-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بتجسيد مشروعي الماء وغاز المدينة وتحريك عجلة التنمية

حي شريف يوسف بالأربعاء.. نقائص بالجملة والسلطات المحلية تتفرج

رضا ملاح
  • 268
  • 0
حي شريف يوسف بالأربعاء.. نقائص بالجملة والسلطات المحلية تتفرج
الأرشيف

يطالب قاطنو حي شريف يوسف ببلدية الأربعاء ولاية البلدية، المنتخبين المحليين بتسطير برنامج تنموي، من شأنه أن يفك العزلة والتخلف الذي يعرفه الحي منذ سنوات، بسبب غياب تام للمرافق الجوارية، فضلا عن مشكل تزويد الحي بمياه الشرب والغاز الطبيعي .

وذكر ممثلون عن حي شريف يوسف، السبت، في تصريحات لـ”الشروق”، أن وضعية الحي على هذا الحال منذ عدة سنوات، فلا المجالس المحلية المتعاقبة على البلدية طيلة السنوات الماضية، تمكنت من تجسيد مطالب سكان الحي، إذ لم يفهم محدثونا مشكل انعدام مياه الشرب بصفة منتظمة بالحي، حيث يلجؤون في كل مرة لاقتناء صهاريج المياه صيفا وشتاء .

مشاكل الحي ليست محصورة فقط في مشكل التزود بالمياه، وإنما شبكة الغاز الطبيعي من النقائص التي تؤرق حياة المواطنين، خاصة أن المنطقة معروفة ببرودتها شتاء، إذ يتكرر سيناريو وهاجس اقتناء قارورات غاز البوتان مع حلول فصل الشتاء، خاصة مع كثرة الطلب عليها وهو ما يحدث ندرة ومضاربة، مطالبين السلطات المحلية بإيجاد حلول حقيقية لهذين المشكلين .

من جهة أخرى، ورغم الكثافة السكانية العالية بحي شريف يوسف، غير أن النقائص التي تطبع الحي لا تعد ولا تحصى، إذ يفتقد لجميع المرافق الجوارية، كقاعة رياضة، مرفق صحي، وكل ما من شأنه أن يبعث عجلة التنمية بالمنطقة، وهو ما حول الحي إلى منطقة ريفية بامتياز، رغم أنه لا يبعد كثيرا عن وسط مدينة الأربعاء .

وأمام كل هذه النقائص والمشاكل، يطالب قاطنو الحي، السلطات المحلية لبلدية الأربعاء، بالالتفاتة لمعاناتهم اليومية، وتجسيد على أقل مشروعي تزويد المواطنين بشبكتي الماء والغاز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!