-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدابير منزلية...

حيل ذكية لتعقيم البيت وازالة بقع الملابس

راضية حجاب
  • 4272
  • 0
حيل ذكية لتعقيم البيت وازالة بقع الملابس

صدأ على الملابس؟ هنا الحل

ملابسنا قد يشوهها الصدأ، فنضطر إلى رميها. وعوضا عن ذلك، يمكننا القضاء عليه باستخدام عصير الليمون والملح كالتالي:

نخلط الملح مع عصير الليمون، حتّى تتشكل عجينة. نغطي بواسطتها البقع، ثم نعرض الملابس لأشعة الشمس لنحو ساعة، ثم نغسلها كالمعتاد.

عقّمِي بيتكِ شتاءً

تحتاج البيوت إلى التنظيف والتعقيم دائما؛ للتخلّص من الأوساخ، والبكتيريا، والميكروبات الموجودة داخلها؛ وذلك من أجل حماية أفراد البيت من الإصابة بالأمراض المختلفة، أو انتقال العدوى من شخص إلى آخر، وللشعور بالراحة النفسية. وتاليا، بعض طرق تعقيم المنزل.

التعقيم بزيت شجرة الشاي: أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي في علبة بخاخ مع كوب ماء، ثمّ رشي في الهواء، فهو يُعقّم جو المنزل، ويُعطي رائحةً مُنعشة، واستعملي ذات الخليط في تنظيف الأسطح والأرضيات، مع إضافة قطرات من الصابون السائل.

التعقيم بالملح: أحضري دلو ماء، ثم أضيفي كوباً من الملح إليه، وأذيبيه جيداً. أضيفي قطرات من المعطّر الذي تستخدمينه في المنزل؛ لإضافة الرائحة المُنعشة. ثم نظفي الأرضيات؛ فهو مُقاوم للبكتيريا وطارد للجراثيم، كما يمنح الأرضيات لمعاناً.

التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة روائح الأحذية الكريهة، التي تسبب الحرج. وفي ما يلي بعض المكونات التي تخلص منها.

الخميرة: أثبتت الخميرة نجاعتها في القضاء على الروائح الكريهة، لهذا نرش الحذاء بالخميرة، ونوزعها في الداخل، ونتركها فيه مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نزيلها في اليوم التالي.

الخلّ: نحضر وعاءً عميقاً، ونضع فيه الخلّ والماء، وننقع الحذاء في الوعاء مدّة ثلاث ساعات، ثمّ نغسله ونفركه بالفرشاة الخاصة بالأحذية، ونشطفه ويترك حتّى يجف، لكن لا لنقع الأحذية الجلدية لأنّ الخلّ غير مناسبٍ لها.

قشور البرتقال والليمون: نضع قشور البرتقال أو قشور الليمون في الحذاء ذي الرائحة الكريهة، ونتركها فيه طوال الليل، ونزيلها في الصباح، فذلك سيخلّص الحذاء من الرائحة الكريهة.

زيت شجرة الشاي: يعتبر زيت شجرة الشاي مطهراً فعالاً، يقضي على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة في الأحذية، حيث نرش الزيت في الحذاء ونتركه ليلة كاملة في مكانٍ جيد التهوية.

بودرة الأطفال: يتمّ رش القليل من بودرة الأطفال على القدمين قبل ارتداء الحذاء، لمنع تعرّق القدمين، وبالتالي الحفاظ على رائحة الحذاء جيدةً لأطول فترةٍ ممكنةٍ.

كربونات الصوديوم: نرش القليل من مسحوق كربونات الصوديوم في الحذاء، ونتركها مدّة ساعتين، بعدها ستختفي الرائحة تماماً.

الملح: نرش القليل من الملح في الأحذية، ونتركها طول الليل، ونتخلص منها في الصباح.

تخلصي من بقع الكحل ببساطة معنا

قد يُعرّضُ الكحل الملابسَ، أو السّجاد، أو الوسائد للاتساخ والتلف، مخلفاً بقعاً قد يصعبُ إزالتها عن جميع أنواعِ الأقمشة بسهولةٍ تامّة، إليك أفضل الحلول لتنظيف بقع الكحل بطرقٍ سهلة.

ننصحك بعدم تنظيف بقع الكحل السّائل أو الآيلاينر حتى لا تتسع المساحة الملطخة، واتركيها حتّى تجفَّ تماماً، ثم قومي بتمرير مكعّب من الثّلج عليها، فستسهل إزالتها وتبقى آثاراً خفيفة.

الكحول الطّبي: يُوضعُ قليلٌ من الكحول الطبيّ على بقعة الكحل ويُترك قليلاً، ثمّ تُستخدم قطعة قماشٍ قطنية لمسح الكحل عن قطعة الملابس وتُفرك جيّداً حتّى يختفي كل أثرٍ للكحل، ثمّ تُغسل الملابس بالغسالة.

حليب تنظيف الوجه: حليب تنظيف الوجه فعّال وله قدرةٌ على إزالة بقع الكحل بسهولة تامّةٍ، يُوضع قليل منه على بقعة الكحل، وتُفرك جيّداً بقطعة قماشٍ قطنيةٍ إلى حين اختفاء البقعة، يمكنُ غسل قطعة الملابس بعدها.

المناديل المبلّلة: استخدمي المناديل المبللة لإزالة بقع الكحل الحديثة بفركها جيّداً، ثمّ اغسليها، حيثُ تحتوي المناديلُ المبلّلة على مكوناتٍ مرطبة زيتية ومُنظّفة، ولها القدرة على إزالة بقع الكحل.

أسبراي الشّعر: رُشّي بقعة الكحل بأسبراي الشّعر وضعي فوقها قطعةً من المناديل الورقيّة الماصّة، وستنتقلُ بقعة الكحل إلى المنادل الورقيّة.

المكواة: ضعي قطعة الملابس المُلطّخة بالكحل على منضدة الكي، وضعي فوقها قطعةً من الورق النّشاف وقطعةً من القماش النّاعم، ومرّري عليها المكواة عدة مراتٍ وستنتقلُ بقعة الكحل على الورق النّشاف.

زيت الأطفال: تُبلّل قطعة قماشٍ قطنية ببضع قطرات من الماء وزيت الأطفال وتفرك بها بقعة الكحل، وتُغسل بعدها فوراً بالصّابون السّائل والماء الدّافئ حتّى لا يترك زيت الأطفال أيَّ بقعة دهنيةٍ على الملابس، ثمّ تُغسل بالغسالة.

مواد التّنظيف المبيّضة: تُستخدم فقط لإزالة الكحلِ عن الملابس البيضاء، بوضع بضع نقاطٍ في كميّةٍ من الماء تكفي لغمرِ قطعة الملابس كاملة، تُتركُ حتّى تزول بقعة الكحل تماماً وتُشطَفُ بالماء الدّافئ، وتُغسل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!