطية .

  • b200

    il va retouner chez se tape une djelaba ou un beret espagnole s'assoit dans un café ou devant u bus et passe ce qu'il reste de sa ie a yeutés les jeunes filles, et la femme va retourner elle aussi dans son quartier de ville et passe sa journée chez la coiffeuse enrain d'écouter le malheurs des divorcés flana talgate flana son marie c'est remarié, mais lorsqu'elle entend que flana est parti en france et travaille dans un hopitale et c'est tapé une nouvelle Golf ou a Dubai ouvrir une boutique de porte a porter elle se tait elle regarde la porte baisse sa tete et la fuite hahahaha

  • b200

    le problemem n'est pas un texte écris mais le respect du texte c'est tout. a chaque modification donc celui qui propose un changement n'est pas tenu de le respecter. s'il ne respecte pas l'ancien il ne va pas respecter le nouveau. moi je propose un mandat de deux ans pour un president de la republqiue et une année pour un ministre..come ça celui qui une douda un ver s d'occuper un poste rien que pour s'assoir dessus il sera satisfait. ça y est il redevenue ministre la douda s'est éteinte il va retourner dans son douar son quartier ou sa tribu il prend sa djelabba