-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك

حيل جمالية لإطلالة طبيعية

نسيبة علال
  • 727
  • 0
حيل جمالية لإطلالة طبيعية
ح.م

تحتاج بعض الفتيات في فصل الصيف إلى إخفاء تعب بشرتهن، وإعطاء نضارة ولفت الانتباه إلى تفاصيل وجههن، ولكنهن لا يرغبن بمظهر مليء بألوان الماكياج وطبقاته المنفرة خاصة في الصباحات الصيفية.

لهذا، حاولنا أن نجمع لك بعض الحيل الجمالية الأكثر تداولا بين الفتيات، لإعطائك مظهرا جميلا دون تطبيق الكثير من الماكياج.

ماسك الثلج

إن تطبيق كمادات متجمدة على الوجه، أو تمرير قطع الثلج على كامل بشرة الوجه، بما يدعى ماسك الثلج، يعتبر خطوة مهمة جدا في فصل الصيف، وذلك قبل تطبيق أي مستحضر، ترطيب أو عناية، أو حماية، فالثلج يعمل على شد البشرة وغلق مساماتها والقضاء على تلك التجاعيد والانكماشات التي توحي بتعب البشرة.

الترطيب مهم لتمليس سطح البشرة

يحتاج وجهك للظهور أملس متحد القوام الخارجي، لإعطاء مظهر صحي وطبيعي من دون طبقات كريم الأساس، للحصول على هذه النتيجة، احرصي على الترطيب المستمر، حتى قبل أن تشعري مجددا بجفاف البشرة أنت في حاجة إلى إعادة ترطيبها، حتى تحافظ على انتعاشها الدائم.

الاهتمام بالشفاه

تعكس شفتا المرأة وضعيتها الصحية، فإن كانت شفتاك تبدوان جافتين ومتشققتين فهذا دليل على نقص اهتمامك بشرب الماء بالكمية المطلوبة وتناول غذاء صحي بالإضافة إلى كونه دليلا على وجود بعض الأمراض كفقر الدم، وللتخلص من هذا المظهر المنفر في فصل الصيف، عليك بتدارك أخطائك التي سبق ذكرها، والحرص على تحفيز الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة عن طريق تقشير الشفتين بفركهما جيدا لمدة 10 دقائق تقريبا، باستعمال السكر الخشن.

ومن أكثر الحيل التي تستعملها الفتيات للإبقاء على لون الشفاه ورديا طوال اليوم، هو إضافة صبغة الطعام الوردية أو الحمراء إلى ماء الورد وطلاء الشفتين.

أحمر الخدود لمظهر متورد

بعد هذه الخطوات يبقى وجهك في حاجة إلى لمسة سحرية أخيرة تبرز ملامحه جيدا، وذلك لن يكون إلا بتمرير فرشاة البلاش أو أحمر الخدود علي العظمين العلويين لإبرازهما، فقط اختاري اللون المناسب لبشرتك، البيضاء تناسبها درجات هافتة من الوردي، أما السمراء فيستحسن استعمالها لدرجات البرتقالي الهادئ جدا.

تحديد الحواجب

بما أنك لن تقومي بتطبيق ظلال العيون، فعليك على الأقل تحديد نظرتك بإبراز شكل الحواجب، وذلك من خلال ملء الفراغات بين الشعيرات باستعمال بودرة مطابقة اللون، لا تكثري من وضع المسحوق حتى لا تخرجي عن إطار المظهر الطبيعي.

إبراز الرموش

بالنسبة إلى المسكرا، يستحسن التخلص منها تماما، خاصة إذا كانت لديك عينان بارزتان، أما إن كانت عيناك صغيرتين، فاستخدمي فرشاة مسكرا شبه جافة، وحاولي في كلتا الحالتين الضغط على الرموش باستخدام الآلة المخصصة لهما.

الكونسيلر للعيون التاعبة

إذا كنت تعانين من مشكل الجفون المنتفخة لقلة النوم أو الجفون الغامقة التي توحي بالتعب والإعياء، فمن الضروري استعمال الكونسيلر لإخفائها، وينصح الخبراء باللجوء إلى الكونسيلر ذي القوام الكريمي حتى يتناغم مع المظهر الطبيعي لك.

ركزي على أن يكون لون الكونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط، ولا تغامري بوضع ألوان أفتح بكثير، لأنك لن تعتمدي كريم أساس لتوحيد لون البشرة.

حاولي إزالة تلك الهالات السوداء في وقت فراغك باستعمال شرائح ثمرة الخيار أو أكياس الشاي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!