-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير إسرائيلي:

حياة الأسد ستكون مهددة إذا قام بهذه الخطوة

الشروق أونلاين
  • 2404
  • 2
حياة الأسد ستكون مهددة إذا قام بهذه الخطوة
أ ف ب
وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز خلال زيارة إلى نيقوسيا يوم 5 ديسمبر 2017

حذر وزير مقرب من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، من أن حياة الرئيس السوري بشار الأسد ستكون مهددة إذا سمح لإيران بشن حرب على “إسرائيل” انطلاقاً من سوريا، كما أوردت وكالة فرانس برس.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز من حزب الليكود في شريط فيديو على موقع وانيت: “إذا سمح الأسد لإيران أو أي جهة أخرى بإعلان الحرب على إسرائيل انطلاقاً من الأراضي السورية، فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة وكافة المخاطر المترتبة على ذلك”.

وحذر شتاينتز وهو أيضاً عضو مجلس الوزراء الأمني ​​المصغر الذي يتعامل مع القضايا الإستراتيجية قائلاً: “من غير الوارد بالنسبة لنا أن يسمح الأسد بطريقة أو بأخرى بإعلان حرب من بلاده وأن يبقى هو أو نظامه موجوداً، إذ لن يبقى جالساً في قصره بهدوء، وستكون حياته نفسها مهددة”.

وأضاف الوزير: “اعتقد أن ما يحدث في سوريا قد يكون حاسماً لمستقبلنا وأمننا وآمل ألا تتدهور الأمور لتتطور إلى حرب شاملة”، مضيفاً “إننا مصممون على منع التواجد الإيراني العسكري على حدودنا الشمالية وآمل أن يكون ذلك واضحاً للإيرانيين ولبشار الأسد، وألا يأخذ على عاتقه المخاطر التي سيندم عليها في المستقبل”.

ولا تزال سوريا و”إسرائيل” رسمياً في حالة حرب رغم أن خط الهدنة في الجولان بقي هادئاً بالمجمل طوال عقود حتى اندلعت الحرب الأهلية في سوريا عام 2011.

وتشهد الجبهة السورية توتراً شديداً بين إيران و”إسرائيل”.

وشنت الدولة العبرية غارات عدة على أهداف في سوريا في السنوات الأخيرة.

وسعت تل أبيب إلى تجنب التدخل المباشر في الحرب السورية، لكنها اعترفت بشن عشرات الضربات الجوية هناك لتوقف ما تقول إنه شحنات أسلحة متطورة مرسلة إلى عدوها حزب الله الشيعي اللبناني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سالني ناصر

    إسرائيل في العد التنازلي و ما يقوله الوزراء اليهود هو الدليل ستكون الحرب القادمة في شوارع القدس و في بيوتكم و بخناجر المسلمين ستذبحون

  • halim layoul

    كانت الحروب بعيدة عنكم وانتم دبرتم لها واقتربت الى حدودكم ثم دبرتم وتآمرتم ولكن الآن ستصل اليكم ولن تستطيعو ايقافها وهي التي ستنهيكم .